عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
مؤتمر أبوظبي الدولي الأول للسكري يسلط الضوء على عقار للمصابين بداء السكري لا يقترن بزيادة في الوزن

ناقشت إحدى ندوات «مؤتمر أبوظبي الدولي الأول للسكري» الذي عقد في الفترة بين 14-12 مارس، بحضور مئات الأطباء والخبراء، عقاراً ثورياً للمُصابين بداء السكري (الفئة الثانية) ليسَ من بين أعراضه

  1. #1

    (34) مؤتمر أبوظبي الدولي الأول للسكري يسلط الضوء على عقار للمصابين بداء السكري لا يقترن بزيادة في الوزن


    ناقشت إحدى ندوات «مؤتمر أبوظبي الدولي الأول للسكري» الذي عقد في الفترة بين 14-12 مارس، بحضور مئات الأطباء والخبراء، عقاراً ثورياً للمُصابين بداء السكري (الفئة الثانية) ليسَ من بين أعراضه الجانبية حدوث زيادة في الوزن، الأمر الذي من شأنه أن يساعد آلاف المصابين بهذا المرض بدولة الإمارات العربية المتحدة ممَّن يعانون من أمراض متصلة بالسِّمنة.


    أبوظبي الدولي للسكري للمصابين السكري 104.jpg


    من المُتفق عليه بين الأطباء أنَّ من أهمّ ركائز الإدارة الناجحة للفئة الثانية من داء السكري الحول دون زيادة وزن المرضى من جهة، وفقدانهم الوزن الزائد بطريقة صحيَّة من جهة ثانية، حيث تعدُّ السِّمنة من الأسباب الشائعة للإصابة بالفئة الثانية من داء السكري، علماً بأن أكثر من 50 بالمئة من الذكور والإناث بدولة الإمارات العربية المتحدة يُصنَّفون بين المُصابين بزيادة في الوزن أو السِّمنة المفرطة وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية الصَّادرة في عام 2000، الأمر الذي يشكل أزمةً صحيةً مقلقةً في الأمد البعيد.



    واستمع المشاركون في أعمال المؤتمر إلى نبذة مفصَّلة عن العقار «غالفس» Galvus (فيلداغليبتين) الذي تنتجه الشركة الدوائية العالمية «نوفارتس» وأُجيز وصفه للمصابين بالفئة الثانية من داء السكري، حيث أثبتت التجارب فاعليته في مساعدة المصابين في فقدان الوزن، خلافاً للعقاقير الدوائية الأخرى التي يُعدُّ من بين أعراضها الجانبية غير المواتية حدوث زيادة في الوزن.

    وخلال الكلمة التي ألقاها في ندوة اليوم الأول من أعمال المؤتمر، قال البروفسور إلي فيرانيني، أحد خبراء السكري المعروفين دولياً وأستاذ الطب الباطني بكلية الطب التابعة لجامعة بيسا الإيطالية والرئيس السابق للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري (EASD): "لا غرابة أن تتزعزع عزيمةُ وهمَّةُ المرضى الذين يزداد وزنهم في الوقت الذي يبذلون به قُصارى جهدهم لفقدان وزنهم الزائد للتحكّم بشكل أفضل بالفئة الثانية من داء السكري، خاصةً وأن هذه الزيادة تتسبَّب بها العقاقير الدوائية التي يتناولها المرضى للتحكم بداء السكري".

    وتابع: "وفي ضوء ما سبق، فإن أدوية السكري التي لا تقترن بزيادة في الوزن لها دورٌ مهمٌ في علاج الفئة الثانية من المرض بطريقة ناجحة، لاسيَّما في هذا الجزء من العالم الذي تزداد به معدلات الإصابة بالسكري بسبب صلته الوثيقة بالسِّمنة".

