عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
مرض الحارش.

عدوى مُزمنة سبّبتْ بشكل رئيسي مِن قِبل Actinomyces israelii , anaerobic البكتيريا التي تَستقرُّ عادة على مينا الأسنانِ، لثث، لوز حلق، والأغشية التي تُخطّطُ الأمعاء والمهبلَ. العدوى تَحْدثُ فقط

  1. #1
    مشرفة تَرَفُ~ is on a distinguished road الصورة الرمزية تَرَفُ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    3,762

    افتراضي مرض الحارش.



    عدوى مُزمنة سبّبتْ بشكل رئيسي مِن قِبل Actinomyces israelii , anaerobic البكتيريا التي تَستقرُّ عادة على مينا الأسنانِ، لثث، لوز حلق، والأغشية التي تُخطّطُ الأمعاء والمهبلَ.

    العدوى تَحْدثُ فقط عندما نسيج مَكْسُورُ، يُمكّنُ البكتيريا لدُخُول أنسجةِ أعمقِ.
    يُشكّلُ الدماملُ في المناطقِ المُخْتَلِفةِ، مثل الأمعاء أَو الوجهِ، يُسبّبُ ألماً، حُمَّى، وأعراض أخرى.
    تَقترحُ الأعراضُ التشخيصَ، وأطباء يُؤكّدونَه بأَخْذ الأشعة السينيةِ ويُميّزُ البكتيريا في عيّنة النسيجِ المُصَابِ.
    الدمامل جافّ، ومضادات حيوية مُعطية.
    بالمعالجةِ، يَتعافى أكثر الناسِ بالكامل.

    تُسبّبُ هذه البكتيريا عدوى فقط عندما سطح النسيجِ الذي فيه يَستقرّونَ مُحَطّمونُ، يُمكّنُهم لدُخُول أنسجةِ أعمقِ أخرى، التي لَيْسَ لَها دفاعاتُ ضدّهم. بينما العدوى تَنْشرُ، نسيج ندبةِ وقنواتِ شاذّةِ (دَعوا النواسيرَ أَو المناطقَ) شكل. بعد الشهورِ إلى سَنَواتِ، نواسير قَدْ تَصِلُ الجلدَ في النهاية وتَسْمحُ للقيحِ للتَصريف. جيوب القيحِ (دمامل) قَدْ تُطوّرُ في الصدرِ، بطن، وجه، أَو رقبة.

    الرجال متأثّرون في أغلب الأحيان جداً، لكن actinomycosis يُطوّرُ من حينٍ لآخر في النِساءِ اللواتي يَستعملنَ مانعة حمل رحميةَ (آي يو دي).

    الأعراض

    Actinomycosis عِنْدَهُ عِدّة أشكال. كُلّ السبب يَتدمّلُ.

    بطني: تُصيبُ البكتيريا الأمعاء، عادة المنطقة قُرْب الملحقِ، وبطانة التجويفِ البطنيِ (بريتون). الألم البطني المُزمن أو حُمَّى أو تَقَيُّأ أو إسهال أَو إمساك، وتخفيف وزن حادّ أعراضَ مشتركةَ. النواسير قَدْ تُشكّلُ مِنْ داخلِ البطنِ إلى الجلدِ أعلى منه وبين الأعضاء الداخليةِ والأخرى.

    حوضي: نَشرتْ البكتيريا إلى الرحمِ، عادة مِنْ آي يو دي تلك كَانتْ طُبّقت لسَنَواتِ. نسيج الندبةَ والدماملَ قَدْ يُشكّلانِ في قنوات فالوبِ، مبايض، وأعضاء قريبة مثل المثانةِ والحالبِ. النواسير قَدْ تُشكّلُ بين هذه الأعضاء. تَتضمّنُ الأعراضُ ألمَ بطنيَ أَو حوضيَ مُزمنَ، حُمَّى، تخفيف وزن، ونزف وإطلاق مهبلي.

