عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ريتاج
موضوع متكامل عن عسل المانوكا الشهير manuka honey

سوف اتحدث اليوم عن العسل عموما كمقدمة صغيرة ثم ساتفرغ للحديث عن عسل المانوكا س 1 /لماذا الحديث عن عسل المانوكا ؟ لان عسل المانوكا منتج مفيد وانا

  1. #1

    افتراضي موضوع متكامل عن عسل المانوكا الشهير manuka honey

    سوف اتحدث اليوم عن العسل عموما كمقدمة صغيرة ثم ساتفرغ للحديث عن عسل المانوكا

    س 1 /لماذا الحديث عن عسل المانوكا ؟
    لان عسل المانوكا منتج مفيد وانا شخصيا اعشق العسل بشكل عام ولكن عسل المانوكا اعجبني طعمه وهو منتج جديد دخل اسواقنا واصبح له قاعدة مستهلكين كبيرة في المملكة والعالم العربي ولكن المستهلك صدم بكثرة نواع المانوكا وتقسيماته والنظم التي تستخدم في تصنيف المانوكا وايضا كثرة الشركات المنتجة له مختلف الاشكال والاحجام والفاعليات والاستخدامات , لذا كان الواجب توعية مستهلكنا العزيز بكيفية اختيارة لما يريد طبقا لحاجته بافضل الاسعار واقل مجهودا في الشراء.

    تنويه : انا لست تاجر عسل ولا مسوق ولا ادعو لترك نوعية معينة والتوجهة لنوعية اخرى وغير مستفيد من هذا الموضوع لا بطريقة مباشرة او غير مباشرة انما انا مستهلك عادي . كل هدفي هو زيادة وعي المستهلك ومحاولة توجيهه الى استخدام العسل والاستفادة من هذا الغذاء الرباني المذكور في الكتاب والسنة , عوضا عن الاطعمة التى انتشرت في زمان قل فيه الوعي وانتشرت فيه الامراض بسبب ما ندخله الى بطوننا مما اعجبنا طعمه وشكلة وغفلنا او تغافلنا عن محتواه .

    بسم الله نبدا

    متكامل المانوكا الشهير manuka 478.jpg


    س 2 / ما هو تعريف العسل ؟
    عســـل النحـــل سائل لزج حـــلو المذاق ينتجه النـــحل , و يستمــــد مادته من رحيق الأزهــــار و يكتـــسب العســـل حــلاوته من نـوعين من السكـــر الطــبيعي همـــا الفركتــوز و الجـــلكوزو يتمـــيز عسل النحـــل بأن معظـم الجراثيم و المكـروبات لا تستطيع أن تنمــو و تتكـــاثر بداخـــله , قد ينتج النحل العسل باستخدام الرحيق مباشرة, وقد يستخدم الرحيق بعد ان تقوم حشرات باستخراجه من الازهار ثم تركه ليقوم النحل بجمعه وصناعة العسل منه وهو ما يسمى عسل المن

    س 3 / ما هو العسل الاصلي (الغير مغشوش) ؟
    هو كل عسل قام النحل بانتاجه معتمدا على نفسة في جمع الرحيق بدون تغذية من النحال ويمتلك هذا العسل الصفات الشفائية لعناصر النبات الذي قام النحل باستخلاص العسل من رحيقه .
    يختلف كل عسل اصلي عن غيره من الاعسال الاصلية في الخصائص الشفائية حسب النبات المجموع منه الرحيق
    ولكن جميع انواع العسل الاصلي بغض النظر عن نوع نبات مرعى النحل تحتوي على انزيمات مفيدة ومضادات للبكتيريا والعسل بشكل عام معقم ومطهر ودواء وغذاء وشفاء من كل داء .

    س 4 / ماذا يعالج العسل ؟ ولاي الامراض يستخدم ؟

    س 5 / هل يوجد عسل مائدة يوضع في المطبخ وعسل دواء يوضع في خزانة الدواء ؟
    انا شخصيا لا اعتقد بصحة هكذا تقسيم , فكل عسل انتجة النحل معتمدا على نفسة في جمع الرحيق ولم يتم فلترة هذا العسل او بسترته او تعريضة للحرارة وكان العسل ناضجا اي تم قطفة في موسمه فهو عسل فيه غذاء و شفاء ولا شك عندي في ذالك , ان ما يزيد من فاعيلة عسل عن اخر هو مجنى النحل عندما قام بجمع الرحيق .
    فلو كان الرحيق من نبات يعالج السعال سيكون العسل اكثر فاعلية مع السعال مقارنة مع غيرة من العسل الاصلي , ولو كان مستخرج من غيره من النباتات المستخدمة لدى البشر كطعام سيكون العسل الناتج اقل قيمة دوائيا ولكن جميع العسل مهما كان مجناه يحمل الانزيمات ومضادات البكتيريا طالما كان اصلي .

    يتبع



    l,q,u lj;hlg uk usg hglhk,;h hgaidv manuka honey

    Black Stone likes this.

