غوغل أسيستنت أذكى من أليكسا وسيري وكورتانا

5.jpg


تفوق مساعد غوغل الذكي "أسيستنت" على المساعدات الرقمية الأخرى مثل أليكسا من أمازون وسيري من أبل وكورتانا من مايكروسوفت في اختبارات معدل الذكاء.

ويعتمد الاختبار الذي أجرته شركة Loup Ventures على مبدأ المقارنة بين المساعدات الرقمية، ويتتبع أداء تلك المساعدات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن الهواتف الذكية.

واستخدم الاختبار مجموعة مكونة من 800 سؤال مقسمة إلى خمس فئات لاختبار المساعدات، بما في ذلك فئة الأسئلة المحلية والتجارية والملاحية والمعلومات والقيادة، وذلك بهدف إظهار إمكانيات المساعدات الرقمية بشكل أفضل، حيث تم تعديل أسئلة هذا العام عن تلك المستخدمة في اختبار مماثل تم في أبريل (نيسان) 2017.



وكان الفائز في هذا الاختبار هو مساعد غوغل الذكي، الذي تمكن بشكل صحيح من فهم نسبة 100% من الأسئلة، وكانت أجوبته صحيحة بنسبة 85.5%، حيث فاز المساعد ضمن أربع فئات من الفئات الخمس، متخلفاً عن سيري في فئة أسئلة القيادة فقط، وهي الفئة التي تختبر فيها قدرات المساعدات على تنفيذ ميزة محددة.

واحتل مساعد أبل سيري المركز الثاني في الاختبارات، حيث تمكن من فهم 99% من الأسئلة وأجاب بشكل صحيح على ما نسبته 79% من مجمل الأسئلة المطروحة.

أما أليكسا من أمازون وكورتان من مايكروسوفت نجحا في فهم الأسئلة بنسبة 98%، لكن أليكسا أجاب بنسبة 61.4% من الأسئلة، بينما أجاب كورتانا بنسبة 52.4% بشكل صحيح.



y,yg Hsdsjkj H`;n lk Hgd;sh ,sdvd ,;,vjhkh