عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
"يوم غضب" بلبنان أيضا لأنصار الحريري ، بعد ترجيح كفة مرشح المعارضة

بعد ترجيح كفة مرشح المعارضة .. "يوم غضب" لأنصار الحريري بيروت : بالتزامن مع انطلاق الاستشارات النيابية ، تظاهر مئات الأشخاص في بيروت وشمالي لبنان الاثنين لإعلان تأييدهم لرئيس

  1. #1
    عضو جديد الحمد الله is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    21

    (47) "يوم غضب" بلبنان أيضا لأنصار الحريري ، بعد ترجيح كفة مرشح المعارضة


    بعد ترجيح كفة مرشح المعارضة .. "يوم غضب" لأنصار الحريري

    "يوم غضب" 48.jpg

    بيروت : بالتزامن مع انطلاق الاستشارات النيابية ، تظاهر مئات الأشخاص في بيروت وشمالي لبنان الاثنين لإعلان تأييدهم لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري من جهة ومطالبة مرشح المعارضة نجيب ميقاتي برفض تشكيل الحكومة الجديدة من جهة أخرى .
    ويبدو أن الأمور في طريقها للتصعيد ، حيث دعا نواب في كتلة المستقبل بزعامة سعد الحريري أنصارهم في طرابلس ليوم غضب الثلاثاء والتظاهر لحين عودة "الحق إلى أصحابه".
    وفيما أكد تيار المستقبل بزعامة الحريري أنه لا يقف وراء المظاهرت وأنه سعى لتطويقها ، احتشد مئات الاشخاص في مدينة طرابلس هاتفين ضد نجيب ميقاتي وهو ابن المدينة.
    وجاء التجمع بناء على دعوة من النائب خالد الضاهر العضو في اللقاء الاسلامي المستقل والمنتمي الى "تكتل لبنان اولا" بزعامة سعد الحريري.
    وقال عضو اللقاء الاسلامي المستقل الشيخ ارسلان ملص في كلمة القاها في الحشد :" ان سعد الحريري هو الممثل الوحيد للطائفة السنية ولن نرضى بأن يعين لنا حسن نصرالله وغيره رئيسا للحكومة".
    وفي موازاة ذلك ، ذكر مصدر امني لبناني ان عددا من الشبان في بلدة كفرشلان وضعوا بعض الحجارة والاطارات غير المشتعلة على الطريق العام الممتدة من طرابلس الى الضنية قبل ان يقوم ابناء المنطقة بازالتها.
    كما تجمع حوالى 200 شخص على الطريق الدولي بين طرابلس والحدود الشمالية مع سوريا وبمنطقة عكار وقاموا بقطع الطريق في الاتجاهين بواسطة الحجارة والاطارات غير المشتعلة والعوائق الحديدية" ، حسب ما افاد المصدر الامني.
    ونزل مئات الاشخاص الى الشارع أيضا في تحركات احتجاجية في منطقة اقليم الخروب احتجاجا على تصويت ابن القضاء علاء ترو الى جانب نجيب ميقاتي وترو هو عضو في الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة وليد جنبلاط لكنه من الطائفة السنية
    وقام أشخاص أيضا بقطع عدد من الطرقات في بيروت وافاد الجيش اللبناني ان اهالي اقليم الخروب في الشوف قاموا أيضا بقطع طريق الجنوب بالاطارات المشتعلة.
    وجاءت الاحتجاجت السابقة بعد أن أعلن سعد الحريري انه لن يشارك في اي حكومة يترأسها مرشح قوى 8 آذار.
    وقال الحريري بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ان تيار المستقبل الذي يترأسه يعلن من الآن رفض المشاركة في اي حكومة يترأسها مرشح الثامن من آذار.
    وفي أول تعليق له على ترشح نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة ، اعلن الحريري أن ميقاتي هو مرشح قوى الثامن من آذار/ مارس وليس مرشحا توافقيا ، قائلا إن اي كلام عن وجود مرشح توافقي هو محاولة لذر الرماد في العيون.
    وأكد الحريري استمراره في ترشيح نفسه لرئاسة الحكومة نافيا بذلك ما قاله ميقاتي بأنه مرشح توافقي ، واضاف "ليس هناك من مرشح توافقي مطروح امام الاستشارات النيابية ، انما هناك مرشح اسمه الرئيس سعد الحريري، ومرشح آخر لقوى الثامن من آذار، والخيار في هذا المجال واضح لا لبس فيه ، "اي كلام عن وجود مرشح توافقي هو محاولة لذر الرماد في العيون".
    وكان الرئيس اللبناني ميشيل سليمان بدأ الاثنين الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة الجديدة ، وسط توقعات كبيرة بتسمية مرشح المعارضة نجيب ميقاتي رئيسا لتلك الحكومة.
    وذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية أن النتيجة التي من المفترض أن تسفر عنها الاستشارات النيابية التي سيجريها الرئيس ميشيل سليمان الاثنين والثلاثاء هي تسمية نجيب ميقاتي رئيسا للحكومة الجديدة بأكثرية نيابية مريحة.
    وأشارت الصحيفة إلى أن أركان المعارضة تشاورا الأحد من أجل التوافق على اسم مرشحها النهائي ليرسو الخيار في نهاية المطاف على اسم نجيب ميقاتي بعدما كشف الامين العام لحزب الله حسن نصر الله أن عمر كرامي تمنى على المعارضة إيجاد مرشح بديل له .
    وتابعت " يبدو أن ترشيح ميقاتي حظي أيضا بمظلة فرنسية ـ قطرية أنتجتها الاتصالات المكثفة التي جرت بين باريس والدوحة وشملت عواصم إقليمية بارزة" ، متوقعة أن يحصل ميقاتي على نسبة أصوات مريحة في مواجهة رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري.
    وكان نجيب ميقاتي أصدر بيانا الاحد أكد فيه ان ترشحه لرئاسة الحكومة اساسه قناعته بأن صيانة مسيرة السلم الأهلي وتحصين الساحة الداخلية في وجه التحديات المرتقبة تحتاج الى وقفة وطنية جامعة.
    واضاف "لذلك أنطلق من هذا الترشيح لأؤكد أني أتطلع الى تعاون جميع القيادات اللبنانية لنشكل معا فريق عمل متضامن يخرج البلاد من الأزمة الحادة التي تتخبط بها، ولا أنظر الى ترشيحي على أنه تحد لأحد بل هو فرصة لاعادة وصل ما انقطع بين هذه القيادات انطلاقا من تجربتي السابقة في رئاسة الحكومة ومن وسطيتي التي تجمع ولا تفرق والتي أعتبر أنها حاجة ضرورية للمحافظة على خصوصية لبنان ووحدته وتنوعه ونظامه الديمقراطي البرلماني وصيغة العيش المشترك".
    واشار الى انه على يقين بأن المواضيع الخلافية التي باعدت بين اللبنانيين يمكن أن تجد الحلول المناسبة من خلال الحوار القائم على بناء جسور الثقة والتلاقي والتي سيسعى جاهدا إذا ما كلف بتشكيل الحكومة الجديدة إلى إعادة ترسيخها بين القيادات اللبنانية.
    واستطرد ميقاتي "انا أعتبر نفسي رجلا وسطيا، وفاقيا ومرشح الاعتدال، واشكر كل من يمنحني ثقته لأترجم خياراتي وقناعاتي هذه".
    يذكر ان قوى 14 آذار "سعد الحريري وحلفاؤه" ممثلة حاليا في البرلمان بستين من اصل 128 نائبا ، وفي المقابل يمثل 57 نائبا قوى 8 آذار "حزب الله وحلفاؤه" التي تحتاج الى ثمانية اصوات اضافية من اجل ترجيح كفة مرشحها وهو ما ضمنته بعد انضمام كتلة جنبلاط التي تتكون من 11 نائبا" خمسة دروز وخمسة مسيحيين وسني واحد" إليها.




    "d,l yqf" fgfkhk Hdqh gHkwhv hgpvdvd K fu] jv[dp ;tm lvap hgluhvqm lva]

    التعديل الأخير تم بواسطة Black Stone ; 25-01-2011 الساعة 06:39 AM

  2. #2

    افتراضي

    مشكورة على المتابعة


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-08-2011, 09:33 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-02-2011, 09:28 PM
  3. الشورى ينهي مناقشة تقارير "العقاري" و"الزكاة" و"صندوق الموارد"
    بواسطة Black Stone في المنتدى العقار و الاستثمار
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-05-2010, 07:06 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-2010, 03:34 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2010, 03:59 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 06:58 AM