السوق يتفاعل مع الأجواء الايجابية في المنطقة بعد تطورات ديون دبي



الأسهم السعودية مخترقاً 210.jpg



حافظ مؤشر الأسهم السعودية على مكاسبه مع تداول أسواق المال في المنطقة تقييمات إيجابية عن مقترح دبي لمعالجة أزمة ديون بعض شركاتها.


واستقبل قطاع المصارف في سوق السعودية تطورات ديون دبي على نحو ايجابي وسجل مؤشر القطاع عند الإغلاق مكاسب بنحو 0.95%، بقيادة سهم مصرف الراجحي الذي ارتفع بنسبة 3.04% .


وسجل المؤشر العام عند الإغلاق مكاسب بحوالي 44 نقطة مرتفعا بنسبة 0.66%، الى مستوى 6801 نقطة وسط تداول حوالي 123 مليون سهم بقيمة 3 مليار ريال.


ويقدم قطاع البتروكيماويات دعما جيد للسوق ويحقق مكاسب عند الإغلاق باكثر من 0.60%، بفضل الاداء الايجابي لأغلب مكوناته وخاصة سهم الصحراء للبتروكيماويات وسابك.


ويتصدر قطاع التطوير العقاري الارتفاعات في السوق بارتفاع يقترب من 1.12%، مدعوما بصعود قوي في سهم دار الأركان بـ 0.3% تقريباً.


وقال رئيس صناديق التحوط بشركة فالكوم صالح الحناكي من أهم مزايا صناديق المؤشرات الشفافية وأن مدير الصندوق محتوياته ووزن كل سهم، وبالتالي إعلان البيانات بشكل مستمر.


وأضاف في حديثه لقناة العربية أن عمولة التداول مشابهة لعمولة التداول العادية، بالإضافة إلى رسوم إدارة صناديق المؤشرات ستكون بنصف نقطة مئوية، وجميع الأعباء ستكون بـ 1%.


وقال الحناكي إن صافي قيمة أصول الصندوق تحتسب على آخر تداول محتويات الصندوق، لافتاً إلى أن اختيار الـ 20 ريال لتكون متاحة للمستثمرين.




وأوضح إن اسم الصندوق الذي سيتم التداول عليه غداً والتابع لفالكوم هو "فالكوم 30".



lcav hgHsil hgsu,]dm dygr lojvrhW 6800 kr'm