  2. #2

    افتراضي


    س 6 / ما هو المنتج العضوي وهل يمكن ان يكون العسل عسل عضوي, وهل العسل الغير العضوي غير اصلي ؟
    اولا يجب ان نعرف المنتج العضوي
    الطعام العضوي هو الطعام الذي ينتج بطريقة صديقة للبيئة، ولا يحتوي تلك الإضافات الصناعية مثل المبيدات أو المخصبات الكيميائية، كما أنه ذاك النوع من الغذاء غير المعرض للأشعة، المذيبات الصناعية أو الإضافات الكيميائية. في تاريخ البشرية الطويل، كانت الزراعة تعتبر عضوية مئة بالمئة حتى القرن العشرين، حيث اخترعت تلك الإضافات الكيميائية والمبيدات الحشرية للمحاصيل. ومنها ظهرت الزراعة العضوية في الاربعينيات لتواجه ما يسمى ب”التصنيع الزراعي”. وسميت الزراعة العضوية في ذلك الوقت بالزراعة الخضراء.
    وليكون المنتج عضويا يجب أن يتحلى بميزات معينة وخواص وضوابط تفرضها المؤسسات الغذائية. في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا يجب أن تكون المكونات الطبيعية أو العضوية =95% من المنتج. كما أن المنتجات الصناعية الداخلة في تكوينه يجب أن تكون ذات مواصفات خاصة.

    بخصوص العسل العضوي وانطلاقا من نفس المبدا فالعسل العضوي هو كل عسل جمعه النحل من نباتات نبتت بدون كيماويات او مبيدات حشرية وهو افضل عسل بالاضافة الى انه اصلي . اقرب مثال على ذالك عسل النحل البري الذي يسكن نحله في الكهوف والغابات بعيدا عن سيطرة البشر او حتى العسل الذي نتج عن نحل تربى عند البشر ولكن في البراري والارياف بعيد عن المزارع والمحاصيل التي تستخدم الاسمدة والكيماويات .
    اما بخصوص العسل الاصلي الغير عضوي فهو لا يزال عسل اصلي طالما كان بعيدا عن تغذية البشر وتدخلهم في مراعيه كعسل مزارع البرتقال او مزارع الحنطة والقمح التي تستخدم الكيماويات والاسمده ولكن بحدز وبمعايير لا تضر الصحة .

    س 7 / هل يتبلور العسل ؟ وهي من الممكن ان يكون على شكل قوام كريمي ؟
    نعم يمكن ان يحدث ذالك وهذا قد يكون من علامات جودة العسل
    ويعتمد ذالك على مصدر الرحيق فاذا كان من اشجار ذات اخشاب كان العسل سائلا واذا كان مصدر الرحيق من شجيرات وزهور وحوليات كان العسل مائلا للتبلور وللاطلاع اكثر على هذا الموضوع اطلع على البحث رقم (1) في المرفقات . وهو للسيد عبدالرحيم قصاب وجدته باحد المنتديات على الانترنت .
    س 8 / ما هي انواع العسل اعتمادا على نوع النبات المستخدم في جمع الرحيق ؟

    توصل العلم الحديث إلى أن هناك العشرات من أنواع العسل وهي تختلف بالخواص حيث الأصل الزهري والموقع الإقليمي والناحية التكنولوجية.
    والأصل الزهري يدل على مصدر الرحيق سواء أكان من الأزهار أو ندى العسل والأصل الزهري يدلنا على تمييز العسل الوحيد أي الخارج من رحيق نبات واحد من النباتات الحاملة للرحيق مثل الزيزفون والحنطة السوداء وعباد الشمس والجندب والسنتورين والفاسيليا وأما العسل المتعدد الأصل فيتخذ اسمه من المرعى الذي جمعته منه النحل مثل عسل المروج الخضراء والاستبيس والخواص الإقليمية فتدل على الإقليم الوارد منه العسل.
    ومن الناحية التكنولوجية فيقسم العسل حسب طريقة الحصول عليه ومعالجته فيقسم إلى عسل أقراص وعسل مصفى أو عسل الشمع الذي تضعه النحل في الخلايا السداسية ثم تغطيه بغطاء شمعي وهذا العسل يصل إلى المستهلك في عبوته الأصلية الطبيعية تام النضوج والنقاء* وفيما يلي نورد قائمة بأنواع العسل وصفاته:


    1. عسل التفاح
    لونه أصفر باهت رائحته لذيذة جداً في حلاوته رقة يحتوي على 31.67% جلوكوز سكر العنب و42.0% فيلولوز سكر فواكه ويجمع من زهور شجر التفاح.

    2. عسل برباريس
    لونه أصفر ذهبي رائحته ممتعة طعمه حلو لطيف تزور النحل أعشاب البرباريس المزهرة بإقبال والعشب ينمو في المناطق الغربية والوسطى والجنوبية من روسيا.
    تنتشر زراعته لما له من خواص تتصل بالدم وكان البابليون والهنود القدامى يعرفون ذلك ففي مكتبة آشور بانيبال وجدت لوحات عمرها 2600 عام عليها نقوش تدل على أن البرباريس يمكن أن ينقي الدم.

    3. عسل البرسيم الحجازي (الفالفا)
    يجنى العسل من الزهر ذات اللون البنفسجي الفاتح أو القرمزي لنبات البرسيم الحجازي والعسل من هذا النوع له ألوان مختلفة من عديم اللون إلى العنبري وهو يتبلور بسرعة فيتحول إلى كتلة بيضاء كالقشطة لذا العسل رائحة طبية وطعم خاص يحتوي على 36.85% من سكر الجلوكوز 40.24% من الفيلولوز سكر الفواكه وهو أحلى أنواع السكر الطبيعي.

