عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
The main grammars

المضارع البسيط: المثال الأول She is a girl..يعني استخدمنا المضارع البسيط لأنو مش رح نيجي يوم نلاقيها صارت ولد متلا شان هيك استخدمنا المضارع البسيط في هاي الجملة بمعنى

مشرفة تَرَفُ~ is on a distinguished road الصورة الرمزية تَرَفُ~

افتراضي The main grammars

grammars 113.png

المضارع البسيط:
    grammars 114.png

المثال الأول She is a girl..يعني استخدمنا المضارع البسيط لأنو مش رح نيجي يوم نلاقيها صارت ولد متلا شان هيك
    استخدمنا المضارع البسيط في هاي الجملة بمعنى من أحد استخدامات المضارع البسط ملازمة فعل "be" للصفة.

المثال التاني:استخدمنا المضارع البسيط مع "often" وهو من الألفاظ اللي بدّل على القيام بالفعل بصورة منتظمة وتم ذكر الألفاظ المشابهة لها في النموزج.

المثال التالت: فعل "Look" نستخدموا بصورة وآآسعة للفعل المضارع البسيط لأنو من أحد الأفعال الخبرية أو أفعال الحواس وكل فعل بتشوفوه في القائمة V اللي تحت خاص للفعل المضارع البسط..

grammars 115.png

الماضي البسيط:
    grammars 116.png

المثال الأول:لأنو استخدمنا بالجملة "last three days" الأيام الثلاثة الماضية , وكلنا نعرف انو هادا اللفظ ومتلو دلالة للماضي وأي لفظ بدل على الماضي شفتو بالجملة ازاً نستخد على طول الفعل الماضي البسيط, يعني شي صار بالماضي وانتهي خلاص.

المثال التاني: معناه انو أنا كنت "فيما مضى" استاز وهلا متلا انا تقاعدت أو ترقيت وصرت مدير وأي فعل "be" بدل دلالة صريحة للماضي معناه انو هاي الجملة تحتوي على الفعل الماضي البسيط.

:

المضارع المستمر:
    grammars 117.png

المثال الأول:وااضح جدا بس لما تشوف كلمة "now" الآن أو خواتها طبعا انا زكرتون بالنموزج تأكد تماما أنو لازم تستخدم المضارع المستمر.

المثال التاني:وصفنا شوة بصير في الصورة ازا لازم نستخدم المضارع المستمر , يعني لو حد طلب منك توصف صورة لاآآزم تستخدم المضارع المستمر..

الماضي المستمر:
    grammars 118.png

المثال الأول:يعني أنا بلشت أكتب من قبل ساعة وحتى الآن في هاي اللحظة أنا لسى عم أكتب..وأي فعل حدث في الماضي ولسى عم يستمر حتى الآن نستخد صيغة الماضي المستمر.

المثال التاني:لما ندخّل "When"عندما أو "While"بينما في أول الكلمة بكون الحدث الصغير (يعني حدث في وقت قصير مثل الصراخ او القفز..) نكتبه بصيغة الماضي البسيط (العادي يعني) نحط فاصلة بين الجملتين ونكتب الحدث الأطول منو متل(النوم أو الدراسة بالمدرسة) وممكن كمان نكتب المثال بصيغة تانية "I shouted , when they were sleeping"
    يعني ندخّل "when" في الوسط!

المضارع التام:
    grammars 119.png

لما تشوف أي من الكلمات المفتاحية او الدلالية المزكورة من قبل في الجملة معناتا خلاص تأكد 100% انك لازم تستخدم صيغة المضارع التام!

الماضي التام:
    grammars 120.png

برضو الكلمات الدلالية اللي بالنموزج هي طريقك الأساسي لتعرف شو لازم بالجملة وهو الماضي التام!

المضارح التام المستمر:
    grammars 121.png

للمضارع التام المستمر استخدام أساسي وهو التأكيد على فترة الحدث الطويــلة والكلمات الدلالية زكرتها مثل (من دهر, من سنوات أو أشهر..طويلة...)

The main grammars

مشرفة تَرَفُ~ is on a distinguished road الصورة الرمزية تَرَفُ~

مشكوره ع المرور
    ودي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع