44.gif






نُقدِّم لكِ سيدتي أهم العناصر الغذائية المهمة لتغذية الشعر ومنع تساقطه ..
• الأحماض الأمينية الكبريتية: الأحماض الأمينية الكبريتية تتدخل في تكوين الشعر و تجنب ظهور الصلع، يُمكن إيجاد هذه الأحماض في التونة، و الجبن الصلب، و الدجاج، و لحوم البقر، و صفار البيض، و طحين الصويا، و العدس، و الفول، و الفستق، و اللوز.

• فيتامين B: فيتامين (ب) مهم جداً لأنه يُشارك في تجديد خلايا بصيلات الشعر، تناولي الفاكهة والخضار يومياً للتزويد بهذا الفيتامين المتواجد في الجزر، و الطماطم، و البرتقال، و الكمثرى، و التفاح، و الخوخ، بالإضافةِ لأطعمةٍ غذائيةٍ أُخرى مثل الحبوب، و الخبز الكامل، و البقول، و الدواجن.
• الحديد و فيتامين C: الحديد يلعب دوراً هاماً في التغذية، و من الطبيعي أن يتساقط شعركِ إذا كان لديكِ نقصٌ في الحديد، لذلك ننصحكِ بتناول العناصرِ الغنيةِ بالحديد مثل بلح البحر، و المحار، و الكبد، و صفار البيض، و لحم العجل، إلى جانب الخضار مثل فول الصويا، و الحبوب، و اللوز، و البندق، و السبانخ، أما فيتامين C فهو يُعزِّز إمتصاص الحديد، و يُوجد بكثرةٍ في البرتقال و الكيوي.
• الكبريت و الزنك: الكبريت ضروري لتركيب الكيراتين التي تجعل الشعر قوياً، و يُوجد في الثوم، و البيض، و اللحم، و البصل، و الأسماك، أما الزنك فهو يتحالف مع الزنك و يلعب دوراً رئيسياً في تكوين الشعر، و يُمكن إيجادهُ في حبوب الإفطار، و القمح، و العدس، و الفاصولياء، والسبانخ.

تناولي هذه الأغذية يومياُ لتتمتعي بشعرٍ قوي وصحي ولتودِّعي مشكلة تساقط الشعر أيضاً ..





lhin Hil hgukhwv hgy`hzdm gjr,dm hgauv ,lku jshr'i ?