"هونور فيو 10".. نسخة خفيفة من هواوي بي 20

"هونور 10".. 2.jpg


يعتبر هاتف
"هونور View 10" نسخة خفيفة من هاتف "هواوي P20" الفاخر من حيث التجهيزات التقنية.

ويأتي هاتف هونور "View 10" بجسم مصنوع من المعدن المتلألئ والجانب الأمامي والخلفي للجهاز من الزجاج، وشاشة IPS قياس 5.8 بوصة بدقة وضوح 2280×1080 بكسل، ومستشعر بصمة من أسرع الموديلات المتوفرة في الأسواق.

وتبرز السماعة والكاميرات الأمامية والمستشعرات من الشاشة في الحافة العليا للجهاز، وعلى الرغم من أن الجهاز يتوفر في فئة متوسطة من حيث الأسعار، إلا أن التجهيزات التقنية تبدو كأنها من الفئة الفاخرة.

ويعمل الهاتف بنظام غوغل أندرويد 8 مع واجهة المستخدم EMUI، التي تتشابه بدرجة كبيرة مع نظام تشغيل أبل "آي أو إس".

ومن الأمور المهمة الواجب مراعاتها عدم توافر فتحة لتركيب بطاقات الذاكرة الخارجية في هاتف هونور View 10، الذي يأتي بذاكرة داخلية سعة 64 أو 128 غيغابايت.

معالج فاخر
ويزخر الهاتف بمعالج Kirin 970 الفاخر مع المعالج العصبي لتطبيق الذكاء الاصطناعي، ويتم الترويج لهذه الوظيفة على الجانب الخلفي للجهاز، حيث توجد عدستان لكاميرا الذكاء الاصطناعي " A.I. Camera"، دون شعار شركة لايكا على عكس الموديلات المشابهة من هواوي.

وتمتاز الكاميرا بمستشعر 16 ميغابيكسل ومستشعر أحادي 20 ميغابيكسل، وتعمل الكاميرتان معا لاحتساب معلومات العمق، مثلا عند إخفاء الخلفية مع صور البورتيريه.

وضع الذكاء الاصطناعي
القلب النابض للكاميرا، والذي من المفترض أن يلتقط الصور بشكل أكثر جمالاً، وللتعرف على مدى سرعة عمل وضع الذكاء الاصطناعي يمكن توجيه الكاميرا مثلا نحو النباتات، وعندئذ تتعرف الكاميرا على موضوع التصوير ويتم ضبط التعريض والألوان والتباين وفقاً لذلك.

وتتعرف الكاميرا بشكل جيد على موضوعات التصوير، التي تضم الطعام والحيوانات والمباني والمناظر الطبيعية، وتعمل عمليات تحسين الصورة بشكل جيد، وخاصة في ظل ظروف الإضاءة السيئة مثل وجود غيوم في السماء أو أشعة الشمس الساطعة، ولكن في بعض الأحيان قد تبدو الألوان غير طبيعية أو تصبح درجات التباين قوية للغاية.

اختلافات
ومع الكاميرا أيضاً تظهر اختلافات واضحة بالنسبة لهواتف هواوي الأكثر تكلفة؛ حيث لا يشتمل هاتف هونور View 10 على مثبت بصري للصورة، وقد تمت ترقية المثبت الإلكتروني للصورة من خلال إطلاق تحديث جديد، كما تفتقر الكاميرا إلى الوضع الليلي الموجود في الموديلات الفاخرة الأخرى، ولذلك فإن الصور تبدو شاحبة في الظلام بدون استعمال حامل الكاميرا أو قاعدة مستقرة.









"i,k,v td, 10">> ksom otdtm lk i,h,d fd 20