91.jpg
ماجد الشمري






بدأ القضاء الكويتي، أول من أمس، النظر في إحدى القضايا الثلاث التي ما زالت منسوبة للحدث ماجد الشمري الذي انتشرت قضيته في الإعلامين السعودي والكويتي على خلفية تعرضه لاعتداء على يد ضابط كويتي.
وكانت القضية قد بدأت بمشاجرة بين الشمري ومخبر سري، ووُجهت له على إثرها تهماً عديدة تمّت تبرئته من بعضها، وسددت كفالة مقدارها 50 ديناراً كويتياً بعد النظر في قضية سرقة محتويات سيارات وعدم مطابقة البصمات عليها. ولا يزال الحدث محتجزاً على ذمة قضيتين أخريين، وفي انتظار حكم القاضي في القضية التي بدأ النظر فيها أول من أمس، حيث لم تظهر حتى الآن نتائج الأدلة الجنائية تجاه تلك القضايا.
من جانبه أكد الأخ الأكبر للحدث بندر بن متعب الشمري لـ "الوطن" أمس أن الجلسة التي عقدت صباح الأربعاء لم يحضرها المحامون الثلاثة المكلفون بمتابعة قضية ماجد، مؤكداً أن القضاء الكويتي برأه من قضايا السيارات الأربع المسروقة، وأن مجموع القضايا التي تم النظر فيها 9 من أصل 11 قضية.

بدأ القضاء الكويتي، أول من أمس، النظر في إحدى القضايا الثلاث التي مازالت منسوبة للحدث ماجد الشمري الذي انتشرت قضيته في الإعلام السعودي والكويتي على خلفية تعرضه لاعتداء على يد ضابط كويتي.
وكانت القضية قد بدأت بمشاجرة بين ماجد الشمري وبين مخبر سري، ووُجهت له تهم عديدة تمّت تبرئته من بعضها، وتم دفع كفالة مقدارها 50 ديناراً كويتياً بعد النظر في قضية سرقة محتويات سيارات وعدم مطابقة البصمات عليها.
ولا يزال الحدث محتجزاً على ذمة قضيتين أخريين، وفي انتظار حكم القاضي في القضية التي بدأ النظر فيها أول من أمس، حيث لم تظهر حتى الآن نتائج الأدلة الجنائية تجاه تلك القضايا.
ومن جانبه أكد الأخ الأكبر للحدث بندر بن متعب الشمري لـ " الوطن " أمس، أنه تم دفع الكفالة المالية بعد النظر في قضية واحدة من أصل 3 قضايا، مشيرا إلى أن نتائج الأدلة الجنائية للقضايا الأخرى لم تظهر "ونحن في انتظار ظهورها خلال الأسبوع المقبل" إضافة إلى النظر في القضايا الأخرى.
وقال الشمري إن الجلسة التي عقدت صباح الأربعاء لم يحضرها المحامون الثلاثة المكلفون بمتابعة قضية ماجد، مؤكداً أن القضاء الكويتي برأه من قضايا السيارات الأربع المسروقة، وأن مجموع القضايا التي تم النظر فيها 9 قضايا من أصل 11 قضية، وهو قادر على أن يظهر الحقائق خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن الدعوة المقامة ضد ضابط المباحث الكويتي لم يبتّ فيها حتى الآن.
وفي سياق متصل، أوضح خطاب رئيس النيابة، مدير نيابة الأحداث في وزارة العدل بالنيابة العامة مشعل محمد المطوع، الموجه إلى مشرف دار الملاحظة بتاريخ 16/ 2/ 2011، بأنه صدر قرار المستشار قاضي التجديد بالمحكمة الكلية بتاريخ 4 /1 /2011 في القضية رقم 48/2011م جنائيات الأحداث والتي كانت مقيدة برقم131/2011م جنح الأحداث، يقضي بإخلاء سبيل كل من علي نزال شطي 12 سنة غير كويتي، وماجد الشمري17 سنة سعودي، وذلك إذا دفع كل منهما ضمانا ماليا وقدره 50 دينارا كويتيا ما لم يكن أي منهما مطلوبا أومحبوسا لسبب آخر، وإلا يستمر حبسهما خمسة عشر يوما تبدأ من نهاية حبسهما السابق، مطالبا في نهاية خطابه بتنفيذ هذا القرار في تاريخ 16 / 2/ 2011م .
يذكر أن الحدث ماجد الشمري لا يزال محبوسا على ذمة قضيتين سوف يتم النظر فيهما خلال الأسبوع القادم.








hgp]e hgsu,]d lh[] hgalvd dkj/v hgp;l td 3 rqhdh fhg;,dj hgpdm