رولزرويس تطلق أيقونتها Cullinan الجديدة

Cullinan 4.jpg





أعلنت شركة رولزرويس عن إطلاق سيارتها Cullinan الجديدة، من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض، في الأسواق العالمية خلال العام الجاري.

وعلى الرغم من أن الشركة البريطانية لم تفصح عن تكلفة سيارتها الجديدة، إلا أنه من المؤكد أنها ستكون أغلى من موديلات بنتلي Bentayga ولامبورجيني Urus، وتتصدر قائمة أغلى سيارات SUV في العالم.

وتحمل أيقونة رولزرويس الجديدة اسم أكبر ماسة تم اكتشافها حتى الآن، وتلفت الأنظار إليها بسبب حجمها الكبير بالفعل، بدءا من المبرد وصولا إلى المؤخرة، ويصل طولها إلى 5 أمتار وتوفر المزيد من الرحابة بمقصورتها، التي تستوعب 4 أو 5 مقاعد حسب رغبة العميل، وتمتاز بأبوابها، التي يتم فتحها بالتقابل.

وتبلغ سعة الحمولة في سيارة رولزرويس الجديدة 555 لتراً، وعند طي مساند الظهر بالمقاعد الخلفية فإن سعة التخزين تصل إلى 1930 لتراً.

وأكدت الشركة البريطانية أن سيارتها Cullinan الجديدة تعتمد على منصة Phantom الجديدة وتأتي مزودة بمحرك V12 بسعة حجمية 6.75 لتر، وبقوة 420 كيلووات/571 حصان ويدور المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 850 نيوتن متر، ويتم نقل قوة المحرك إلى جميع العجلات، ولم تفصح شركة رولزرويس عن أية بيانات بشأن معدلات الأداء أو قيم استهلاك الوقود.







v,g.v,ds j'gr Hdr,kjih Cullinan hg[]d]m