    4. عسل الحمضيات
    يعد هذا العسل من الأنواع الجيدة له رائحة ممتازة وطعم طيب. رائحته تشبه عطر زهور البرتقال والليمون.
    5. عسل الكزبرة
    لهذا العسل رائحة لاذعة وطعم خاص ويجمع من الزهور البيضاء أو الوردية اللون لهذا النبات.

    6. عسل العنبية* (عنب الدب) بلبري
    عسله محمر له رائحة ممتازة مذاقه سار وهو يخرج من رحيق أزهار عشب البلبري , وهو نبات طيب جداً لإنتاج العسل.

    7. عسل حشيشة الملائكة
    العسل ذو رائحة وطعم لذيذ وهو من النباتات المنتشرة في روسيا ومن رحيق أزهاره نتج هذا العسل.

    8. عسل زهرة الدم (أسكلبياس)
    للعسل رائحة طيبة لونه خفيف يميل إلى الصفرة. رائحته رقيقة وطعمه ممتاز. يستخرج العسل من رحيق هذا النبات.

    9. عسل التوت الأسود
    عسله أبيض كالماء طعمه شهي يجمع من زهر النبات البديعة والهكتار الواحد يعطي عشرون كيلو جراماً من العسل.

    10. عسل الحطب الأسود (العليق)
    عسله من أحسن أنواع العسل وفي حالة السيولة يكون شفافاً ولكنه إذا تبلور تحول إلى كتلة بيضاء ناعمة تشبه الثلج ويحتوي هذا العسل 35.98% جلوكوز و40.35% فيلولوز.

    11. عسل الجزر
    لون العسل أصفر غامق طعمه طيب له رائحة لطيفة.

    12. عسل لسان الثور
    يخرج هذا العسل من رحيق أزهار زرقاء كبيرة الحجم جميلة اللون من هذا النبات الذي يزرع لإنتاج العسل وللأغراض الطبية الأخرى العسل خفيف اللون شفاف له مذاق لطيف.

    13. عسل بلوويد
    يجمع العسل من رحيق زهور العشبة الزرقاء وهو من أحسن أنواع العسل وهو عنبري خفيف اللون له رائحة لطيفة وطعم ممتاز شديد اللزوجة يتجمد ببطئ وهو من الزهور الزرقاء والقرمزية الموجودة على هذا النبات الذي ينمو في مساحات واسعة جنوب روسيا.

    14. عسل الحنطة السوداء
    لون العسل داكن يختلف من أصفر داكن إلى حمرة خفيفة أو إلى بني غامق له رائح ومذاق تميزه عن بقية أنواع العسل إذا تجمد تحول إلى كتلة بصلية يحتوي هذا العسل على 36% سكر عنب جلوكوز و40.29 سكر فواكه وما يحويه من حديد وزلاليات فأعلى من أنواع العسل الخفيفة اللون لهذا ينصح الأطباء باستعماله في حالة فقر الدم وهو يشبه في لونه ندى العسل.

    15. عسل القمح
    لون العسل أصفر مخضر له رائحة تذكر باللوز وطعمه خاص فيه مرارة خفيفة.

    16. عسل شوكة مريم
    هذا العسل من أحسن الأنواع عديم اللون أو مائل إلى الخضرة أو عنبري خفيف له طعم ورائحة لذيذة يخرج من الزهور الحمراء الجميلة لهذا النبات الذي يحب النحل زيارته.

    17. عسل أبو فروة
    لون العسل غامق له رائحة خفيفة طعمه لا يسر تخرجه النحل من أزهار أبو فروة الجميلة ومن الزهور الوردية الباهتة لنبات فروة الحسان وهو من نباتات الزينة.

    18. عسل الزيزفون (التليو)
    رائحته عطرية قوية لونه شفاف يميل إلى الصفرة أو الخضرة الخفيفة عسله من أعلى الأنواع طعمه ممتاز جداً شائع الاستعمال في الطب الشعبي.

    19. عسل النعناع
    عسله يخرج من رحيق الأزهار العطرية لذلك النبات العطري وهو النعناع الذي يزرع بكثرة في روسيا وباقي الدول الأخرى وهو مصدر غني للعسل والعسل لونه عنبري له رائحة النعناع.

    20. عسل أرقطيون
    لون العسل زيتوني غامق له رائحة حادة تشبه التوابل ولزوجته مرتفعة. يجمع من الزهور الصغيرة ذات اللون القرمزي.

    21. عسل كرنب السلجم
    لونه أخضر رائحته خفيفة طعمه ممتاز لا يصلح للتخزين لفترة طويلة ينتج هذا العسل من رحيق الأزهار الصفراء الذهبية.

    22. عسل الخلنج
    يخرج العسل من رحيق أزهار نبات الخلنج لونه أصفر داكن أو أحمر بني له رائحة خفيفة وطعم لاذع لطيف.

