قشرة إسبغول عشبة المعجزة

116.jpg

2.gif

التعريف بالمنتج

قشرة نبات الاسبغول المعروف علميا (plantago ovata) ويتم فصل القشرة من حبات الإسبغول بطريقة الغربله وتعد من المصادر الطبيعية لليف الكربوهيدرات غير النشوية التي تتصف بسرعة ذوبانها .
طريقة العمل

تقوم هذه العشبة بإمتصاص ماء المعدة والأمعاء ومعه الكربوهيدرات والمخلفات الفائضة فتتخذ شكلا مخاطيا تعمل كواقيا ملطفا لجدار المعدة والأمعاء مع محافظته على دورها في عمليات هضم الطعام بخلاف مادة البارافين السائل الشائعة لدى الجمهور التي تعيق اِمتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية لحجبها الفتيامينات ومنعها جدار المعدة الداخلي من امتصاص هذه المواد.
بعض الفوائد



وحتي الأ صحاء يمكنهم أخذ العشبة لفائدتها في حماية وتنظيف الجهاز الهضمي. حيث أن جذور معظم المشاكل الصحية هى من الأمعاء فتراكم الفضلات يؤدى مع الزمن إلى تشكل قشرة أو جدار يغطى السطع الداخلي للقولون وبالتالي يمنع الإمتصاص فيما بعد يضيق قطر القولون ويعيق مرور البراز وهذه المشكلة تزداد مع الزمن ويدخل الإنسان في حلقة مفرغة قد تؤدى إلي كثير من الأمراض وبالأخص سرطان القولون والمستقيم ، والبدانة تزيد من إحتماله. لذلك من المفضل القيام بتنظيف الأمعاء ليعيدها إلى وظيفتها الطبيعية وتنظيفها بغسلها بالماء أوالقيام بالحقن الشرجية وهذه طرق معقدة تحتاج إلى معالج خبير وكفؤ لممار ستها. فأسهل وسيلة هي مضاعفة الجرعة من عشبة المعجزة ينظف الجهاز الهضمي وتحسن الحالة العامة ويزيد من مستويات الطاقة في الجسم. وهى ضروربة لمن لدى عائلته قصة وراثية لسرطان القولون ، أو من يأكل اللحوم الحمراء بكثرة، أويدخن ، أويستخدم أدوية بكثرة ولمن يعاني من قلة شديدة في الحركة أي أن نمط حياته يغلب عليه الجلوس ، ولمن عمره تعدى 50 سنة. وفي الغرب تقوم بعض شركات الأغذية الصحية الرائدة بإضافة هذه العشبة في مكونات منتجاتها مثل انواع الكعك الفاخر لغرض إضافة الألياف المفيدة والآمنة للجسم .








117.jpg




الجرعة

للكبار ملعقان كبيرتان ( ملعقة الطعام ) وللصغار ملعقة كبيرة واحدة ( ويمكن أن تزيد الجرعة أو تنقص حسب حاجة الشخص ). عند الإمساك تضاف إلى كوب من الماء العادي أو العصير أو (الحليب ويفضّل العصير لتحسين الطعم )يحرك في الكوب بالسرعة ويشرب في الحال وذلك قبل كل وجبة . وعند الإسهال تضاف إلى الروب وبنفس الطريقة . قد يصعب شربها لأول مرة ولكن بعد عدة مرات يسهل تناولها . ويمكن تحليتها بالعسل أو السكر أو العصير ليعطيها الطعم المحبب . ولايوجد مانع للحامل والمرضع ولمن تعاني من الضغط بأخذ العشبة . ولا يضر ترك العشبة أحياناً أو الإنقطاع عنها نهائياً . ان هذه العشبة ليس لها طعم او رائحة وليس لها أى أعراض جانبية . موانع الإستعمال: لا تعطى للأطفال ولا توخذ في حالة سوء الهضم . ويبعد عن متناول الأطفال حتى لاتسبب لهم الإختناق إذا ما تناولوها بدون ماء كافي- علمابأنه تم إثبات تلك الفوائد لدى مركز الطب الإسلامي –


