تغلب بايرن ميونخ الألمانى على مضيفه برشلونة الأسبانية بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب كامب نو، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، ليؤكد تأهله بجدارة للمباراة النهائية بعدما فاز ذهابًا برباعية نظيفة باستاد أليانز أرينا.

وجاءت ثلاثية البايرن عن طريق أريين روبن وجيرارد بيكيه (بالخطأ فى مرماه) وتوماس مولر فى الشوط الثانى من عمر المباراة، ليحقق البافارى أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات نصف نهائى البطولة بنظامها الجديد حيث تأهل للنهائى بنتيجة 7-0.





ويلتقى بايرن ميونيخ مع مواطنه بروسيا دورتموند يوم 25 مايو الجارى بالعاصمة الإنجليزية لندن، فى نهائى ألمانى لأول مرة فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، ليكرر إنجازات أسبانيا فى نهائى 2000 عندما واجه ريال مدريد نظيره فالنسيا، وإيطاليا فى 2003 عندما جمع النهائى ميلان ويوفنتوس، وأخيرًا إنجلترا فى 2008 بنهائى مانشستر يونايتد وتشيلسى.

2.jpg

وغاب الأرجنتينى ليونيل ميسى عن مباراة اليوم للإصابة وظهر برشلونة غير قادر على التسجيل فى بايرن ميونيخ منذ بداية المباراة التى بدأها وهو مطالب بتسجيل 4 أهداف وعدم تلقى أى هدف ليعادل نتيجة مباراة الذهاب لكن الرياح جاءت بما لا تشتهى السفن، وانتهى الشوط الأول بدون اختبار على مرمى الحارس مانويل نوير وكان بايرن قريبا من التسجيل طوال الشوط الأول عن طريق روبن الذى أهدر انفرادا تاما وصنع فرصة ثانية لفيليب لام وكاد أن يسجلها لولا اصطدامه بمدافع برشلونة جيرارد بيكيه.

3.jpg

وفى الشوط الثانى، تحسن أداء بايرن وساءت حالة برشلونة وسجل روبن هدف التقدم فى بداية الشوط، وأضاف بيكيه الهدف الثانى بالخطأ فى مرماه بعدما حول كرة عرضية إلى شباك فيكتور فالديز، واختتم توماس مولر الثلاثية وسط انهيار دفاع أصحاب الملعب، لتنتهى المباراة بفوز تاريخى للبايرن على برشلونة بثلاثية نظيفة.

4.jpg

من جانبه، قال يوب هاينكس المدير الفنى لبايرن ميونخ فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية،" تفاجئنا من غياب ميسى، وعلى الرغم من الأداء الممتاز الذى قدمناه علينا قبول أن برشلونة شىء مع ميسى، وشىء آخر بدونه".

5.jpg

وأضاف قائلا،" إذا ما شاهدنا نتيجة مباراتى الذهاب والإياب سيكون المجموع 7-0، لا يمكن أن يكون الأمر أوضح من هذا، وعلينا الآن الاستمتاع بانتصارنا التاريخى".

6.jpg



وكشف تيتو فيلانوفا المدير الفنى لبرشلونة، أن فريقه تأثر كثيرًا بغياب ليونيل ميسى، فى الوقت الذى قدم فيه بايرن ميونخ أداءً رائعًا واستحق التأهل بجدارة للمباراة النهائية.

7.jpg

تداولت مواقع الصحف الأسبانية الهزيمة القاسية التى مُنى بها برشلونة على يد بايرن ميونخ الألمانى بسبعة أهداف ذهابا وإيابا فى الدور قبل النهائى من دورى أبطال أوروبا، وسط استسلام تام من العملاق الكتالونى.

8.jpg

وعقب انتهاء المباراة كتبت صحيفة "ماركا" عنوانًا رئيسيًا يقول "7 قذائف بافارية تجتاح البرسا"، وأشارت إلى أن البايرن ألحق ببرشلونة هزيمة تاريخية ونجح فى هز شباك البلوجرانا فى الذهاب بأربعة أهداف وفى الإياب بثلاثة أهداف.

9.jpg

وكررت صحيفة "آس" عنوان مباراة الذهاب، قائلة "البايرن يرقص على حساب برشلونة مرة أخرى" فى إشارة إلى أن الفريق الألمانى يستغل العملاق الكتالونى فى صناعة الفرحة والإنجاز التاريخى بهذه الهزيمة المذلة.

أعربت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن مدى قسوة البايرن على البرسا تحت عنوان "البايرن لا يرحم برشلونة حتى النهاية"، مشيرة إلى أن الماكينات الألمانية لا تتوقف حتى بعد ضمان الفوز وتعمل فقط على إحراز الأهداف طوال المباراة.

10.jpg

أبرز صحيفة "سبورت" تفوق البايرن على برشلونة للمرة الثانية خلال أسبوع تحت عنوان "البايرن يتفوق على برشلونة مرة أخرى"، فى إشارة إلى أن البرسا لم يقدم المستوى المنتظر منه خلال المباراتين، حيث كانت الأفضلية للبايرن الذى سجل 7 أهداف خلال مباراتين فى مرمى العملاق الكتالونى.



fhdvk ld,ko d'dp ffvag,km ,dspri feghedm tn ;hlf k,