    23. عسل دوار الشمس
    عسله أصفر ذهبي لكنه يتحول إلى عنبري فاتح وأحياناً تشوبه خضرة حينما يتبلور له رائحة خفيفة وطعم لاذع لذيذ ينتج من رحيق الأزهار الصفراء الذهبية لنبات عباد الشمس.

    24. عسل المرعى أو المروج
    عسله المخلوط أصفر ذهبي أو أصفر بني له رائحة وطعم لطيف يخرج من نبات المراعي والمروج الكثيرة.

    25. عسل ترنجان
    عسله ذو طعم ممتاز رائحته طيبة يخرج من رحيق الأزهار الزرقاء البنفسجية أو الوردية للنبات وهو واسع الانتشار في شبه جزيرة القرم أو القوقاز وأوكرانيا كنبات طبي وعطري.

    26. عسل تمر حنة
    عسله ممتاز طعمه ورائحته لطيفة وهو شفاف يجمع من رحيق زهور التمر حنة ويعطي الهكتار 200 كيلو جرام من العسل.

    27. عسل الخزامى (اللوندة)
    عسله ذهبي اللون رائحته رقيقة عالي القيمة تخرجه النحل من رحيق الأزهار البنفسجية للنبات العطري المعمر.

    28. عسل المريمية
    عنبري اللون خفيف أو ذهبي غامق رائحته لطيفة طعمه طيب شهي تجمعه النحل من الازهار الزرقاء لهذا النبات المعمر.

    29. عسل الفراولة توت العليق
    عسله أبيض رائحته منعشة جداً طعمه شهي وهو في أقراصه شهي المذاق حتى ليبدو أنه يذوب في الفم والعسل يخرج من رحيق أزهار توت العليق.

    30. عسل الزوفا (أشنان داوود)
    يعد هذا العسل من أحسن الأنواع يخرج من رحيق الأزهار الزرقاء الداكنة لهذا النبات العشبي الذي ينمو طبيعياً في آسيا الوسطى وأوكرانيا وبعض الأقطار الأخرى وهو نبات عطري ولإنتاج العسل.

    31. عسل الخبيزة
    العسل الطازج لونه أصفر باهت وهو عكر, طعمه لا يسر.

    32. عسل الفراسيون (عشب ذو عصارة طبية مرة)
    لون العسل خفيف له طعم ورائحته لذيذة تجمعه النحل من الأزهار البيضاء التي تميل إلى اللون الرمادي لنبات الفليه الأبيض المعمر والنحل تزور هذا النبات عن رغبة قوية لأن للرحيق رائحة عطرة ونسبة السكر فيه مرتفعة.

    33. عسل هوفينيا
    عسله يشبه عسل التليو لكن لونه أغمق له رائحة قوية وطعم مناسب جداً والنحل تجمعه من أزهار الهوفينيا التي تنمو في المناطق المدارية في روسيا والتي تزرع لجمالها وثمرتها.

    34. عسل البرسيم الحلو
    عسله من أحسن أنواع العسل شهي الطعم لونه عنبري باهت أو أبيض رائحته فيها شبه الفانيليا وأزهار وأوراق البرسيم تستعمل للأغراض الطبية.

    35. عسل شجرة التوليب
    شجرة التوليب تنمو في أمريكا الشمالية عسلها يميل إلى الاحمرار في اللون طعمه ورائحته طيبة والنحل تجمعه من الأزهار المخضرة للنبات الجميل المسمى بالزنبق وهو نبات زينة ويجنى العسل منه.

    36. عسل البرسيم الأبيض
    عسله من أحسن الأنواع لا لون له شفاف طعمه ممتاز إذا تبلور صار كتلة بيضاء صلبة يحتوي على 34.96% سكر عنب و40.24% سكر فواكه.

    37. عسل الكافور
    عسله يستعمل في الطب الشعبي لعلاج سل الرئة طعمه غير لطيف يخرج العسل من الزهور العديدة السداة لهذه الشجرة الدائمة الخضرة.

    38. العسل الصخري
    يصنعه النحل البري ثم يضعه في شقوق الصخور العسل غريب ونادر لونه أصفر باهت له رائحة وطعم لذيذ أقراصه العسلية كتلة صلبة متبلورة لا بد من كسرها إلى قطع يختلف عن العسل العادي في أنه ليس لزجاً ويمكن أن يحتفظ بكيانه بدون تغيير لأعوام طويلة.

    39. العسل المشع
    فائدة العسل المشع لعلاج الأورام الخبيثة كالسرطان والورم اللحمي وغيرها وذلك لاحتوائه على الراديوم.
    تقول أبحاث مستشفى أيسلز للأورام السرطانية بألمانيا الغربية إن العسل الشمعي غذاء شاف للمرضى بالسرطان وقد اكتشف ذلك الكيميائي الفرنسي آلن كاياس عام 1908م.

    40. عسل السدر
    ينتج من رحيق أزهار السدر وله طعم مميز وقيمة غذائية ويمتاز بنقاوة عالية وتشتهر المملكة العربية السعودية بإنتاج هذا العسل.

    41. عسل التبغ (الطباق)
    عسله يختلف في اللون من الخفيف إلى الداكن له رائحة لا تسر وطعم مر وعسل الطباق يستعمل في معامل الدخان لإخراج أنواع ممتازة من الطباق المعطر.