منظف القولون
الألياف الآمنة
خالى من السكر و الجيلاتين

هذه التي كنت تبحث عنها

نصائح لمن يعاني من القولون مرض العصر التي صارت تعاني منه الملايين حول العالم:
بالإضافة إلى استعمال عشبة المعجزة وعسل البروبوزيل الذي يحتوي على صمغ النحل (العكبر) الأخضر

• تناول المزيد من الألياف (لا بأس أن الألياف تؤدى إلى حدوث غازات في البطن) وتناول الخبز المصنوع من القمح الكامل.
• تجنب تناول الطعام الصلب والصعب المضغ.
• الإكثار من شرب السوائل (غير الغازية)(ولايشرب بعد الأكل مباشرة) فالسوائل يساعدك على عملية الهضم ويوصل الأ وكسيجين لسائر الجسم والكثير.
• عدم النوم بعد الأكل مباشرة.
• الذهاب للتغوط بمجرد الإحساس بها وعدم تأجيل ذلك.
• الأكل عدة مرات في اليوم بدل وجبة دسمة كبيرة .
• مضغ الطعام جيداً.
• الإكتفاء بتناول نوع واحد من الفاكهة في المرة الواحدة وتجنب سلطة الفاكهة المتنوعة.
• تجنب أكل الدسم والحلويات بكثرة وكذلك من إستخدام سكر الطعام في التحلية لأنه يتحول إلى دهون يخزن بالجسم وبدله بالعسل الطبيعي.
• إجتناب أكل بعض أنواع القشور مثل قشرة التفاح إلا إذا تم طحنه وماشابه ذلك وكذلك من أكل البصل النيء.
• التقليل من أكل وشرب منتجات الألبان والحليب والبهارات والمخللات.
• الإقلاع عن التدخين والإبتعاد عن تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة واستبدالهما بالشاي الأخضر أو شاي الأعشاب.
• الإجتناب عن المشاجرات والمضايقات والعمل على أسعاد النفس والراحة والإستجمام قدر الإمكان.
• يجب القضاء على أسباب الخوف والتوتر والقلق نهائياً.
• كن نشيطاً دائماً وقم ببعض الأعمال المنزلية مثل غسيل السيارة أو تنظيف المنزل أوالإهتمام بالحديقة، والعب مع أطفالك واستخدم السلالم بدل المصاعد.
• ممارسة الرياضة ضرورية جداً ولو قليلاً لرياضة الغير تنافسية مثل المشي أو السباحة (بدون تحديد وقت أو المساحة حتى لاتكون في منافسة مع نفسك) وكذلك اليوجا مفيد، ولاتنس الإسترخاء في جميع الأوقات.
• تناول خل التفاح وذلك برشه على الأطعمة والسلطات.
• كن إجتماعيا وكن تلقائيا في حياتك وابتعد عن التكلف والمتكلفين.
• عليك برياضة البطن اولاً بشد البطن نحو الداخل والخارج ثمة تدليك البطن والأمعاء برؤس الأصابع.
• عليك بأكل رؤس الخس (نهايته).
• تأدية الصلوات في أوقاتها بهدوء وخشوع والأدعية وخاصة أذكار الصباح والمساء حيث يبعث في النفس السكينة والطمأنينة ويبعد عن القلق والتوتر.
• التأمل والعزلة مع نفسك لعدة دقائق في المنزل أو المسجد يومياً ليعيد إليك التوازن.


عشبة المعجزة - ألياف
( بلانتاجو بسيليوم)

الاستخدامات والفوائد

أصبحت بسيليوم بسرعة فائقة أحد افضل التوصيات لؤلاء الذين يطبقون نظام حمية ألياف منخفضة. من الصعب جدا أن تحصل علي ألياف كافية في نظام حمية عندما تقلل من الكربوهيدرات في النباتات والحبوب و الفواكه بشكل عام. تعتبر بسيليوم طريقة سهلة للعناية بهذه المشكلة . فهي تملأ بالألياف و تقلل من الشهية بدون اثارة الجهاز العصبي ، انها طريقة صحية .


