عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
أمثال شعبيه

أمثال شعبيه • «لا يضحك حتى للرغيف الساخن»، مَثَل مصري يطلق على من تظهر دائماً على وجهه علامات عدم الرضا. فالرغيف الساخن جميل الشكل، طيب الرائحة، يفرح كل مَن يراه،

  1. #1
    مشرفة maloka76 will become famous soon enough الصورة الرمزية maloka76
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    992

    افتراضي أمثال شعبيه

    أمثال شعبيه
    • «لا يضحك حتى للرغيف الساخن»، مَثَل مصري يطلق على من تظهر دائماً على وجهه علامات عدم الرضا. فالرغيف الساخن جميل الشكل، طيب الرائحة، يفرح كل مَن يراه، قبل أن يلتهمه.



    • «الّلتْ والعجن» مثل يطلق على كثرة الكلام والتكرار، فالّلت والعجن طريقة لعمل الخبز القروي، وهما دلالة على كثرة العجن باليد داخل سلطانية كبيرة، حولها نسوة يلتتن ويعجنَّ ويتكلمن.

    • «بعد العيد لا يتفتّـل الكعك»، وهو دلالة على فوات أوان أي شيء، وهو مثل شائع في الأحياء الشعبية في مصر والشام.

    • «الجوع كافر»، وهو مثل يدل على أن الإنسان شديد الجوع يُمكن أن يرتكب أي حماقة، فقط ليأكل.

    • «اتقل على الرز»، بمعنى أن أخذ القرارات لابد أن يكون بعد رحلة من التفكير الهادئ وليس السريع، حتى تكون النتائج إيجابية.. أيضاً يقال - بقصد تهكمي- عندما يدفع الحب إلى تصرفات سريعة غير محسوبة، فيقال «اتقل على الرز».

    • «زي الفريك ... ما يحبش شريك» يُطلق على شخص ما يعتز بأن يكون بمفرده.

    يبقَى أن لكل بلد أمثالاً تختلف في معناها، وكذلك في مضمونها، وتتحدث عن موضوعات شتى، وليس عن الطعام فقط، وكما يُقول المثل: «اللي ما يعرفش ....يقول عدس
    104.gif104.gif104.gif
    كل حديدخل يحكي مثل يحبه...



    Hlehg aufdi


  2. #2

    افتراضي

    يامأمنه للرجال يامأمنه للميه ف الغربال
    دا مثل مصرى يدل على فراغه عين الرجل وكيف انه يهوى مليون واحده

    تحياتى


  3. #3

  4. #4
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,377

    افتراضي

    جزاك الله خير


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. أمثال شعبيه إماراتية
    بواسطة زهره الخليج في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-03-2010, 02:10 AM
  2. أمثال شعبيه عمانيه
    بواسطة زهره الخليج في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-03-2010, 01:28 AM
  3. أمثال خاطئة
    بواسطة maloka76 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-02-2010, 01:03 AM
  4. أمثال محرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته
    بواسطة Black Stone في المنتدى الشبكة الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-01-2010, 02:10 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 01:27 PM