    Cervicofacial: عادة، صعب صغير، تُطوّرُ أورامَ مؤلمةَ أحياناً في الفَمِّ وعلى الوجهِ، رقبة، أَو يَسْلخُ تحت الفكِّ (فكّ متكتّل). هذه الأورامِ قَدْ تَنخفضُ وتُفرزُ صديداً التي تَحتوي الحُبَيباتَ المصفّرةَ المستديرةَ الصغيرةَ. العدوى قَدْ تُمدّدُ إلى الخدِّ، لسان، حنجرة، غدّد لعابية، جمجمة، عظام الرقبةِ (فقرات عنقية) ووجه، دماغ، أَو الفضاء ضمن الأنسجةِ التي تَغطّي الدماغَ (meninges).

    صدري: هذا الشكلِ يُؤثّرُ على الصدرِ (صدر). الناس عِنْدَهُمْ ألمُ وحُمَّى صدرِ مُزمنةِ. يَفْقدونَ وزناً ويَسْعلوا، أحياناً عَرْض لعابِ. تَلوّثَ الناسُ من المحتمل متى يَستنشقونَ السوائلَ التي تَحتوي البكتيريا مِنْ فَمِّهم. الدمامل قَدْ يُشكّلُ في الرئتينِ ونَشرَ في النهاية إلى الغشاءِ بين حائطِ الصدرَ والرئتينَ (غشاء جنب). هناك، يُسبّبُ دماملَ إغضاباً (pleuritis)، وأصابَ سائلاً يَجْمعُ (دَعا تقيّح الجنبَ). النواسير قَدْ تُشكّلُ، يُمكّنُ العدوى للنشر إلى الأضلاعِ، جلد الصدرِ، وعمود فقري.

    مُعَمَّم: نادراً، البكتيريا مَحْمُولة في مجرىِ الدمّ أَنْ تُصيبَ أعضاء أخرى، مثل الدماغِ، رئتين، كبد، كِلى، وصمامات قلبِ.

    التشخيص

    يَتوقّعُ الأطباءُ العدوى في الناسِ الذين عِنْدَهُمْ أعراضُ مثاليةُ. ثمّ، أشعة سينية مَأْخُوذ، وعينات القيحِ أَو النسيجِ يَحْصلانِ عليه ويَفْحصانِ من إجل Actinomyces israelii. في أغلب الأحيان , a إبرة مُدخَلةُ خلال الجلدِ أَنْ تَأْخذَ a عيّنة مِنْ خُرّاجِ أَو أصابتْ نسيجاً. حَسبَ tomography أحياناً (سي تي) أَو ultrasonography يُستَعملُ لمُسَاعَدَة الأطباءِ يَضِعونَ الإبرةَ في المنطقةِ المُصَابةِ. أحياناً جراحة ضروريةُ لإزالة عيّنة.

    نتائج الاشعة السينيةِ المميزةِ وتعريفِ البكتيريا في عيّنة يُؤكّدانِ التشخيصَ.

    المعالجة

    المعالجة تَشْملُ الدماملِ المُصَرِّفِ مَع a إبرة (أدخلَ عادة خلال الجلدِ) ويَعطي جُرَعَ عاليةَ مِنْ المضادات الحيوية مثل البنسلينِ أَو tetracycline بَعْض الأسماء التجارية
    Sumycin
    . المضادات الحيوية قَدْ تَحتَاجُ لطالما 6 إلى 12 شهرِ.

    سي تي أَو تصوير رنينِ مغناطيسيِ (تصوير بالرّنين المغناطيسي) قَدْ يُستَعملُ للتَقْرير سواء الدماملِ يَحْلُّ. الجراحة، مَع أَو بدون مضادات حيوية، قَدْ يَكُون ضروريَ، خصوصاً إذا يُؤثّرُ العدوى على المناطقِ الحرجةِ مثل العمود الفقري.



    إذا actinomycosis يُشخّصُ مبكراً ويُعالجُ بشكل ملائم، يَتعافى أكثر الناسِ بالكامل.


    lvq hgphva>


  2. #2

  3. #3
    مشرفة تَرَفُ~ is on a distinguished road الصورة الرمزية تَرَفُ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    3,762

    افتراضي

    العفو يالغلا
    مشكوره ع المرور
    ودي


  4. #4
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,388

    افتراضي

    مشكور على المعلومات


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. برنامج الحارس الذكي للكمبيوتر اكتشفه بنفسك
    بواسطة احمد في المنتدى منتدى البرامج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-10-2010, 11:36 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 11:48 AM