ماهي بسيليوم
بسيليوم هي قشر حبوب موز الجنة و أفضل الأعشاب المستخدمة للتحكم في الوزن و للصحة المعوية العامة . وهي تحتوي علي ألياف اسفنجية لتقليل الشهية وتحسين الهضم وتنظيف الجهاز الهضمي الأمر الذي جعلها أفضل اختيار للحمية الصحية. كل 100 جرام من بسيليوم تزودك بـ 71 جرام من الألياف القابلة للذوبان ، تحتوى نفس الكمية من نخالة الشوفان علي 5 جرام من الألياف القابلة للذوبان. لم يتوصل العلماء إلي أن الألياف القابلة للذوبان لها تأثيرات فريدة علي عملية الأيض إلا مؤخرا فقط. تزودك الأعشاب كذلك بالاحساس بالشبع وهو شئ مفيد قبل الوجبات. تعتبر بسيليوم أحد ابسط الأعشاب واكثرها صحة و فاعلية للتحكم في الوزن.


استخدامات وفوائد بسيليوم

1- التهيج المعوي المزمن : تستخدم عشبة المعجزة لعلاج التهيج المعوي المزمن ( اضطراب مرتبط بالضغط مع نوبات متغيرة من الاسهال والامساك)

2- تزيل ألم البواسير و الشرخ و الجروح المعوية : تتيح عشبة المعجزة حركاتمعوية سهلة مع خروج سهل للبراز، يستخدم مرضى الشروخ ( تشققات في الجلد القريب من الشرج ) والبواسير والذين ينصحون بالجراحة المستقيم. وكذلك اثناء الحمل كعلاج مساعد لأنواع معينة من الاسهال .

3- زحار الاسهال : تمتص عشبة المعجزة كمية كبيرة من الماء في مجري الهضم مما يجعل البراز متماسك ويسهل نزوله.

4- الامساك والانحصار والبراز الصلب: تطري عشبة المعجزة البراز الصلب و تعالج المضاعفات الناتجة عن الامساك مثل الدم المعوي و الألم.

5- تزيل الانتفاخ والغازات : تتميز عشبة المعجزة كذلك بمميزات اضافية عن مصادر الألياف الأخري مثل تقليل الانتفاخ و الغازات. ينصح عشبة المعجزة للمساعدة في تليين البراز وتقليل الألم المصاحب للبواسير .

6- عشبة المعجزة : تتميز بتأثير تخفيض الكوليسترول .


في دراسة علي بعض من يعانون من التهاب قولون التقرحي ( اضطراب معوي التهابي) اظهرت بسيليوم ايجابية كوصفة طبية لتقليل معاودة المرض . كذلك ينصح باستخدام بسيليوم كعامل تجسيم لحالات الاسهال المتوسط سواء بسبب تهيج القولون او بسبب داء كرون ( نوع آخر من اضطراب الامعاء المتهيج)
أوضحت الأبحاث في صحيفة امريكية للتغذية العلاجية أن استخدام نباتات ألياف قابلة للذوبان يعتبر جزء فعال و ومحتمل للحمية المقتصدة لعلاج زيادة الكوليسترول في الدم . اللياف القابلة للذوبان مثل تلك الموجودة في قشر بسيليوم والجوار والصمغ و نخالة الشوفان لها تاثير مخفض للكوليسترول عندما تضاف إلي حمية منخفضة الدهون ومنخفضة الكوليسترول. أوضحت الأبحاث في صحيفة امريكية للتغذية العلاجية أن بسيليوم فعال جدا في تخفيض مستويات الكوليسترول العامة بالاضافة الي المستويات السيئة، مما يساعد هؤلاء الذين يعانون من الكوليسترول المرتفع ومن يعانى من خكر زيادة الكوليسترول في الدم مثل النوع الثاني مرضى السكر. تقترح الدراسات ان تحفز بسيليوم الاحساس بالشبع وتقلل الاحساس بالجوع . لهذه الأسباب يساعد دمج بسيليوم ومصادر اللياف الأخري في الحمية علي تخفيض الوزن.







uafm hglu[.m | ravm Ysfy,g