السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


المنافسة مستمرة و متواصلة بقوة في قطاع الأجهزة اللوحية ، و مع وصول الجهاز اللوحي الأحدث من سامسونج إلى الأسواق Samsung Galaxy Note Pro و الذي بدأ يباع الأن في بريطانيا ، يبحث الكثيرين من الناس حول العالم على مقارنة عادلة له مع عملاق مايكروسوفت Microsoft Surface Pro 2 و هو ما نحاول أن نقدمه لكم في هذا المقال بصورة مبسطة و بشكل محايد جدا كما العادة .

و نحن نتوقع أن يخرج القارئ من هذه المقارنة بنتيجة خاصة به ، إما أن Microsoft Surface Pro 2 هو الأفضل في نظره أو أن Samsung Galaxy Note Pro هو الأفضل بالنسبة له ، و قد يكون مهتما بجهاز لوحي أخر .

على مستوى السعر يبدوا لنا من الوهلة الأولى أن سعر كل واحد منها غالي جدا و يصل تقريبا إلى الألف دولار، و هنا نجد أن Surface Pro معروض بسعر 900 دولار ، بينما يصل سعر منافسه إلى 1074 دولار للوحدة .
خلاصة المقال :
حسنا أعرف أن الكثيرين منكم الأن يترقب أن أجيب على السؤال المهم ألا و هو من الأفضل ، ببساطة الأمر يختلف من شخص إلى أخر بغض النظر عن نظرته إلى كلا الشركتين ، و بما أن إحتياجاتنا و أذواقنا تختلف و تتعدد فإن الجواب يحتمل أيضا التعدد و الإختلاف و لهذا أترك لكم حرية إقرار أفضل لوحي في نظركم.






lrhvkm fdk Microsoft Surface Pro 2 , Samsung Galaxy Note