سباق المسافات الطويلة - رواية للكاتب عبد الرحمن منيف

هذه الرواية متفردة في الطرح والأسلوب، حتى أنّ قارئها يحسب أنها خرجت للنور من بين ثنايا ريشة كاتب غربي.. مما يزيد من القيمة الأدبية لكاتبها الروائي الكبير عبد الرحمن منيف الذي برع في صياغة وجهة النظر الغربية عن الشعب العربي وجواره، وسلط بعض الأضواء على ما كان يدور في سردايب مؤامراتهم على بلدان الشرق الأوسط معتمداً على وثائق حقيقية كأساس لأحداث الرواية.

رواية سباق المسافات الطويلة ( أو كما كان كاتبها نفسه يطلق عليها: رحلة إلى الشرق) تروي جوانب من تفاصيل رحلة دبلوماسي- جاسوس غربي إلى منطقة الشرق الأوسط ومحاولاته لتوريط بعض الجهات في شراك مؤامرة أعدتها حكومته لقلب نظام الحكم في إحدى دول المنطقة..
وما بين المخططات النظرية والأحداث الواقعية يترنح بطل الرواية فيجذب اهتمام القارئ ويستحوذ عليه حتى النهاية، فيبقى خلالها منبهراً من تأثير المرأة وعلاقاتها ال***ية غير الشرعية على مصير بعض السياسات في المنطقة.. وقد أفرد الكاتب مساحة واسعة لإبراز تلك العلاقات ال***ية وتفاصيلها عبر روايته التي غزلت أركانها ما بين الصراعات السياسية والعاطفية.

وأسلوب الأديب الكبير عبد الرحمن منيف في النسج الأدبي متقن سهل ممتنع.. أسلوب سردي متدفق بانسيابية يحسد عليها رغم تعقيدات الأحداث المروية على أرض الواقع.


رابط الرواية:
http://www.4shared.com/file/93761347...f40/_____.html


وهذا رابط لروايته الشهيرة (قصة حب مجوسية )- مكتملة:


http://www.4shared.com/file/94301557...Monif____.html


ورابط لرواية كتبها مع الأديب جبرا ابراهيم جبرا (عالم بلا خرائط)



http://www.4shared.com/file/94682986...abra_____.html



sfhr hglshthj hg',dgm - v,hdm uf] hgvplk lkdt