يونايتد صدارته للدوري الإنكليزي 7.jpg


عزز فريق مانشستر
يونايتد موقعه في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عبر الفوز على ملعب ويغان بأربعة أهداف نظيفة، اليوم الثلاثاء، في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

وواصل مانشستر سيتي حامل اللقب مطاردته ليونايتد على الصدارة عبر الفوز على ضيفه ستوك سيتي بثلاثة أهداف نظيفة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة، بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وعلى ملعب ويغان، يدين مانشستر يونايتد بالفضل في هذا الفوز لمهاجميه المكسيكي الدولي خافيير هرنانديز والهولندي الدولي روبن فان بيرسي، حيث سجل هرنانديز الهدفين الأول والثالث للفريق، بينما تكفل فان بيرسي بتسجيل الهدفين الثاني والرابع.

وانفرد فان بيرسي بصدارة قائمة الهدافين برصيد 16 هدفا بفارق ثلاثة أهداف أمام الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول، والسنغالي ديمبا با مهاجم نيوكاسل وميغيل بريز كويستا مهاجم سوانزي سيتي.

وعلى ملعب الاتحاد، تكفل المدافع الأرجنتيني بابلو زاباليتا والمهاجم البوسني ادين دزيكو والمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بتسجيل الأهداف الثلاثة لمانشستر سيتي.



واستعاد توتنهام المركز الثالث مؤقتا عبر الفوز على ضيفه ريدينغ 3-1.

ورفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي، الذي بإمكانه أن يستعيد المركز الثالث عبر الفوز على ضيفه كوينز بارك رينجرز غدا الأربعاء.

وجاءت الأهداف الثلاثة لتوتنهام بتوقيع مايكل داوسون وايمانويل أديبايور وكلينت ديمبسي، بينما تكفل بافل بوغريبنياك بتسجيل الهدف الوحيد لويغان.

وفي باقي المباريات تعادل سوانزي سيتي مع ضيفه أستون فيلا 2-2، وفاز ويستهام على ضيفه نورويتش سيتي 2-1.

وفي وقت سابق اليوم، اقتنص فريق فولهام فوزا غاليا من ملعب مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين مقابل هدف.

ورفع فولهام رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد وست بروميتش عند 33 نقطة في المركز السابع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم فولهام بهدف نظيف سجله المهاجم البلغاري الدولي ديميتار برباتوف في الدقيقة 39، بعدما تبادل التمرير مع زميله الإيراني اشكان ديغاغا قبل أن تصل اليه الكرة داخل منطقة جزاء وست بروميتش ليسدد الكرة في الشباك، معلنا عن أول أهدافه في عام 2013.

ولكن بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية شوط المباراة الثاني، أدرك وست بروميتش التعادل عن طريق المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله بيلي غونز، بمحاذاة منطقة جزاء فولهام، ورغم أنه بدا في موقف تسلل ولكن الحكم احتسب الهدف.

وتقمص لاعب الوسط السويدي الدولي اليكس كاسانيكليتش دور البطولة في فريق فولهام بتسجيله هدف الفوز للفريق في الدقيقة 58 بمساعدة زميله بريان رويز.





d,khdj] dqvf fr,m ,du.. w]hvji gg],vd hgYk;gd.d