    42. عسل الاسفندان
    عسله خفيف اللون له طعم ممتاز ترغب النحل بزيارة أزهاره الخضراء المصفرة الجميلة الأشجار من نبات الاسفندان التي تزرع للزينة.

    43. عسل الصفصاف
    عسله أصفر ذهبي يتبلور إلى كتلة ناعمة كالقشطة له طعم جيد.

    44. عسل اليقطين (القرع)
    عسله ذو لون أصفر ذهبي رائحته مقبولة يتجمد بسرعة.

    45. عسل الهندباء
    لون العسل أصفر ثخين جداً له رائحة وطعم قوي يتبلور بسرعة والعسل يخرج من رحيق زهرة الهندباء.

    46. عسل سنة العجوز
    عسل أصفر ذهبي طعمه ورائحته لذيذة جداً يخرج من رحيق الأزهار الوردية أو الحمراء لحشيش العلف.


    والان الى اهم ما في هذا البحث (عسل المانوكا) :

    س 9 / ما هو عسل المانوكا ؟
    هو عسل ينتجه النحل في نيوزيلندا وجزيرة تسمانيا الاسترالية مستخدما رحيق ازهار شجرة المانوكا التي لا تنمو الا في هاتين المنطقتين من العالم يجدر الاشارة الى ان بعض الدول تحاول استنبات هذه الشجرة في اراضيها في محاولة لانتاج عسل مانوكا هذه الدول تشمل بريطانيا واستراليا وامريكا الشمالية .


    س 10 /ما هي مميزات عسل المانوكا :
    عسل المانوكا مثل جميع انواع العسل الاصلي حول العالم يحتوي على الانزيمات المفيدة وومضادات البكتيريا الا ان عسل المانوكا يحتوي على اعداد مضاعفة ومركزة من هذة المضادات والمركبات ما جعلة العلاج الطبيعي الاول حول العالم في معالجة كثير من الامراض .


    يتبع


  3. #3

    افتراضي


    س 11 /ما هي خواص العسل الفيزيائية ولونه ؟
    يميل عسل المانوكا الى اللون الداكن وهو ذو قوام اقرب ما يكون للكريمي منه للسائل ويختلف لونة بحسب تركيز المضادات البكتيرية فيه وايضا بحسب جني محصول العسل وعمره الصورة التالية توضح اللون .
    يشار الى انني قرات بحث يقول بان عسل المانوكا كلما تم تعتيقه اي تخزينه لفترات طويلة في الظروف الملائمة يزداد عدد مضادات البكتيريا فيه .

    وهو عسل حساس للضوء لذا يتم تعليبه في علب معتمة . وهو يحمل رائحة زهرية وطعم زهري كذالك



    س 12 /ما هي تقسيمات وعلى اي الاسس تم تقسيم عسل المانوكا الى مستويات مختلفة ؟

    تم تقسيم عسل المانوكا اجمالا الى مستويات حسب كثرة وتوافر العامل المضاد للبكتيريا في العسل ولكن الاختلاف الذ قد يوقع المستهلك في حيرة هو وجود اكثر من نظام تصنيف للعسل كل نظام يعتمد على طرق علمية معينة نذكر منها ما يلي :





    س 13 /اذا كنت مستهلك لا يهمني اي نظام متبع ولكن يهمني العامل الفريد فكيف اعرف المقابل من النظامين لبعضهما ؟




    س 14 / كيف اعرف النظام الذي استخدمته الشركة في تصنيف منتجاتها على اية حال ؟؟



    س 15 / ما هي الامراض التي يعالجها عسل المانوكا ؟
    إلتهاب المعدة
    قرحة المعدة
    إلتهاب اللوزتين
    إلتهاب الجيب الانفي والزكام
    الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، والصدفية، والوردية، والطفح الجلدي
    بناء مناعة الجسم
    أقنعة الوجه لعلاج حب الشباب والبثور والالتهابات
    السعال ونزلات البرد
    ضمادات الجروح والحروق


    يتبع


  4. #4

    افتراضي

    س 16 / كيف اختار عسل مانوكا مناسب في كمية العامل الفريد للمانوكا حسب المرض الذي اعاني منه ؟

    UMF 5+ أو MGO 30
    للمستخدم العادي يكون للحفاظ على الجهاز الهضمي والتنفسي

    UMF 10 + أو MGO 100
    لتخفيف الاضطرابات الغير محددة في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم واضطرابات المعدة

    UMF 15 + أو MGO 250
    لتخفيف من الاضطرابات الأكثر وضوحا في الجهاز الهضمي، مثل ارتجاع المعدة وعسر الهضم المستديم والقيء والإسهال ونحو ذلك

    UMF 20 + أو MGO 400
    لعمل قوي سريع المفعول، مضاد للجراثيم والشفاء من التهاب المعدة وقرحة المعدة، هيليكوباكتر بيلوري وأعراض القولون العصبي وجرثومه المعده.

