الاسهم السعودية المنطقة الامارات 403.jpg

ارتفع مؤشر الأسهم السعودية للجلسة الثامنة على التوالي مع صعود معظم الاسواق الاقليمية يوم الاحد في حين تراجعت بورصتا الامارات العربية المتحدة بينما يترقب المستثمرون مزيدا من الوضوح بشأن وضع ديون دبي.

وقدم سهم شركة الاسمدة العربية السعودية (سافكو) الدعم الرئيسي بصعوده 2.9 في المئة بعدما قالت الشركة انها ستوزع سبعة ريالات للسهم ربحا نقديا.

لكن سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) التي ستجني 200.3 مليون دولار من توزيعات سافكو تراجع 0.3 بالمئة بسبب عمليات بيع في أواخر الجلسة.

وقال يوسف قسنطيني وهو محلل مستقل "لا يوجد ما يدعو للاعتقاد بأن الاسواق السعودية قد تشهد تصحيحا ما لم ترد بعض الانباء السلبية الكبيرة."

ويشهد المؤشر السعودي أطول موجة صعود له في أكثر من عام وقد زاد 0.1 في المئة. وكان قد لامس أعلى مستوى في 17 أسبوعا يوم السبت.

وارتفع مؤشر البورصة الكويتية للجلسة الثانية على التوالي بعدما رفع كريدي سويس تصنيفه لاسهم البلد الخليجي.

وارتفع سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) 1.6 في المئة بدعم تقارير بأن من المنتظر توقيع خطاب نوايا بين الشركة وبهارتي ايرتل الهندية بشأن صفقة بيع أصول افريقية بقيمة تسعة مليارات دولار هذا الاسبوع.

وارتفع مؤشر بورصة قطر مدعوما بصعود أسهم بروة العقارية 3.2 في المئة. وارتفعت أسهم بروة بعدما قالت الشركة الاسبوع الماضي انها تجري محادثات لبيع حي بورة المالي الى قطر للبترول.

وقال كيث ادواردز رئيس ادارة الاصول لدى شركة المستثمر الاول في الدوحة " نعتقد أن أسهم قطر أسهم جيدة ويحري تداولها عند مضاعف ربحية 21 وهو سعر رخيص مقارنة بمعظم المنطقة ولكن الحال ليس جيدا في الخليج في الوقت الحالي لذا من المحتمل ان تظل (أسهم) قطر تتحرك في نطاق ضيق."

وتقدم مؤشر الاسهم العمانية 0.04 في المئة مدعوما بزيادة 2.4 بالمئة في سهم ريسوت للاسمنت التي أعلنت عن توزيعات أرباح. كانت الاسهم العمانية لامس أعلى مستوى في 15 شهرا يوم الخميس بفضل إقبال الاجانب على الشراء.

وقال أجيف جوبيناث مساعد نائب الرئيس ومدير الاصول في جلف بادر كابيتال ماركتس "اعلان التوزيعات النقدية القوية عزز معنويات المستثمرين في السوق."

لكن أسواق الامارات تراجعت مع استمرار عزوف المستثمرين انتظارا لمزيد من الوضوح بشأن ديون دبي.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.1 في المئة بعدما حقق مكاسب في وقت سابق من المعاملات بينما تراجع مؤشر أبوظبي 0.4 في المئة تحت وطأة الاداء لسهم مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) الذي فقد 1.3 في المئة.

وقال شامل سهمي من بلتون فاينانشال "لايزال هناك الكثير من علامات الاستفهام (بشأن ديون دبي)."

السعودية

ارتفع مؤشر السوق المالية السعودية 0.1 في المئة الى 6479 نقطة.

الكويت

ارتفع مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية 0.3 في المئة مسجلا 7419 نقطة.

دبي

تراجع مؤشر سوق دبي المالي 0.1 في المئة الى 1624 نقطة.

أبوظبي

تراجع مؤشر سوق أبوظبي للاوراق المالية 0.4 في المئة الى 2755 نقطة.

مصر

تراجع المؤشر القياسي للبورصة المصرية 2.2 في المئة الى 6708 نقاط.

سلطنة عمان

ارتفع مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية 0.04 في المئة الى 6798 نقطة.

قطر

ارتفع مؤشر بورصة قطر 0.5 في المئة الى 6950 نقطة.

البحرين

ارتفع مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية 0.5 في المئة الى 1513 نقطة.

الاسهم السعودية المنطقة الامارات smile09.gif





hghsil hgsu,]dm jwu] ,s' l;hsf td Hs,hr hglk'rm u]h hghlhvhj