عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
حصريا بالصور مواصفات فيات 500 2012

اعضاء وزوار يرتبط عالم سيارات الأداء والسرعة بشكل كبير بالشخصية الاستعراضية ذات العضلات المفتولة التى توضح إلى اى مدى تصل قدرات تلك السيارات ، فكلما

  1. #1
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,377

    افتراضي حصريا بالصور مواصفات فيات 500 2012





    بالصور مواصفات 4818.imgcache.gif

    اعضاء وزوار

    بالصور مواصفات 4819.imgcache.jpg




    يرتبط عالم سيارات الأداء والسرعة بشكل كبير بالشخصية الاستعراضية ذات العضلات المفتولة التى توضح إلى اى مدى تصل قدرات تلك السيارات ، فكلما صارت أقواس العجلات أكثر انتفاخاً ووصل طول غطاء المحرك إلى عدة أمتار ، مع ازدحام الجانبين والمؤخرة بالأجنحة التى تمنع السيارة من ترك الطريق ، زاد اليقين لدى مشاهدى تلك السيارة بقدرتها على التهام الطريق .

    ولأن القواعد قد وضعت لينتج عنها استثناءات ، فقد جاءت سيارة فيات 500 ابارث لتعيد صياغة الأداء بمفهومها الخاص ، حيث يصل مزيج 500 وابارث إلى حد التحول لهيئة العقرب متنازلة عن كافة القواعد التى درستها لدى فيات ومتخذة من مكر العقارب وقدرتها على التخفى والمقاومة بلدغات مميتة سبيلاً للوصول إلى النجاح ومناطحة الكبار ممن صارت عضلاتهم مجرد هياكل لا تقوى على المنافسة .

    فيات وابارث


    يعتبر عقرب ابارث الايطالى هو اليد العليا لطرازات فيات ، الذى ترتقى من خلاله إلى مستوى من الوحشية يؤهلها لكسر كافة حواجز الأداء العادية ، فمنذ عام 1952 وكارلو ابارث يعمل جنباً إلى جنب مع فيات لإنتاج نسخ أكثر رياضية من سيارات الشركة لتشارك فى العديد من السباقات حول العالم ، حتى أصبحت ابارث ملكاً لفيات عام 1971 وتحولت إلى فرع الأداء والسباقات المسئول عن تقديم المزيد من أحصنة القوة وتجهيزات الأداء إلى سياراتها .
    500 فى حلة العقرب


    تعتمد فيات 500 منذ ظهورها الأول أواخر الخمسينيات ، على فكر خاص يهدف إلى تلبية احتياجات العملاء ببساطة وبدون اى استعراض للعضلات ، وهى مهمة نجحت فيها فيات سنوات طويلة لتحتل مرتبتها اللارجعية فى هذا القالب ، ومع محاولات فيات المستمرة لكشف النقاب عن جانب آخر من شخصيتها إلا أنها لازالت تجد كامل النجاح فيما اعتادت أن تكون ، وهى السيارات البسيطة ذات المتعة اللانهائية مثل فيات 500 .
    لذا وقع الاختيار على 500 لتمثل ابارث فى عالم الأداء ، حيث يحتاج العقرب إلى درع متفوق يهيئ له الحماية الكاملة ويوفر له القدرة على المهاجمة بكل ثقة دون خوف من ذوى العضلات ، فمزيج التفوق الهندسى الذى تقدمه ابارث وخبرتها الكبيرة فى مجال سباقات السيارات والمذاق الفريد لمتعة القيادة لدى فيات 500 ، يعد المزيج المثالى لخلق أسطورة ايطالية جديدة بفكرها الخاص .
    الشخصية والتصميم


    على الرغم من محاولات ابارث الجاهدة لترك تصميم 500 كما هو ، إلا أن التغير الكامل فى شخصية السيارة أرغمها على التحدث بلغة مختلفة تماماً ، لغة لم تتنازل عن نفس قدرة الهجومية التى يتحدثها عقرب ابارث المثبت على مقدمتها ، ليبرز لغطاء المحرك خط قوة وسطى جديد وتزيد المقدمة انتفاخاً وكأن أحصنة القوة لم تعد تجد مكاناً بين عجلات 500 ابارث فقررت أن تدفع بالبدن إلى الخارج .


    على الجانبين ، حصلت 500 ابارث على المرايا الحمراء المميزة لطرازات ابارث إضافة إلى الشريط السفلى الذى يحمل اللقب الجديد للسيارة والعجلات المعدنية الرياضية المستوحاة من تلك التى تستخدم فى السباقات بقياس 17 بوصة وشعار ابارث خلف مقابض الأبواب .


    أما فى الخلف ، فتأتى مؤخرة فيات 500 ابارث مرتفعة لتتيح لها القدرة على المناورة ورفع عجلاتها فى الهواء بسهولة كما اعتادت دوماً أن تفعل فى المنعطفات الحادة ، كذلك حصلت الأيروديناميكية على نصيبها من الواجهة الخلفية بجناح علوى يعمل على دفع العجلات الخلفية للالتصاق بالطريق جنباً إلى جنب مع مشتت الهواء السفلى .
    المحرك والأداء


    تحت الغطاء الامامى الصغيرة لفيات 500 ابارث ، يقبع وحش قادر على إنتاج كم كافى من القوة لمنافسة كبار هذا العالم ، فعلى الرغم من سعة المحرك التى لا تتعدى الـ 1.4 لتر إلا أن هذا المحرك الحاصل على جائزة أفضل محرك فى العالم عام 2010 ، استطاع أن يثير إعجاب أكثر من 72 صحفى من أكثر من 36 دولة حول العالم قبل أن يصل إلى قلب فيات 500 .


