3 تطبيقات ذكاء اصطناعي مجانية لتحرير الصور عبر الإنترنت

17.jpg


توجد أدوات مجانية كثيرة مخصصة لتحرير الصور تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي، ولا تتطلب وقتاً طويلاً كما هو الحال مع برامج التصميم مثل الفوتوشوب.

نستعرض فيما أبرز ثلاث أدوات مجانية على الإنترنت تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحرير الصور، بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية:

1- أداة Remove.bg
يعد الموقع الإلكتروني الوحيد الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لإزالة خلفية الصور، كل ما عليك هو تحميل أي صورة من جهازك أو إدخال الرابط الخاص بها – إذا كانت محفوظة على خدمة التخزين السحابي التي تعمل عليها – وسيحدد الموقع تلقائيًا أي شخص فيها ويقوم بإزالة الخلفية، ثم سيتيح لك تنزيل الصورة بصيغة PNG مع خلفية شفافة خلال 5 ثوانِِ فقط.

2- أداة Deepart.io
خوارزمية تحاكي أنماط بعض أعظم رسامي التاريخ إلى الصور، طورها باحثون في ألمانيا، لتحويل صورك إلى قطع فنية جميلة باستخدام العناصر النمطية stylistic elements حيث تنسخ نمط صورة أو لوحة فنية لتنفيذه في أي صورة تقوم باختيارها، فكل ما عليك فعله هو تحميل صورة واختيار النمط المفضل الذي ترغب في تطبيقه على الصورة لتحصل على صورة فنية فريدة باستخدام أسلوب أشهر الفنانين مثل بيكاسو أو فان غوخ.



كيف تعمل:

3- أداة LetsEnhance.io
لا شك أنه من المستحيل زيادة حجم الصور بشكل كبير دون فقدان الجودة، ولكن الآن من خلال أداة Let’s Enhance يمكنك تكبير حجم الصور 4 مرات مع الحفاظ على جودة عالية باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

ما هو الحجم الأقصى للصورة؟
بالنسبة للاستخدام المجاني للأداة تم تعيين الحد الأقصى لحجم الصور التي يمكن رفعها ليكون 15 ميغابايت والحد الأقصى لدقة الصورة هو 15 ميغابكسل.

أما بالنسبة للمستخدمين الذين يشتركون في الموقع فلا توجد حدود لحجم الصور التي يتم رفعها ولكن الحد الأقصى لدقة الصورة هو 30 ميغابكسل.

تستخدم Let’s Enhance تقنية فائقة الدقة تُسمى Image Super Resolution والتي تعتمد في عملها على الشبكات العصبية المُعروفة باسم Deep Convolutional Neural Networks.



3 j'fdrhj `;hx hw'khud l[hkdm gjpvdv hgw,v ufv hgYkjvkj