MacBook 13.jpg

الجهاز الجديد سيتوفر بحجمين


لم تمنع الضجة التي أثارتها شركة أبل للإلكترونيات بإنتاج أجهزة فريدة من نوعها، مثل هاتف الآي فون، وجهازي الآي باد، والآي بود؛ من العودة مجدداً إلى جهازها الأساسي، وهو الكمبيوتر المحمول، في محاولة لتطويره والبقاء في حلبة المنافسة مع الشركات الأخرى.


ففي حدث كبير، وحمل اسم Back to the Mac، كشفت الشركة عن جهازها المحمول الجديد، إضافة إلى عرضها لمجموعة من أنظمة التشغيل الجديدة التي تم إطلاقها في ذات اليوم.




ويحمل الجهاز الجديد اسم
MacBook Air، وسيكون متوفراً بحجمين، 11 إنشاً، والذي يصل سعره إلى 999 دولاراً، و13 إنشاً بسعر 1299 دولاراً.

ولا يحتوي أي من هذين النموذجين الجديدين على مشغل دي في دي، أو قرص صلب. ولكن بدلاً من ذلك يستعمل الجهاز الجديد تقنية "التخزين بالفلاش"، وهي مشابهة لبطاريات صغيرة توضع داخل الكمبيوتر لتخزين كمية أكبر من المعلومات والطاقة، بيد أن كلفتها عالية جداً.

وتسمح هذه التقنية للمستخدم بتشغيل جهازه على البطارية، ومن دون كهرباء، لمدة تتراوح بين خمس وسبع ساعات.


وأكد ستيف جوبز، المدير التنفيذي للشركة، خلال الإعلان: "أعتقد أن هذا الجهاز سيطلق الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة".


كما أعلنت أبل عن إطلاق نسخة من برنامج Face Time، وهو برنامج محادثة بالصوت والصورة يستعمل لأجهزة الآي بود والآي فون، التي تعمل باللمس.


يذكر أن أجهزة الكمبيوتر احتلت المرتبة الثالثة في قائمة منتجات أبل الأكثر مبيعاً لهذا العام، إذ خلال الفترة بين شهري حزيران (يونيو) وأيلول (سبتمبر) باعت الشركة نحو 3.89 مليون جهاز كمبيوتر محمول.



Hfg j'gr MacBook Air lk ],k rvw wgf ,fHrg 1000 ],ghv macbook