    تشير الصورة التالية الى ان
    عسل مانوكا من 0-5 يستخدم للوقاية وكعسل للافطار
    عسل مانوكا من 10- 15 يستخدم للعلاج الطبيعي للامراض
    عسل مانوكا من 20- 30يجب استخدامه بحذر حيث فاعليتة قصوى



    س 17 / ما هو عسل المانوكا المصدق ؟
    العسل المصدق ( المشهود له بصحة ما ذكرته الشركة المنتجة له عن معلومات عنه ) هو عسل يتم اختباره من قبل جهة او منظمة اعتبارية تلعب هذه المنظمة دور الطرف الثالث المستقل تقوم هذه الجهة بعدة اختبارات على العسل بعد اجتياز العسل للاختبارات تقوم المنظمة بمنح الشهادة لهذا العسل بانه فيه كذا وكذا من المواصفات.

    س 18 / ما هي انواع التصديقات التي يمكن ان يحوزها منتج ما من العسل ؟




    س 19 / هل جميع انظمة تصنيف العسل على اساس محتواه من مضادات البكتيريا معتمده ؟؟ وهل يتم التصديق عليها ؟
    في الحقيقة لا فجميع الانظمة غير معتبرة وتبقى نظريات لمكتشفيها من دكاترة الجامعات والباحثين العلميين باستثناء نظام UMF فهو نظام معتمد في نيوزيلندا وله منظمة نيوزيلندية تقوم برعايتة والاشراف على ابحاثة وايضا هذه المنظمة منظمة حكومية مستقلة وقد تكون ربحية او غير ربحية وفي عالم القانون تصنف تحت ما يسمى third party certification اي شهادة طرف ثالث , تقوم بالتصديق على صحة المعلومات المكتوبة على علب العسل بعد اختباره .
    اسم هذه المنظمة هو :
    UMF Association Honey
    اختصارها هو :
    UMFAH

    س 20 / على ماذا تصدق هذه المنظمة بالضبط ؟
    تصدق على صحة محتوى منتجات عسل المانوكا النيوزيلندي من ناحية كمية مضادات البكتيريا او ما يسمى بعامل المانوكا الفريد


    يتبع


  5. #5

    افتراضي

    س 21 / لماذا احتاج ان يكون العسل الذي ساشترية مصدق ؟؟
    في الحقيقة انت لا تحتاج الى ان يكون العسل مصدق طالما انك تثق بمصداقية الشركة التي تشتري منها وتصدق ما تكتبة الشركة عن منتجاتها على الملصقات وفي موقعها الرسمي حتى وان لم تكن تمتلك تصديق لمنتجاتها ولكن هل انت فعلا تثق بهذه الشركة ؟؟ اذا كانت الاجابة نعم اذا اسمعني قليلا :
    اكتب في محرك البحث Fake Manuka عندها سوف تذهل عن كمية الاخبار التي تتحدث عن المانوكا المزيفة
    احدى المقالات تتحدث عن ان انتشار تجارة المانوكا المخيف يقود الى تساولات وهذا نصه:
    The UK Food Standards Agency (FSA) has issued a nationwide alert to all trading standards departments asking them to watch out for honey that has been labelled as manuka but is derived from other sources.
    Research by the main honey producers' organisation in New Zealand - from where almost all the world's manuka honey comes - revealed that 1,700 tons of manuka are produced there each year, compared with the estimated 1,800 tons of "manuka" honey sold in the UK alone. As much as 10,000 tons are sold worldwide.
    وترجمة المقال هي :
    قامت وكالة معايير الاغذية البريطانية باطلاق تحذيرات لادارة الماركات التجارية مطالبة اياها بمراقبة جميع انواع العسل الداخلة لبريطانيا وهي تحمل ملصقات تصفها بانها عسل مانوكا وهي في الحقيقة ليست عسل مانوكا ولكن عسل من مصادر اخرى.
    دراسة عملتها منظمة نحالي نيوزيلندا متسائلة من اين ياتي عسل المانوكا الذي يباع في العالم تقول الدراسة بان انتاج نيوزيلندا السنوي من عسل المانوكا هو 1700 طن , بينما ما تم بيعة في بريطانيا لوحدها هو 1800 طن عسل مانوكا , ولباقي انحاء العالم تم بيع 10000 طن من عسل المانوكا .


    ومن هنا فانني انصحك اذا اردت شراء المانوكا ان تشتري عسل مانوكا مصدق لكي تتجنب الغش قدر الامكان خصوصا ان عسل الشركات المصدقة لا يختلف كثيرا في السعر عن عسل الشركات الغير مصدقة فقط بضعة دولارات تتراوح من 5 الى 15 عشر دولار كمتوسط ولكنك في النهاية تكون واثق من المصدر .

    بالاضافة الى ما افادنا به احد اعضاء المنتدى بان ادارة الغذاء والدواء الامريكية ذكرت في تقاريرها بان احدى الشركات المشهورة في عسل المانوكا تضيف السكر الى العسل . اسم الشركة مذكور في التقرير.(ِAirborne)

