عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
فوائد الموز‏ وكيفيه التخلص من طعم الفلفل الحار حقائق علميه

فوائد الموز العلميه فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز ! القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!! أجروا التجربة تلو الأخرى

  1. #1

    (46) فوائد الموز‏ وكيفيه التخلص من طعم الفلفل الحار حقائق علميه


    435.gif




    فوائد الموز العلميه

    فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !




    القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!



    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...
    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-





    يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.





    الكآبة:
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    فقر الدم:

    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



    ضغط الدمّ:


    هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.




    تحفيز قدرة الدماغ:


    في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





    الإمساك:



    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


    الحموضة المعوية:
    للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
    غثيان الصباح:



    خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


    عضات البعوض:
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
    الأعصاب:
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
    زيادة الوزن والعمل:
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.
    قرحةالمعدة:
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
    السيطرة على درجةالحرارة:
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
    الإضرابات العاطفية الموسمية
    (الحزن):
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
    التدخين:
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
    الإجهاد:
    البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





    الدورة الشهرية:
    انسي الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
    السكتات:
    وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.
    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.



    GetAttachment.aspx&hm__qs=file=c72842fa-57ae-4c81-b227-fa3152131dfd.jpg&ct=aW1hZ2UvanBlZw_3d_3d&name=aW1hZ2UwMTMuanBn&inline=1&rfc=0&empty=False&imgsrc=cid:13.1466304278@web45810.mail.sp1.yahoo.com&msgHash=ffffffffffffffff&oneredir=1&ip=10.1.106.211&d=d1615&mf=0&a=01_f3e80dbeda569d8d2651a5e94b32705844e8aef495943a139b6a507ef0d46b18 313.gif




    كيف تزيل تاثير اكل الفلفل الحار‏

    كيف تزيل تاثير اكل الفلفل الحار



    أكلت فلفل لا تشرب ماء .. اشرب .... معلومه مهمه



    الماء يطفئ حرارة الفلفل في الفم ... هل هذه المعلومة صحيحة ؟؟؟؟!!!



    اذا حدث وأن تعرضت للهيب الفلفل الحار فعليك ان تترك الماء



    وتشرب الحليب لان الفلفل يحتوي على مادة كابسيسين الكيميائية ..

    والماء لا يتفاعل مع هذه المادة لكن الحليب او الآيس كريم ..

    او اللبن يتفاعلون معها .. لذا لا تشرب الماء عند احساسك بلهيب الفلفل

    الحار .. بالاضافة الى ذلك فإن الحليب يحتوي على بروتين كازايين

    الذي يعمل على تفكيك مادة كابسيسين فيمنع الشعور باللهب

    ويحمي تجويف الفم والمرئ من التقرح والالتهاب




    ان شاءلله المعلومات عجبتككم




    (33).gif



    t,hz] hgl,.‏ ,;dtdi hgjogw lk 'ul hgtgtg hgphv prhzr ugldi hgl,. hg]l hgYlsh; trv qy' 'fdudm rvpm

    التعديل الأخير تم بواسطة Black Stone ; 13-01-2010 الساعة 09:45 AM

  2. #2
    مشرفة تَرَفُ~ is on a distinguished road الصورة الرمزية تَرَفُ~
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    3,762

    افتراضي

    معلومات قيمه
    يعطيك العافيه
    ودي


  3. #3

  4. #4
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,377

    افتراضي

    مشكور على المعلومات


  5. #5

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. حقائق عن فوائد و مضار التونة
    بواسطة فراشة المنتدى في المنتدى قسم التغذية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-08-2011, 09:57 AM
  2. الفلفل الحار' كنزمجهول'
    بواسطة زهره الخليج في المنتدى طب الأعشاب و الطب البديل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-08-2011, 02:40 AM
  3. سلطات 2011 , سلطات حارة 2011 , سلطة الفلفل الحار 2011
    بواسطة تَرَفُ~ في المنتدى السلطات و المقبلات و المشروبات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-03-2011, 05:41 PM
  4. الجار للجار والجار قبل الدار
    بواسطة اميره الشرق في المنتدى الشبكة الإسلامية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-05-2010, 01:25 AM
  5. احاديث شريفه للزوجين...وكيفيه الاغتسال من الجنابه
    بواسطة maloka76 في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-02-2010, 09:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 07:53 PM