أفضل طريقة للتخلص من البثور دون أثر

10.jpg


حظيت الدكتور ساندرا لي بشهرة كبيرة على الإنترنت، وحصلت على لقب "دكتور بيمبل" بسبب مقاطع الفيديو التي تظهر فيها، وهي تقوم بمساعدة العديد من المرضى، للتخلص من البثور والاندفاعات الجلدية.

وفي الوقت الذي ينصح الأطباء عادة بعدم العبث بالبثور، خوفاً من الإصابة بالالتهابات وترك ندوب على البشرة، إلا أن الدكتورة لي المختصة بالأمراض الجلدية لا تتفق مع ذلك، وتقدم نصائحها للمرضى حول أفضل طريقة لإزالة البثور من الوجه وباقي أنحاء الجسم.

وفيما يلي، مجموعة من هذه النصائح، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:



1- دراسة الخيارات المتاحة

قبل أن تبدأ بمحاولة فتح البثور وتفريغها من محتواها، يجب أن تعرف الخيارات المتاحة، والمخاطر التي يمكن أن تتعرض لها، ويجب أن تدرك أن هناك إمكانية لأن تترك هذه البثور ندوباً دائمة على الجلد.
وإذا كنت تخضع لنظام علاجي وصفه لك الطبيب المختص، فمن الأفضل عدم الاقتراب من البثور أو العبث بها، والصبر على العلاج، إلى حين الحصول على النتيجة المطلوبة.

2- تعرف على المخاطر

كما ذكرنا سابقاً، هناك احتمال لتشكل الندوب على البشرة عند العبث بالبثور، كما يمكن أن تتعرض لخطر الالتهابات عند العبث بالبثور وتركها مفتوحة، ويحذر الخبراء من ما يعرف بـ مثلث الموت" وهو المنطقة الممتدة من قمة الأنف إلى زوايا الشقتين، لأن العدوى في هذه المنطقة يمكن أن تنتقل إلى الدماغ، ويجب عدم العبث بأي بثور تظهر بهذه المنطقة.

3- انتظر الوقت المناسب

توجه الدكتور لي بضرورة معرفة التوقيت المناسب للتخلص من البثور، ويجب أن تكون بارزة على سطح الجلد، لأن البثور العميقة، أكثر ميلاً للتسبب بالندوب والالتهابات الجلدية، وغالباً ما يظهر رأس أبيض للبثرة، كمؤشر على أنها جاهزة لفتحها والتخلص من الأوساخ بداخلها.

4- لا تتجاهل ما بعد العلاج

تؤكد الدكتورة لي على ضرورة متابعة العلاج بعد التخلص من البثور، وتوصي باستخدام المضادات الحيوية والمنتجات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد.



Htqg 'vdrm ggjogw lk hgfe,v ],k Hev