    س 22 / ما زلت لا ارى فارقا كبيرا بين الاثنين واظن انني ساشترى عسل غير مصدق فبماذا تنصح ؟
    حسنا في هذه الحالة يجب عليك التاكد من مصداقية الشركة التي تريد الشراء منها وذالك عن طريق التالي :
    ***ية الشركة
    ***ية الشركة مهمة حيث ان الافضلية للشركات النيوزيلندية فالعسل المنتج والمغلف داخل نيوزيلندا تقل احتمالية الغش فيه واحتمالية سوء الشحن والتخزين اكثر من العسل الذي استورد لشركة امريكية او انجليزية وتم تعبئته هناك ومن ثم يتم تصديره اليك .
    وجود موقع للشركة من عدمه
    ايضا وجود موقع للشركة يدل على مصداقية الشركة خصوصا عندما يكون موقع محمي ومصمم بطريقة حسنة تلبي حاجة المشتري للشراء بسهولة وامان
    عمر دومين الشركة
    عمر الشركة مهم حيث انه يدل على عمق علاقتها مع جمهور المستهلكين يمكنك معرفة عمر اي دومين عن طريق احدى المواضيع المثبتة بالمنتدى
    بالاضافة الى :
    اقراء جميع ما كتب على العلبة من جميع النواحي للتاكد من مصدر العسل
    اكتب اسم الشركة في محرك البحث واكتب كلمات مثل FAKE , Scum او Fraud مغشوش نصب احتيال لترى هل يوجد من يشتكي من هذه الشركة .
    بالاضافة الى ان الشركة التي لا تقوم بتعليب هذا المنتج الحساس للضوء في علب معتمة لا تستحق ان تشتري منتجاتها.


    س 23 /هل جميع الشركات المنتجة لعسل المانوكا مصدقة من منظمة UMFAH ؟؟
    لا ليس الجميع بامكانك الاطلاع على رابط المنظمة حيث يوجد قائمة للشركات التي قامت المنظمة بتصديق منتجاتها .
    http://umf.org.nz/licensees


    س 24 / كيف اعرف العسل المصدق ؟؟
    اولا يجب ان يكون اسم الشركة على لائحة الشركات المصدقة في موقع المنظمة . بامكانك التحقق من رابط الشركات المصدقة
    ثانيا هنالك علامة قامت المنظمة بمنحها لجميع الشركات المصدقة لكي تضعها على المنتج غالبا توضع هذه الاشارة خلف المنتج ويوجد هنالك شركات تضعه في الملصق الامامي .انظر الصورة


    س 25 /ماهي اسس المفاضلة بين شركات عسل المانوكا والتي قد استخدمها عند شراء عسل مانوكا ؟؟
    قبل الشراء سوف تسال نفسك بعض الاسئلة :
    هل العسل مصدق ام لا ؟
    اذا لم يكن هذا السوال مهما بالنسبة لك انتقل للسوال التالي
    هل الشركة نيوزيلنيدية ام مستورد اجنبي
    جلب العسل لبلاده واعاد تعبئته وتغليفة ثم اصبح يبيعه الجمهور ؟
    هذا السوال سياعدك على تجنب الكثير من الغش حيث ان المستورد الامريكي او البريطاني او غيرهما قد يقوم بعمليات خلط او اضافة او تسخين او او او . او الاضرار التي قد تحصل للعسل من كثرة النقل واعادة التعبئة ثم انتقل للسوال التالي :
    هل ساشتري العسل من موقع الشركة مباشرة ام ساشترية من مواقع المتاجر مثل اي باي وامزون
    هذا السوال سيجنبك نسبة كبيرة من الاحتيال الذي قد يمارس ضدك حيث اني قرات بان هناك باعه من ***يات اسيوية يجهزون علب مشابهة لعلب الشركة التي سيتم تقليدها ثم يملئوه بعسل منكه بنكهة المانوكا او اي عسل اخر ثم يتم بيعة على انه من منتجات تلك الشركة لذالك عند الشراء من شركات المانوكا سواء كانت مصدقة او غير مصدقة قم بالشراء مباشرة من موقع الشركة اذا لم تستطع ابحث عن متجر الشركة نفسها على المتاجر الالكترونية واذا لم تستطع ابحث عن اشخاص موثوقين على تلك المتاجر .
    هل اطلعت على محتويات ملصق المنتج من جميع الجوانب
    اطلاعك على ما كتب على المنتج يعطيك انطباع عما ستشترية من ناحية مكونات المنتج يوجد شركة مشهورة لعسل المانوكا حاولت جاهدا الاطلاع على جميع جهات العلبة الاربع من جميع الجهات لارى ماذا كتب على الملصق ولكن الشركة لم تكن تضع صور للمنتج الا من جهة واحده وهي الجهة الامامية مما اعطاني انطباع سيء بانها تحاول اخفاء معلومات المنتج عني الى ان يصلني . اسمها (Wedderspon)



    يتبع


  6. #6

    افتراضي

    س 26 / تحدثت عن اولوية الشركات النيوزيلندية في الشراء فكيف نصنف شركات انتاج عسل المنوكا ؟

    1-شركة نيوزلندية ومصدقة من UMFAH تجدها على الرابط التالي
    هذه الشركات ستكون من افضل خياراتك في الشراء
    خصوصا ما اذا كانت تشحن شحن مباشر للمملكة .