    جديرٌ بالذكر أن البيانات التي أظهرت أنَّ العقار «فيلداغليبتين» لا يتسبَّب في زيادة وزن المرضى مُستمدةٌ من التجربة السريرية GALIANT التي شملت 2,400 شخص مصاب بالفئة الثانية من داء السكري ممَّن يتولى علاجهم أطباء الرعاية الصحية الأولية، حيث سلَّطت الدراسة على آثار تناول العقار «فيلداغليبتين» مع «ميتفورمين» ومجموعة «الثايازوليديندايونز» و«سلفونيل يوريا»، مقارنةً مع تناول مجموعة «الثايازوليديندايونز» منفردةً.

    وتبيَّن من الدراسة التي استمرَّت لاثني عشر أسبوعاً أن المرضى الذين يتناولون العقار «فيلداغليبتين» مع «ميتفورمين» فقدوا وزناً، فيما زاد وزن المرضى الذين تناولوا مجموعة «الثايازوليديندايونز» منفردةً. وقد أشادت الأوساط الطبية بهذه النتائج الإيجابية التي تمثل بارقة أمل للكثيرين من المصابين بالفئة الثانية من داء السكري ممَّن يعانون الأمَرَّين للحفاظ على وزنهم.

    وقال أحمد أمين، المدير الطبي لدى «نوفارتس» الشرق الأوسط: "تظهر دراسة GALIANT أنَّ العقار فيلداغليبتين يمثل خياراً علاجياً فعَّالاً دون القلق بشأن حدوث زيادة في الوزن كالتي ترافق في العادة العقاقير الدوائية الموصوفة للمرضى الذين يتناولون ميتفورمين دون الوصول إلى مستويات سكر الدَّم المستحبة التي يوصي بها الأطباء".

    هذا وقد عقد «مؤتمر أبوظبي الدولي الأول للسكري» في الفترة من 12 وحتى 14 مارس 2010 في مركز المؤتمرات في قصر الإمارات، تحت رعاية «هيئة الصحة - أبوظبي» و«الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري» (EASD). فيما عقدت محاضرة البروفسور إلي فيرانيني في الساعة 3:00 من بعد ظهر يوم الجمعة 12 مارس في ندوة أدارتها الشركة الدوائية العالمية العملاقة «نوفارتس» التي تعدُّ راعياً رئيسياً للحدث.




    lcjlv Hf,/fd hg],gd hgH,g ggs;vd dsg' hgq,x ugn urhv gglwhfdk f]hx hgs;vd gh drjvk f.dh]m td hg,.k


  2. #2
    مشرفة سلمى will become famous soon enough الصورة الرمزية سلمى
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    574

    افتراضي

    تسلمين عزيزتي ريتاج للموضوع


  3. #3

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى مشاهدة المشاركة
    تسلمين عزيزتي ريتاج للموضوع

    يسلموا اختى سلمى وهذه احدث نشرة عن بتاريخ اليوم ان عقار غالفس بيساعد على خسارة الوزن .. شفا الله مرضنا و مرضى المسليمن

