20.jpg

أكد نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، حسن فريد، اليوم الأحد، أن مسابقة الدوري العام قد تنطلق في الأيام القليلة المقبلة.

وقال فريد في تصريح لوكالة فرانس برس: "مسابقة الدوري العام قد تنطلق خلال أيام قليلة مقبلة بنظام المجموعات، وندرس بقوة عودة المسابقة على أن توزع الفرق المشاركة على مجموعتين".

وأضاف فريد أن "قرعة كأس مصر ستقام الأسبوع المقبل عقب انطلاق دوري الدرجة الثانية، وهناك مؤشرات عديدة تجعلنا متفائلين بعودة النشاط الرياضي من جديد لملاعبنا المصرية".

وأوضح أن هناك احتمالاً وجود الأندية الثلاثة المنصورة وأسوان والترسانة ضمن الفرق المشاركة بدوري المجموعتين المقترح وهي الفرق التي كانت تتنافس على الصعود إلى الدوري الممتاز (القسم الأول) الموسم الماضي، لكن دورة الترقي بينها لم تكتمل بسبب توقف النشاط الرياضي في مصر عقب أحداث بورسعيد التي أدت إلى مقتل 74 مشجعاً أهلاوياً بعد مباراة الأهلي ومضيفه المصري (1-3) ضمن الدوري المحلي.

من جهة أخرى، قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري البحث عن منتخبات لمواجهة الفراعنة لتعويض العديد من المباريات الدولية الودية التي كان من المفترض أن يخوضها المنتخب المصري خلال الفترة الماضية لكن تم إلغاؤها.



واتخذ المجلس قراراً بخوض المنتخب المصري مباراتين وديتين كل شهر حتى آذار/مارس المقبل الذي سيشهد لقاء الفراعنة مع زيمبابوي في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وتم الاتفاق بين أعضاء الاتحاد ومدرب مصر الأمريكي بوب برادلي على إقامة معسكر للمنتخب تتخلله مباراتان وديتان وذلك في حال صدور قرار بإلغاء مسابقة الدوري العام.

يذكر أن المنتخب المصري يحتل صدارة مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم برصيد 6 نقاط بعد الفوز في أول جولتين على منتخبي موزمبيق وغينيا.





hghjph] hglwvd g;vm hgr]l : hg],vd sdk'gr fu] Hdhl rgdgm