3 مليارات درهم مكاسب الأسهم الإماراتية

5.jpg


واصلت أسواق المال الإماراتية ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي وسط تحسن في شهية التداول خاصة من قبل المؤسسات الأمر الذي عزز من مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة المرتفعة بمقدار 3 مليارات درهم تقريبا وفقاً لما يظهره التحليل اليومي للتعاملات.



وواصل قطاع البنوك تقديم الدعم للأسواق المالية للجلسة الثانية مع استمرار مشتريات انتقائية للمؤسسات على أسهم بنوك يتوقع أن تعلن نمو أرباحها بنسب جيدة عن العام 2018.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.62% بالغاً مستوى 4934 نقطة مع نهاية تعاملات اليوم في حين أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2534 نقطة بنمو نسبته نحو 0.14% خلال فترة الرصد ذاتها.

وقال وسطاء في السوق، إن "استمرار التحسن في مؤشرات الأسواق جاء استباقاً لإعلان البنوك عن بياناتها المالية عن العام الماضي وهو ما شجع المحافظ على الشراء خلال اليومين الماضيين".

ويظهر تحليل حركة الأسواق اليوم الإثنين ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني المدرج في دبي الى 9.09 درهم فيما صعد سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 8.24 درهم وتبعه في نفس الاتجاه سهم مصرف أبوظبي الإسلامي إلى 4.04 درهم وسهم بنك أبوظبي الأول المغلق عند 14.22 درهم.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين 250 مليون درهم مقارنة مع 220 مليون درهم في اليوم السابق ووصل عدد الأسهم المتداولة 194 مليون سهم نفذت من خلال 4173 صفقة.







3 lgdhvhj ]vil l;hsf hgHsil hgYlhvhjdm