"نيكسوس 10" 9234.png



"نيكسوس 10" 17.png

نشرنا اليوم خبرًا يفيد بنفاد كمية حاسب Nexus 10 من متجر غوغل بلاي بنسختي 16 و 32 غيغابايت، وقلنا بأن عدم قيام غوغل بطرح المزيد من الأجهزة للبيع قد يؤشر إلى استعداد الشركة لطرح الجيل الجديد من الجهاز.

يبدو بأن هذا هو الأمر بالفعل، حيث تسربت قبل قليل أولى الصور لما يُقال أنه الجيل الثاني من حاسب غوغل اللوحي الرسمي Nexus 10، صاحب التسريب هو حساب evleaks@ على تويتر الذي عرفناه دائمًا بتسريباته الدقيقة. لكن الحساب الذي قال بأنه لا يستطيع تأكيد صحة الصور، عاد وحذف التغريدة بسبب مؤشرات على احتمال أن تكون الصور مزورة على حد تعبيره.

بحسب معلومات التسريب فالجهاز -كما الجيل الأول منه- هو من صنع شركة سامسونج، وسيحمل شاشة بنفس الدقة العالية 1600×2560 بيكسل وسيعمل بمعالج Exynos 5 رباعي النواة مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وسيتوفر بسعتي 16 و 32 غيغابايت مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 3 ميغابيكسل.

المعلومة الأخيرة هي أن الجهاز سيأتي بنسخة جديدة من أندرويد هي 4.5، لكن هذه المعلومة ضعيفة وتُقلل من أهمية التسريب، إذ من المستبعد أن تقوم غوغل بإطلاق نسخة جديدة الآن من أندرويد، إلا إذا كانت عبارة عن تحديث فرعي من أندرويد 4.4.

حاليًا ما زلنا ضمن نطاق التسريبات ولا شيء مؤكد. لكن المؤشرات تدل بأن الوقت قد حان كي تقوم غوغل بالإعلان عن حاسبها الجديد خلال الأسابيع القليلة القادمة.








/i,v H,g w,vm lsvfm gg[dg hg[]d] lk phsf "kd;s,s 10"