الحكم على المحتال النيجيري الأسبوع المقبل

" إلكترونية " 226.jpg

تصدر المحكمة الإقليمية في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، الأسبوع المقبل، حكمها ضد رجل نيجيري ال***ية متهم بخداع رجل أعمال سعودي وسرقة مبلغ مليون و 100 ألف ريال.

ومثل المتهم بيتر ماكسون الجمعة الماضية أمام المحكمة ووجهت له تهمة الاحتيال، لتعلن المحكمة عن إسدال الستار على هذه القضية التي استمرت عامين بالنطق بالحكم على المتهم الأسبوع المقبل. وتعود تفاصيل القضية إلى أن المحتال النيجيري راسل رجل الأعمال السعودي عبر البريد الإلكتروني طالباً منه مساعدته لتحويل ثروته التي تبلغ 10 ملايين ونصف مليون دولار، وجمعها من خلال تجارته في بيع الذهب وبعض المعادن النفيسة، إلا أنه لا يمكنه إخراجها من جنوب إفريقيا باسمه لأسباب قانونية وأمنية.



وأشار المتهم في رسالته إلى أنه يرغب في تحويل ثروته باسم رجل الأعمال السعودي لنقلها إلى الخارج لاستثمارها، ومن ثم يسافر هو وأسرته إلى الدولة التي سيتم تحويل المبلغ لها، موضحاً في رسالته أنه يفضل نقل ثروته إلى أوروبا للاستثمار هناك مقابل مبلغ مغر يقدمه للشخص الذي يساعده في هذه المهمة.

وبدلاً من أن يحول المتهم المبلغ إلى الضحية، طالبه بإرسال مبلغ إلى حسابات بنكية يملكها حتى يتمكن من تغطية بعض المصاريف الخاصة برحلة سفره وأسرته إلى الدولة التي سينقل لها الأموال، فيما حول الضحية مبلغ 295 ألف دولار للمحتال الذي اختفى بعد ذلك حتى تمكنت الجهات الأمنية في جنوب إفريقيا من القبض عليه وإحالته إلى المحكمة.

" إلكترونية " (34).gif



su,]d dosv H;ev lk lgd,k vdhg fsff " vshgm Yg;jv,kdm H;fv