عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
فضيحة جديدة تتعلق بوجود كميات من لحم الخنزير فى منتجات تحمل علامة "حلال"

بعد فضيحة "لحوم الأحصنة".. خلط لحوم "حلال" بالخنزير تغزو أوروبا.. بدأت بأيرلندا ووصلت لبريطانيا والنرويج.. اكتشافها فى أطباق تقدم للطائفتين المسلمة واليهودية.. و تهديدات نرويجية بمقاضاة الشركة المنتجة لم

  1. #1

    افتراضي فضيحة جديدة تتعلق بوجود كميات من لحم الخنزير فى منتجات تحمل علامة "حلال"

    بعد فضيحة "لحوم الأحصنة".. خلط لحوم "حلال" بالخنزير تغزو أوروبا.. بدأت بأيرلندا ووصلت لبريطانيا والنرويج.. اكتشافها فى أطباق تقدم للطائفتين المسلمة واليهودية.. و تهديدات نرويجية بمقاضاة الشركة المنتجة

    "حلال" s820101012745.jpg

    لم تكد أوربا تفيق من فضيحة "لحوم الأحصنة" التى كانت تباع على أنها لحوم مواشى، حتى كشفت الهيئة النرويجية لمراقبة الأغذية، عن فضيحة جديدة تتعلق بوجود كميات من لحم الخنزير فى منتجات تحمل علامة "حلال"، لتضاف بذلك إلى بريطانيا التى أعلنت أمس الخميس العثور على بقايا خنزير فى "نقانق دجاج" مصنفة حلال فى مطاعم المدارس فى وستمنستر بلندن، فضلا عن العثور على الحمض النووى للخنزير ضمن منتجات اللحوم الحلال التى تنتجها شركة بمقاطعة "تيرون" بـ"أيرلندا الشمالية".

    خلط اللحوم الحلال بلحم الخنزير بدأت فى أيرلندا حينما سحبت شركة McColgan التى تنتج اللحوم الحلال بمقاطعة "تيرون" بـ"أيرلندا الشمالية" فى فبراير الماضى، كميات كبيرة من اللحوم الحلال عقب العثور على أثر للحوم الخنزير بداخلها.

    أكد الدكتور على سليم، المتحدث باسم مسلمى "أيرلندا"، أن العثور على الحمض النووى للخنزير ضمن منتجات اللحوم الحلال التى تنتجها الشركة أثر بشكل كبير على سمعة اللحوم الأيرلندية، خاصة وأن الحوم الأيرلندية كانت تتمتع بسمعة طيبة بين المسلمين فى "المملكة المتحدة" و"أيرلندا".

    وأمس الخميس أعلنت السلطات البريطانية العثور على بقايا خنزير فى نقانق دجاج مصنفة حلال فى مطاعم المدارس فى وستمنستر بلندن، فى حين كان يتم البحث عن بقايا لحم الخيل فيها، وقالت بلدية لندن إنه تم العثور على بقايا الخنزير فى الأطباق المقدمة فى 19 مدرسة وروضة، كما عثر على بقايا لحم الغنم والخنزير فى لحم عجل مفروم يستخدم فى مطاعم 17 مدرسة أخرى فى المنطقة لكنه ليس مصنفا على أنه حلال.



    وتم سحب كل كميات اللحم الموزعة وفتح تحقيق. وقالت البلدية إنها على اتصال مع ممثلين عن الطائفتين المسلمة واليهودية ممن يتناولون اللحوم الحلال.

    الفضيحة اكتملت اليوم بإعلان الهيئة النرويجية لمراقبة الأغذية، نيتها مقاضاة منتج للحوم المصنعة بعد العثور على كميات من لحم الخنزير فى منتجات تحمل علامة "حلال" التى تقدم للطائفتين المسلمة واليهودية.

    أوضحت كاثرين سفندلاند مستشارة الهيئة، أنها عثرت على لحم الخنزير بنسب تتراوح بين 5 و30% فى لحوم تحمل علامة "حلال" لدى باعة "الكباب"، مشيرة إلى أن الكشف عن ذلك تم فى إطار أعمال الرقابة التى أجريت بعد فضيحة العثور على لحم خيل فى أطباق يفترض أنها تحتوى على لحم البقر، وأضافت سفندلاند: "سنرفع شكوى ضد المنتج" وهى مجموعة كوراس النرويجية.

    وتابعت: "لا يفترض أن نعثر فى الأطعمة الحلال على أى أجزاء من الخنزير، وعندما نعثر على مثل هذه الكمية من لحم الخنزير فى مثل هذه المنتجات، فنحن لسنا أمام حادث عرضى وإنما حالة غش".

    من جهته، قال مسئول التسويق فى الشركة كينيث كوراس: "نشترى كميات كبيرة من اللحم الحلال ولدينا كل الفواتير التى تثبت ذلك"، مضيفا: "عندما يختلط لحم الخنزير بهذه المنتجات فهذا يعنى وجود خلل فى الرقابة".

    بدورها قالت هيئة مراقبة الأغذية، إنها عثرت على لحم الخنزير بنسبة 60% فى لحم يستعمل فى البيتزا، ومصنف على أنه لحم بقر لدى منتج نرويجى آخر.



    tqdpm []d]m jjugr f,[,] ;ldhj lk gpl hgok.dv tn lkj[hj jplg ughlm "pghg"


  2. #2
    مشرف عام medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute الصورة الرمزية medo3abed
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    1,983

    افتراضي

    فعلا فضيحة كبيرة جدا وتؤكد وجود لحم الخنزير المحرم فى اللحوم فى الدول الاوروبية وينبغى على اخواننا فى هذه الدول اخذ الحذر من هذه اللحوم المحرمة علينا نحن المسلمون .
    وشكرا جزيلا على الخبر ..


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. أداة بحث جديدة باسم "graph Search" تكشفها "فيسبوك"
    بواسطة mustafa4m في المنتدى الأخبار التقنية العامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-01-2013, 09:39 AM
  2. شركة "ZAGG" الأمريكية تطرح "Caliber Advantage" وحدة تحكم جديدة لألعاب "آي فون 5"
    بواسطة mustafa4m في المنتدى أبل ( Apple iOS - iPhone - iPad - iPod )
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-01-2013, 07:08 AM
  3. تقنية جديدة من "HTC Connect" تنافس "آبل إير بلاي"
    بواسطة mustafa4m في المنتدى الأخبار التقنية العامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-06-2012, 06:01 AM
  4. "فضيحة صحية" جديدة لماكدونالدز
    بواسطة Black Stone في المنتدى الطب و الصحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-03-2012, 10:01 PM
  5. "غوغل" أغلى علامة تجارية في العالم بقيمة ‬44 مليار دولار
    بواسطة Black Stone في المنتدى الأخبار الاقتصادية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-04-2011, 09:25 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 10:55 PM