أسرار وراء تسميات 8 ماركات شهيرة






هناك ماركات شهيرة نستهلك منتجاتها ونراها كل يوم، ولكن لا نعرف معاني أسمائها. موقع "بزنس إنسايدر" استعرض معاني أسماء بعض من أشهر الماركات التجارية.


غوغل


قرر مؤسسو شركة غوغل تسميتها "Googol"، وهو الاسم الذي يستخدم لوصف رقم هائل مكون من 1 تليه 10 صفرا، لكن خطأ مطبعيا في تسجيل الموقع نتج عنه اسم Google، الذي أصبح اسما معروفا لكل شخص حول العالم.

روليكس

أراد المؤسس هانز ويلسدورف اسما يسهل لفظه بكل لغات العالم، فاختار كلمة "روليكس" سهلة اللفظ.

زارا

اختار المؤسس الإسباني أمانسيو أورتيغا اختار اسم "زوربا ذا غريك" لمحل الملابس الجديد الذي افتتحه، نسبة لاسم فيلم شهير للمثل الأميركي أنثوني كوين، لكن حانة مجاورة اسمها "زوربا" طلبت منه تغيير الاسم، فاختار اسم "زارا" المشابه للاسم الأصلي.

بيبسي

عندما اخترع كاليب برادهام مشروب بيبسي، توقع أن يكون مشروبا يساعد على الهضم، فاختار اسم "Pepsi" من الكلمة Dyspepsia، وهو مصطلح طبي يعني "عسرا في الهضم".

ستاربكس

أعجب غوردن باوكر، مؤسس شركة محل القهوة الشهير، باسم "ستاربكس"، وهو شخصية وهمية لبحّار في رواية "موبي ديك" الشهيرة للكاتب الأميركي هيرمان ميلفل.

ماكدونالدز

الاسم يأتي من مؤسسي المطعم ديك وماك ماكدونالد، والطريف في الأمر، هو أن راي كروك رفض تغيير اسم المطعم، بعد أن حصل على ملكية المطعم من الشقيقين ماكدونالد، وذلك لأن اسم ماكدونالد كان جذابا للمستهلك الأميركي.

نايكي

شركة المنتجات الرياضية العملاقة نايكي، استوحت اسمها من إله النصر في الخرافات الإغريقية، والتي تحمل نفس الاسم.

ليغو

قرر مؤسسو شركة "ليغو" لقطع ألعاب الأطفال، والتي أصبحت رائدة في المجال، تسمية الشركة بكلمة بسيطة اختصرت جملة "ليغ غوت"، والتي تعني "العب جيدا" باللغة الدنماركية.





Hsvhv ,vhx jsldhj 8 lhv;hj aidvm lh;],khg]. gdy, fdfsn v,gd;s .hvh sjhvf;s y,yg khd;d