    كشفت وزارة الصحة عن عقار (فيلداغليبتين - غالفس) لعلاج مرض السكري يستخدم لاول مرة في دول الخليج ومن شأنه مساعدة المرضى على السيطرة بشكل افضل على حالتهم خصوصا المصابين بالفئة الثانية من المرض الذين يعانون من احد اعراض السمنة.
    وحذرت رئيس قسم الامراض الباطنية في مستشفى مبارك الكبير الدكتورة نبيلة عبداللاه امام حشد من الاطباء بوزارة الصحة والقطاع الخاص في ندوة طبية من ارتفاع عدد المصابين بمرض السكري (الفئة الثانية) الى 20 بالمئة مسببا لهم السمنة عادة والتي تعتبر واحدة من المشكلات الصحية الرئيسية في البلاد.
    واشارت الى تشخيص معاناة ما يصل الى 23 بالمئة من الذكور والاناث من اعراض زيادة الوزن او السمنة بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية موضحة انه على الرغم من انتشار الفكرة التقليدية القائلة ان مرض السكري يؤثر على عملية التمثيل الغذائي للسكر في الدم الا انه يرتبط وبمعدلات اعلى بكثير بامراض القلب والسكتات الدماغية اكثر من التدخين وارتفاع نسبة الكولسترول معا.
    من جانبه قال رئيس وحدة السكر في المستشفى الاميري الدكتور عبدالنبي العطار انه لا يخفى على احد المعدلات العالية الخطيرة لمرض السكري في الكويت التي تعتبر مع دول الخليج الاخرى بين الدول العشر الاولى عالميا في معدل الاصابة بهذا المرض 'وهذا امر خطير'.
    واكد الدكتور العطار ان تطور العلم في ابتكار علاجات حديثة للامراض المزمنة والتي يأتي علي رأسها مرض السكري شيء طيب ويعطي الامل للمرضي مبينا ان الدواء الجديد وهو عقار فيلداغليبتين (غالفس) تم استخدامه في امريكا واوروبا وليس من اعراضه حدوث زيادة في الوزن خلافا للعقاقير الدوائية الاخرى.
    واشار الى اسهام هذه العقار الجديد في خفض مستويات السكر في الدم كما يساعد على استخدام مخزون الدهون كمصدر للطاقة اذ يساعد المصابين بالمرض على الشعور بالشبع لمدة اطول بعد تناول الوجبات مما يحول بالتالي دون حدوث زيادة في الوزن.
    وقال الدكتور ديفيد سترين وهو احد اخصائيي امراض السكري المعروفين دوليا ان احدى وظائف عقار فيلداغليبتين تتمثل في تحفيز استخدام الطاقة المختزنة والسماح للجسم بتوزيعها حيثما دعت الحاجة.
    واضاف الدكتور سترين ان هذا العقار يعمل بهذه الطريقة من خلال زيادة مستوى احد الهرمونات المسؤولة عن توزيع المواد الغذائية والحفاظ على الشعور بالشبع بينما يخفض من مستوى هرمون اخر يحفز الجسم على انتاج المزيد من السكر بدلا من حرق ما يخزنه الجسم بالفعل.
    وذكر ان البيانات التي اظهرت ان العقار فيلداغليبتين لا يتسبب في زيادة وزن المرضى مستمدة من التجربة السريرية (جاليانت) التي شملت 2400 شخص مصاب بالفئة الثانية من داء السكري ممن يتولى علاجهم اطباء الرعاية الصحية الاولية حيث سلطت الدراسة على اثار تناول العقار مع (ميتفورمين) ومجموعة (الثايازوليديندايونز) و(سلفونيل يوريا).
    وافاد بان الدراسة التي استمرت نحو اثني عشر اسبوعا اظهرت ان المرضى الذين يتناولون العقار فيلداغليبتين مع (ميتفورمين) فقدوا وزنا.
    واكد الدكتور سترين ان الأوساط الطبية اشادت بهذه النتائج الايجابية التي تمثل بارقة امل للكثيرين من المصابين بالفئة الثانية من داء السكري ممن يعانون الامرين للحفاظ على وزنهم.

    تحياتى


  4. #4
    مشرفة تَرَفُ~ is on a distinguished road الصورة الرمزية تَرَفُ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    3,762

    افتراضي

    طرح رائع
    يعطيك العافيه يالغلا
    ودي


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-01-2012, 08:21 PM
  2. تقارير : عقار لعلاج السكري "قد يسبب أضرارا للقلب"
    بواسطة Black Stone في المنتدى الطب و الصحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-08-2011, 12:37 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-08-2011, 12:15 AM
  4. ما أسباب الإصابة بداء " القدم السكرى " ؟
    بواسطة Black Stone في المنتدى عيادة المنتدى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-03-2011, 12:12 PM
  5. دواء للسكري خطر على القلب
    بواسطة Black Stone في المنتدى عيادة المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-07-2010, 07:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 12:48 PM