عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
وليم شكسبير رواية روميو وجوليت

وليم شكسبير (William Shakespeare (1564 ـ 1616) كبير الشعراء الإنكليز. كان ممثلاً ومؤلفاً مسرحياً. سبر في مسرحياته أغوار النفس البشرية، وحلّلها في بناء متساوق جعلها أشبه شيء بالسيمفونيات الشعرية. من

  1. #1
    مشرفة تَرَفُ~ is on a distinguished road الصورة الرمزية تَرَفُ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    3,762

    افتراضي وليم شكسبير رواية روميو وجوليت


    2935.jpg


    وليم شكسبير (William Shakespeare (1564 ـ 1616) كبير الشعراء الإنكليز. كان ممثلاً ومؤلفاً مسرحياً. سبر في مسرحياته أغوار النفس البشرية، وحلّلها في بناء متساوق جعلها أشبه شيء بالسيمفونيات الشعرية. من أشهر آثاره الكوميدية «كوميديا الأخطاء» The Comedy of Errors (1592/1593) و«تاجر البندقية» The Merchant of Venice (1596/1597). ومن أشهر آثاره التراجيدية «روميو وجوليت» Romeo and Juliet (1594/1595)، و«يوليوس قيصر» Julius Caesar (1599/1600) و«هاملت» Hamlet (1600/1601)، و«عطيل» Othello (1604/1605)، و«مكبث» Macbeth (1605/1606)، و«الملك لير» King Lear (1605/1606 أيضاً).

    الان بعد ماعرفنه النبذه عن وليم شكسبير

    اعرفكم كيف جاءت فكرة هذه القصه
    بداية القصة

    عندما تذكر روميو و جوليت تذكر اثما معانى للحب الصادق الحب الابدى الذى يكلل بالزواج و لكن عندما تعلم ان قصة روميو و جوليت قصة حقيقة اخذها شكسبير من الواقع هنا تكمن التساولات
    انها بالفعل قصة حقيقة و
    هى قصة حب شكسبيرلاحدى نبلاء انجلترا:heartbeat تدعىفيولافكان فى تلك الايام لا يسمح للفتيات بالتمثيل على الاطلاق حيث كان يعتبر التمثيل من اقذر الوطائف في تلك الفترة و في ذلك الحين كان يعمل شكسبير على تاليف مسرحية فكاهية و كان يبحث عن فرقة مسرحية لتمثيل مسرحياته حيث كان شكسبير لا يكتب المسرحيات الا و هو في حالة حب و الهام حيث انه كان على علاقة بفتاة كان يحبها
    456.gif و لكن شكسبير فشل في كتابة المسرحية مرارا و تكرارا لدرجة انه ذهب الى احدى العرافين ليحصل على شئ يمكنه و يساعده على الكتابة فاعطه احدى الغوايش المرسومة على شكل حيا (ثعبان) و ادخل في فامها ورقة مكتوب عليها اسمه"شيكسبير" ليعطيها الى ملهامته لتبادله ذات الحب و يقدر على الكتابة و لكنه فشل و استمر في الكتابة المبعثرة لمسرحيته و استاجر المسرح الخاص بالعرض دون ان يكتب المسرحية لكى يسد ديون صديقه الذى يمتلك المسرح و ذهب صديقه الى الخان و طلب ممثلين و ذاع الخبر بين الناس ان شكسبير يريد ممثلين لمسرحيته القادمة و سمعت فيولا بالخبر انه يريد ممثلين و طلبت من خدمتها ان تلبسها لبس الرجال لتذهب لمقابلة شيكسبير لخوض امتحان التمثيل فهى كان تعشقه قبل ان تراة و هو كان يبحث عن ملهامته فلبست زى الرجال و ذهبت اليه:lovestruc :lovestruc :lovestruc
    ولان الى الروايه
    2936.jpg



    روميو وجولييت
    قصة الحب والكراهيةحكاية روميو وجولييت تكمن في ان الحب الملتهب جمع بين حبيبين ينتميان إلى أسرتين من ألد الاعداء وبينهما ثأر قديم وثأر جديد … الهوى المشبوب تصوره المسرحية على خلفية من الكراهية والبغضاء ، والكراهية في المسرحية .

