عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
حقائق عن فوائد و مضار التونة

فوائد ومضار التونة أكدت إحدى الدراسات أن تناول سمك التونة مرتين أسبوعيا يساعد في منع الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية فأسماك التونة تحتوي على زيوت غنية

  1. #1
    عضو محترف فراشة المنتدى has a spectacular aura about فراشة المنتدى has a spectacular aura about الصورة الرمزية فراشة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    1,223

    Thumbs up حقائق عن فوائد و مضار التونة


    7.gif


    فوائد ومضار التونة


    أكدت إحدى الدراسات أن تناول سمك التونة مرتين أسبوعيا يساعد في منع الإصابة
    بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية



    فأسماك التونة تحتوي على زيوت غنية بمادة "أوميجا3" ومادة "إن3", وهما من المواد التي ثبتت فعاليتها في وقف ضربات القلب الغير منتظمة التي تؤدي إلى حدوث الأزمة القلبية

    لكن وفي نفس الوقت يحتوي سمك التونة على نسبة غير اعتيادية من مركبات الهستامين التي تتسبب النسب العالية منها بظهور طفح الجلد التحسسي والغثيان عند الإنسان


    وينشأ الهستامين كناتج لابد منه لعملية تكسير الحامض الأميني هستدين الموجود في البروتينات بواسطة البكتيريا, ويكثر الهستدين في بروتين بعض الأسماك وبشكل خاص سمك التونة


    والنسب العالية من الهستامين تضر بالصحة بشكل عام وخاصة بالنسبة للأطفال والمسنين والمرضى


    لهذا يجب تجنب الإكثار من تناول سمك التونة مع المحافظة على تناول كميات قليلة منه, للاستفادة من فوائده على القلب دون أضرار قد تصيب جسم الإنسان من ناحية أخرى

    وأفادت الأبحاث أن أكل لحوم اسماك التونة أو السلمون أو أي نوع آخر من الأسماك الغنية بحمض (اوميغا -3) لمرة واحدة يوميا أثناء اتباع حمية لتخفيف الوزن قد يساعد في تخفيف الوزن بشكل افضل بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة للجسم.

    وتفيد الدراسات في هذا المجال أن الحامض الدهني (اوميغا -3) يساهم في حماية الإنسان من الإصابة بأمراض القلب وذلك عن طريق خفض ضغط الدم ونسب الكوليسترول في الدم. وتفيد الدراسة أن اسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونة تحتوي على نسب عالية من هذا الحامض.

    عند تطبيق هذه الدراسة على بعض المتطوعين كانت النتائج جيدة جدا إذ فقد المشاركين كمية لا يستهان بها من الوزن ولوحظ انخفاض بنسبة الكوليسترول في دمهم. كما تم ملاحظة انخفاض احتمالات إصابتهم بالسكري.

    في حالة عدم التمكن من تناول الأسماك كوجبة يومية فإن العلماء المشرفين على الدراسة يقترحون تناول زيت السمك كحل بديل. إلا أن تناول السمك يوميا يعد افضل من عدة نواحي.

    فبالإضافة إلى الفوائد الكثيرة التي يحصل عليها الجسم من جراء الاستهلاك اليومي للأسماك فأن الاستهلاك اليومي المتكرر من لحوم الأسماك سيؤدي فرضيا بالمقابل إلى انخفاض استهلاك الإنسان من اللحوم الحمراء الأخرى. هذا الأمر سيؤدي إلى انخفاض طبيعي في كميات الدهون التي يتناولها الإنسان يوميا.

    وجاءت هذه الدراسة لتدعم دراسة سابقة كانت قد كشفت أيضا بأن تناول الأسماك الزيتية كسمك السالمون والتونة مرتين في الأسبوع على الأقل قد يمنع الإصابة بالأزمات القلبية. ووجد الأطباء دليلا على أن مادة الأوميجا 3 أو إن 3 الموجودة في هذا النوع من الأسماك يمكن أن تمنع الحركة غير المنتظمة للقلب والتي قد تؤدي إلى أزمة قلبية.

    ووجد الأطباء أن الأسماك الزيتية يمكن أن تمنع نبضات القلب غير المنتظمة. وأن تحول دون وجود كميات زائدة من الصوديوم والكالسيوم في القلب. ويمكن لهذه الإفرازات الكهربية الزائدة أن تسبب تغيرات عصبية خطيرة في القلب.

    أن الكثير من الاكتشافات والدراسات العلمية قد أظهرت أن نوع الدهون التي تتناولها سواء كانت مشبعة أو غير مشبعة يغير من إنتاج مجموعة مهمة من المواد في الجسم تعرف باسم إيكوسانويدز. وتؤثر هذه المواد على ضغط الدم تخثره الالتهابات وظيفة الجهاز المناعي وتشنج الشريان التاجي.

    تنتج زيوت السمك من نوع أوميغا 3 سلسلة من هذه المواد (إيكوسانويدز) ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب الالتهابات وبعض أنواع السرطان وتوفر هذه الزيوت فوائد إضافية للقلب من خلال ما يلي:

    - تخفيض مستوى الدهون في الدم (الكولسترول الكولسترول الضار والدهون الثلاثية).
    - تخفيض العوامل التي تؤثر على تخثر الدم.
    - زيادة ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين الكبيرة بطريقة مفيدة.
    - تخفيف الالتهابات في الأوعية الدموية.

    لا تحتوي معظم الأغذية في الوقت الحاضر على كمية كافية من زيوت المسك أوميغا 3 لتحقيق أقصى المنافع الصحية. ويمكن القول بكل بساطة أن تناول المأكولات البحرية مرتين إلى أربع مرات أسبوعيا يؤدي إلى تحسن في الصحة لدى معظم الناس.

    كذلك وجد أن زيوت أوميغا 3 ذات فائدة في منع حدوث بعض حالات السرطان التهاب القولون الصدفية التهاب المفاصل الربو وبعض الأمراض النفسية.

    م/ن



    prhzr uk t,hz] , lqhv hgj,km


  2. #2
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,388

    افتراضي

    مشكور على المعلومات


  3. #3

    افتراضي

    مشكورة عزيزتى على المعلومات المفيدة


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-08-2011, 08:59 AM
  2. حقائق عن العناية بشعرك
    بواسطة تَرَفُ~ في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-04-2011, 07:40 PM
  3. ملفوف سلطة التونة المكسيكية
    بواسطة تَرَفُ~ في المنتدى السلطات و المقبلات و المشروبات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-03-2011, 09:57 PM
  4. طريقة عمل حلى في 5 دقائق
    بواسطة فراشة المنتدى في المنتدى الحلويات الشرقية و الغربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-08-2010, 06:07 AM
  5. دقائق في حياتك
    بواسطة اميره الشرق في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-02-2010, 12:13 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 12:29 PM