"نيكسوس 10" 9234.png




"نيكسوس 10" 20.jpg

ينتظر الكثير من المتابعين إطلاق الجيل الثاني من حاسب غوغل اللوحي Nexus 10، وذلك بعد أن مضى أكثر من عام وثلاثة أشهر على إطلاق الجيل الأول منه. ورغم أنه لا توجد قاعدة تقول بأن على غوغل إطلاق جهاز جديد كل عام، لكن هذا ما اعتدنا عليه من غوغل ومعظم الشركات، وهذا ما جعل الكثير من المستخدمين يؤجلون شراء حاسب لوحي جديد انتظارًا لما ستكشف عنه غوغل في حاسبها الرسمي القادم الذي تأخر وصوله.

لكن مؤشر جديد ظهر اليوم قد يدل ربما على اقتراب إطلاق الجيل الجديد من Nexus 10، حيث نفدت كامل كمية الجهاز الموجودة لدى غوغل، وذلك بحسب
صفحة الجهاز في النسخة الأمريكية من متجر غوغل بلاي. يُذكر أن نسخة 16 غيغابايت من الجهاز لم تعد متوفرة للبيع منذ عدة أشهر، ولم تقم غوغل بتوفير أية كميات جديدة منها، أما نسخة 32 غيغابايت فقد نفدت اليوم ولم يعد من الممكن شراءها عبر متجر غوغل الرسمي كذلك، ومن المستبعد أن تقوم غوغل بتوفير كميات جديدة بما أنها لم تفعل ذلك بالنسبة لنسخة 16 غيغابايت.

"نيكسوس 10" 16.png

هل هذا يعني أن غوغل اقتربت من الكشف عن الجيل الجديد من Nexus 10؟ هذا احتمال كبير. عندما طرحت غوغل الجهاز في الربع الأخير من العام 2012 كانت دقة شاشته مُفاجئة في ذلك الحين (1600×2560 بيكسل)، وحتى الآن ما زالت تُعتبر من أفضل شاشات الحواسب اللوحية على الإطلاق ليس من حيث دقة العرض فقط، بل من حيث دقة الألوان كذلك. هذا هو السبب الذي يدعو الجميع لانتظار ما الذي ستقدمه غوغل في حاسبها الجديد حيث من المتوقع أن تطرح بعضًا من أفضل المواصفات العتادية في حاسب لوحي، وبالتأكيد مع أحدث نسخة أندرويد وهي 4.4 (كيت كات).






kth] [ih. "kd;s,s 10" lk lj[v y,yg fghd