    تبداء المسرحية بحفلة تنكرية يرتدي فيها المدعون الأقنعة على وجوههم والحفلة تقيمها أسره كابويوليت من أعيان مدينة فيرونا الايطالية .. يتسلل روميو ابن أسرة مونتاجيو الد اعداء اسرة كابيوليت وقد اخفى وجهه بقناع وذلك لحبه للمغامره .. لكن روميو يلتقي بجولييت كابيوليت ابنه المضيف ويقع في حبها وتقع في حبه من أول نظره . وبعد انصرافه مع الضيوف يعود روميو فيقفز من فوق سور الحديقة ويرى حبيبته ساهره مؤرقة في الشرفة فيناجيها وتناجية في مشهد الشرفة .

    يتزوج روميو من جولييت سرا على يد القس الراهب لورانس …… تدور الاحداث ويتعارك تيبالت من اسرة كابيوليت مع الشاب ماركو من اسره مانتاجيو وهو الصديق الحميم لروميو وقريبه فيقتل أثناء العراك …. فينتقم روميو لقريبه ويقتل تيبالت ……. فيحكم الدوق عليه بالنفي إلى بادوا (خارج الديار).

    بعد الحكم عليه يواسي الراهب لورانس روميو ويخبره بأن الحكم كان رحيم معه حيث أنه يستحق القتل .
    فيجيب روميو (بأسى) : " إن هذا لعذاب وليس رحمة ، الجنة هنا ما دامت جولييت فيها وعدا ذلك جهنم لانه لايحتويها ، كل من يسكن فيرونا من كلب أو قطه أو فار وكل خسيس وصغير من سكانها سوف يرون جولييت إلا روميو وحده .. فهو المحروم من رؤيتها " .

    كابيوليت ابو جولييت يدبر زواجها من كونت باريس .. فتلجا جولييت إلى القس الراهب للتخلص من المأزق فهو الوحيد الذي يعرف أنها متزوجة من روميو فيعطيها الراهب جرعة مشروب إذا شربتها ظهرت عليها أعراض الموت وبعد دفنها ستستيقظ في المقبره ليعينها الراهب على الهروب إلى حبيبيها .

    طبعا تلعب الصدفة دورها لتمنع وصول رساله الراهب إلى روميو ، فيصل نبأ موت جولييت إليه ليصل إلى المقبره ويشرب السم ويموت ، وحين تستيقظ جولييت وتجد روميو قد مات تستل خنجره من غمده وتقتل نفسها .

    عند وصول عائله كل من روميو وجولييت ، يعنف الدوق رئيسى الاسرتين اللذين يتأثران بعنف الفجيعة في شباب الأسرتين ويتصالحان ويتصافحان لأول مره .

    مغزى المسرحية كما يحلو للبعض بأن ( الحب يقتل الكراهية )
    ولكن ربما تشير المسرحية إلى أن ( الكراهية تقتل الحب ) مثل ما حدث للحبيبين .





    ,gdl a;sfdv v,hdm v,ld, ,[,gdj


  2. #2

  3. #3
    مشرفة تَرَفُ~ is on a distinguished road الصورة الرمزية تَرَفُ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    3,762

    افتراضي

    الله يسلمك يالغلا
    مشكوره ع المرور
    ودي


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. رواية بؤس .. ( رواية رعب ) ( اروع رواية رعب قرأتها في حياتي )
    بواسطة تَرَفُ~ في المنتدى روايات ادبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2011, 01:56 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2011, 01:04 AM
  3. مسرحيات مُترجمة للأديب الإنجليزي وليم شكسبير ..
    بواسطة تَرَفُ~ في المنتدى روايات ادبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-03-2011, 11:13 PM
  4. وليم شكسبير رواية(ماكبث)
    بواسطة تَرَفُ~ في المنتدى روايات ادبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-03-2011, 12:22 AM
  5. قصه واقعيه للي عملي روميو
    بواسطة اميره الشرق في المنتدى قصص و حكايات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-2010, 07:24 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 10:50 PM