639.jpg


جميعنا يلتزم بالاتيكيت في تعاملاتنا اليومية ولأن الانترنت اصبح جزءا من حياتنا اذاَ يجب ايضاً مراعاة اصول الاتيكيت بما يتوافق مع طبيعة الانترنت.
القاعدة الاهم في استخدام الانترنت هي عدم الفصل بينه و بين اتيكيت الحياة العادية، فمن خلال البريد الالكتروني او حتى الدردشة العادية عبر البرامج الخاصة بالدردشة من خلالهم تتعامل مع اشخاص ايضاً.. صحيح لا تكون المغاملة وجهاً لوجه انما تترك انطباعات خاصة لدى من تتعامل معه.
الرد على الرسائل:
من قواعد الإتيكيت الرد على الرسائل المهمة وعدم إهمالها الحقيقية سواء من أجل أعمال هامة أو لإرسال التحية لصديق.

الإعلان عن العنواين البريدية:
عندما ترسل بريداً إلكترونياً لمجموعة من الأصدقاء فأنت تستخدم قائمة العنواين المسجلة عندك لاختصار الوقت، و قد ترسل الرسالة إلى أشخاص لا يرغبون فيها أو لا يرغبون في معرفة الآخرين بعناوينهم. فعليك مراعاة ذلك و بذل بعض المجهود.. في هذه الحالة يفضل استخدام خانة BCC لارسال الرسالة الواحدة لعدد من الاشخاص سواؤ كانو يغرفون بعضهم البعض ام لا.

مراجعة الأخطاء اللغوية:
كل واحد منا معرض للأخطاء اللغوية في كتاباته، لتفادى ذلك عليك بقراءة الرسالة مرة أخرى بعد الانتهاء منها لضمان تجنب مثل هذه الأخطاء.

نوعية الرسائل:
الالتزام مطلوب في أي و في كل شئ، فإرسال الرسائل ال*****ة شيئاً غير مستحب على الاطلاق.

اختيار المواقع:
تتنوع المواقع و صفحاتها على الإنترنت، و معظم المواقع عندما تقوم بزيارتها ترسل نشرات إخبارية لعملائها، قد تزعجك وتملأ صندوق بريدك .. فعليك بالاختيار الصحيح لها او ايضاح انك لا ترغب في تلقي اي رسائل على بريدك الالكتروني.

الخصوصية:
البريد الإليكتروني الخاص بك هو لخصوصياتك، أما بريد العمل فللعمل.

تغيير عنوان البريد الإليكتروني:
إرسال العنوان الجديد لكافة العملاء والأصدقاء، والتأكد من ان الجميع يمكنهم الوصول اليك.


(13).gif





juhgn juvtn ugn Yjd;dj hgYkjvkj juhg[