    2-شركة نيوزلندية غير مصدقة
    ومن امثلتها الشركات التالية : الصورة للتمثيل وليس الحصر
    هذه الصنف من الشركات ستكون ثاني افضل خياراتك للشراء

    3-شركة غير نيوزيلندية تستورد من شركة نيوزيلندية مصدقة
    ومن امثلتها الشركات التالية باستثناء الاولى والاخيرة في القائمة : المثال للتمثيل وليس الحصر
    هذه الصنف من الشركات ستكون ثالث افضل خياراتك للشراء
    ولكن قبل الشراء تاكد من صدق الشركة فيما اذا كانت فعلا


    4-شركة غير نيوزيلندية تستورد من شركة نيوزيلندية غير مصدقة
    هذا الصنف من الشركات لن يكون ضمن افضل خياراتك للشراء , حيث انه لا يقل سعرا عن منتجات الشركات التي بالاعلى فلا اضنك تجازف بمالك في عسل مجهول المصدر تم نقلة من بلد لبلد اخر في ظل وجود منافس افضل ولكن من باب شمولية المعلومة ستجد هذا النوع من الشركات في الملف المرفق ( ملف المانوكا الفريد ) .

    س 27 / اذا كنت شخص استهلك العسل كثيرا واحب ان اختبر العسل بنفسي فماذا اصنع ؟
    اذا كنت تستخدم العسل كثيرا وتقوم بالتنويع في مشترياتك من العسل يوجد اجهزة قياس للعسل قد تعطيك النتائج الاساسية للعسل من دون الذهاب للمختبر في كل مره , ولكني لا اعتقد انها تغنيك عن اختبارات المختبر , تجدها بامزون باسعار معقولة , يمكنك اقتناء احدها بعد الاطلاع والبحث عن خصائصه ومميزاته.
    http://www.amazon.com/10-30-HONEY-RE...m_sbs_indust_6

    س 28 / هل يوجد منتجات اخرى تصنع من عسل المانوكا يمكنني استخدامها ؟
    يوجد بعض الشركات تقوم بعمل خلطات جاهزة من عسل المانوكا والزنجبيل او من عسل المانوكا و عسل ازهار اخرى بامكانك تجربتها.
    يوجد بعض الشركات تقوم بصنع (حلاوة حلق) قد تساعدك في حالات الرشح والالام الحلق بامكانك تجربتها.

    يوجد بعض الشركات تقوم بعمل بخاخات للفم من عسل المانوكا بامكانك تجربتها

    س 29 / ما هي اكثر طرق الشحن انتشارا بين مواقع شركات عسل المانوكا النيوزيلندي المصدق والغير مصدق .؟
    اكثر المواقع تشحن عن طريق البريد النيوزيلندي تقوم بوضع عنوانك العادي ومن ثم ستصلك الشحنة للبريد السعودي ثم تذهب لاستلامها من هناك



    س 30 / هل من الممكن تلخيص شركات عسل المانوكا المصدق والغير مصدق.؟

    واخيرا وليس اخرا يمكنك تحميل ملف من المرفقات اسميته( ملف المانوكا الفريد) مكون من ورقتين عمل :
    الورقة الاولى :
    قائمة بالشركات المصدقة والشركات الغير مصدقة الموجودة على الانترنت ثم ارفقت امام كل شركة معلومات قد تفيدك عندما تنوي القيام بالشراء بدون عناء الدخول الى المواقع ذاتها هذه المعلومات تشمل ( موقع الشركة , عمر الموقع , ***ية الشركة , هل تبيع الشركة منتجاتها على الموقع الرسمي , هل تقدم الشركة خدمة الشحن المباشر الى المملكة ) بناءا على هذه المعلومات سوف تستطيع ان تكون فكرة عن الشركة التي تنوي القيام بالشراء منها .
    صورة شرح مبسط



    الورقة الثانية :
    هي ورقة توضح اسعار عسل المانوكا لجميع الاصناف وجميع الكميات لجميع الشركات المصدقة فقط والتي تقدم خدمة الشراء من موقع الشركة مباشرة . حاليا الاسعار في الملف ثابتة تجميع يدوي من المواقع مستقبلا سوف اسعى الى برمجه الملف لجلب الاسعار وتحديثها تلقائيا من المواقع . من لدية خبرة في عملية برمجه ملفات الاكسيل فليتفضل بمساعدتي حيث خبرتي قليلة مع الاكسيل .
    صورة شرح مبسط


    منقول من موقع البوابة الرقمية







  7. #7

    افتراضي رد: موضوع متكامل عن عسل المانوكا الشهير manuka honey

    تقرير خمس نجوم

    يسلموا ريتاج

    وكل عام وانتم بخير


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. الهارد ديسك Hard Disk Drive HDD : موضوع متكامل
    بواسطة Black Stone في المنتدى قسم الهاردوير
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 27-05-2014, 04:03 PM
  2. مالجديد في ويندوز Windows 8 ؟ موضوع متكامل واكثر من مميز..
    بواسطة gabaso في المنتدى نظام تشغيل ويندوز ( Windows )
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-07-2012, 03:31 AM
  3. العدسات اللاصقة .. انواع .. استخدام .. عناية .. موضوع متكامل
    بواسطة ريتاج في المنتدى الأزياء و الإكسسوارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-09-2011, 04:20 AM
  4. موضوع متكامل : شرح الرامات بالصور
    بواسطة master في المنتدى قسم الهاردوير
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-03-2011, 11:53 PM
  5. تجربة لخدمة انفيجين iptv و بالصور .. موضوع متكامل
    بواسطة ريتاج في المنتدى الاتصالات السعودية ( STC )
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 29-08-2010, 05:16 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 02:39 PM