الدكتور برئاسة

أعلن المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فوز المرشح محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية بعد حصوله على 13 مليونا و230 ألفا و31 صوتا بنسبة 51.73% على منافسه الخاسر الفريق أحمد شفيق، الذى حصل على 12 مليونا و347 ألفا و380 صوتا بنسبة 48.27%.

وأوضح سلطان بأن إجمالى عدد الناخبين المدرجين بقاعدة البيانات 50 مليونا و958 ألفا و749 ناخبا، وأن ما حضر فى عملية الاقتراع 26 مليونا و420 ألفا و763 ناخبا، وأفرزت النتيجة أن عدد الأصوات الصحيحة 25 مليونا 577 ألفا و511 صوتا، بينما الأصوات الباطلة بلغت 843 ألفا و252 صوتا ليكون نسبة من شاركوا بالعملية الانتخابية فى جولة الإعادة 51.85% .

وكان "اليوم السابع" قد انفرد من مصادرها الخاصة باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بفوز
الدكتور محمد مرسى كما انفردت بنسبة ما حصل عليه مرسى ونسبة التصويت.

وأوضح سلطان فى المؤتمر الصحفى بأن اللجنة العليا عرض عليها 456 طعن من المرشحين تسلمت 36 طعن منها قبل منتصف ليلة الثلاثاء بـ5 دقائق وقامت اللجنة بنظر الطعون وانتهت إلى قبول بعضها والتى ترتب عليها تغيير بعض النتائج الجان الفرعية والعامة، بينما تم رفض أغلب تلك الطعون.

وكشف سلطان بأن اللجنة اهتمت بطعنين مهمين لأنهما يمسان جوهر العملية الانتخابية ومن ثم يؤدى إلى بطلان الانتخابات برمتها وأن هذين الطعنين هما أولا أن هناك تزوير لبعض بطاقات الاقتراع بالتأشير عليها لصالح أحد المرشحين، بعد قدومها من المطابع مغلفة داخل الدفاتر الخاصة بعملية الاقتراع، وزعم البعض بأن هذه البطاقات تزيد عن المليون بطاقة.

فيما تضمن الطعن الثانى منع الأقباط من الوصول إلى لجان الاقتراع خاصة فى لجان بقرية دير أبو حنس بالمنيا، ولما كان إذا ثبت صحة أحد هذه الطعون فكان كفيلا بإعادة الإنتخابات برمتها، إلا أنه ثبت عدم صحتهما.

وقد أعلن الدكتور ياسر على، مدير حملة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى مساء اليوم الأحد، أن الرئيس المنتخب سيقوم اعتبارا من يوم غد الاثنين بالبدء فى تشكيل فريقه الرئاسى، موضحا أن شباب جماعة الإخوان المسلمين وبقية المتظاهرين الآخرين سوف يستمرون فى الاعتصام بميدان التحرير حتى يتم إلغاء الإعلان الدستورى المكمل والضبطية القضائية.



وقال "على" فى تصريحات صحفية الليلة إن الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى يرغب فى أن يؤدى اليمين الدستورى أمام البرلمان المنتخب أيضا، مشيراً إلى أن الدكتور مرسى سيلقى كلمة برتوكولية مساء اليوم فى التليفزيون المصرى يوجه فيها الشكر للمصريين جميعا، ولكل من ساهم فى إنجاح التجربة الديمقراطية فى مصر.

وأوضح أن الدكتور مرسى سيتحدث فى كلمته عن الصفحة الجديدة فى تاريخ مصر الحديث، وسوف يؤكد على أننا جميعا أبناء وطن واحد، "وإن كان شفيق ضد مرسى فإن حملته ومن انتخبوه كلهم من المواطنين المصريين ونرحب بهم جميعا".

وأشار إلى أن الرئيس المنتخب سوف يعلن فى كلمته التليفزيونية استقالته من حزب الحرية والعدالة، وتعليق عضويته فى جماعة الإخوان المسلمين.

الف مبروك للدكتور محمد مرسى اعانه الله على هذه المسئولية ..



t,. hg];j,v lpl] lvsn fvzhsm lwv fksfm 51>73 % >>