    فبمساعدة شاحن الهواء ( تربو تشارجر ) الذى تصل لفاته إلى 230 ألف لفة فى الدقيقة ، يستطيع محرك الـ MultiAir المزودة به 500 ابارث أن يدفع بـ 160 حصان من القوة و230 نيوتن . متر من العزم ، لتمر تلك القوى عبر ناقل الحركة اليدوى ذو الخمس سرعات لترسلها إلى العجلات الأمامية .
    وينظم عملية توزيع القوة بين العجلات منظومة التحكم فى العزم ( TTC ) المطورة من قبل ابارث والتى تتيح إغلاق العجلات سوياً أو إرسال القوة إلى إحداها دون الأخرى بالتعاون مع نظام الثبات الالكترونى ( ESC ) ، لتحسن 500 ابارث من أداءها إذا ما فقدت اى من العجلات تماسكها .


    وتعتمد فيات 500 ابارث على نظام تعليق رياضى يزيد قسوة عن نظام التعليق الأصلى للسيارة بمقدار 40% إضافة إلى اقترابه من الطريق بمقدار 15 مم لتحسين قدرات السيارة فى المنعطفات وعلى السرعات المرتفعة ، وفى المقابل حصلت السيارة على ممتصات صدمات أمامية مطورة من شركة كونى تعمل على توفير أقصى قدرات الثبات للسيارة دون الإضرار بمعدلات الراحة والهدوء أثناء القيادة العادية ، حيث يعمل نظام ( FSD ) على التعرف على نمط القيادة وزيادة مرونة الممتصات تلقائياً لامتصاص عيوب الطريق وحجبها عن الركاب .



    وتزود السيارة بخيارين من العجلات الرياضية ، الأول من الألمونيوم بقياس 16 بوصة ومزود بعجلات Cinturato P7 الرياضية من بريللى ، إضافة إلى خيار آخر بقياس 17 بوصة مزود بعجلات أكثر رياضية من بريللى من طراز P-Zero Nero ، أما المكابح فقد حصلت على تعديلها الخاص فى الأمام بقياس 11.1 بوصة وبمكبس واحد مع باقة معززة للتبريد إضافة إلى 9.4 بوصة فى الخلف .
    المقصورة والتجهيزات


    حصلت مقصورة فيات 500 على نصيب الأسد من هذا التحول ، حيث سيطر عقرب ابارث على عجلة القيادة الرياضية وعلى لوحة العدادات ليصبح كل ما داخل المقصورة يتحدث لغة الأداء بطلاقة ، بداية من العداد الأيسر المسؤول عن الضغط داخل المحرك وتنبيه السائق إلى الموعد المناسب لتغيير السرعة ، وحتى الحياكة الحمراء المحيطة بكافة أجزاء المقصورة .


    أما التجهيزات ، فتضمنت نسخة من نظام Blue&Me المطور بالتعاون مع مايكروسوفت والذى يتيح لقائد فيات 500 ابارث أن يربط هاتفة بالسيارة ، إضافة إلى القدرة على توصيل العديد من أجهزة الوسائط المحمولة بالنظام الصوتى للسيارة لتعمل كمنصة ترفيهية داخل المقصورة ، فمن خلال نظام Bose بريميوم الصوتى بسماعاته الستة يمكن لفيات 500 أن تتحول إلى ما هو أكثر شبابية من المعتاد .
    أيضا حصلت السيارة على نظام ملاحى متطور من شركة tomtom بشاشة عرض قياسها 4.3 بوصة تعمل باللمس ، إضافة إلى نظام راديو الأقمار الصناعية " SiriusXM " الذى يتيح اختيار واحدة من 130 قناة حول العالم .

    ومع الصور


    بالصور مواصفات 9707.jpg


    بالصور مواصفات 9708.jpg


    بالصور مواصفات 9709.jpg


    بالصور مواصفات 9710.jpg


    بالصور مواصفات 9711.jpg


    بالصور مواصفات 9712.jpg


    بالصور مواصفات 9713.jpg




    بالصور مواصفات 9714.jpg


    بالصور مواصفات 9716.jpg


    بالصور مواصفات 9715.jpg


    بالصور مواصفات 9717.jpg



    بالصور مواصفات 4820.imgcache.gif




    pwvdh fhgw,v l,hwthj tdhj 500 2012 2010 Hgt lhd;v,s,tj g,pm hgljum hgHf,hf hgvdhqdm hgsdhvhj hgsdhvm hgav;m hgwydvm hguhgl hguqghj hgi,hx hgkrhf []d]m ],gm whvj sdhvhj svuhj tomtom ulgdm ;hlg


  2. #2

    افتراضي

    يعطيك العافية تقرير ولا اروع

    تقبل مروري


  3. #3
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,377

    افتراضي

    مشكور على المرور الرائع


  4. #4

    افتراضي

    مشكور على الطرح


  5. #5
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,377

    افتراضي

    مشكور ة على المرور الرائع


  6. #6
    عضو محترف roma is on a distinguished road الصورة الرمزية roma
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    565

    افتراضي

    مشكور على الطرح الرائع


  7. #7
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,377

    افتراضي

    مشكورة على المرور الرائع


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. حصريا بالصور و المواصفات فولكس فاجن باسات 2012
    بواسطة mustafa4m في المنتدى قسم السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-01-2012, 04:16 AM
  2. حصريا بالصور والمواصفات والفيديو كيا بيكانتو 2012 Kia Picanto
    بواسطة mustafa4m في المنتدى قسم السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-09-2011, 01:31 AM
  3. حصريا بالصور والمواصفات نيسان ليف الكهربائية 2012 nissan leaf
    بواسطة mustafa4m في المنتدى قسم السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-09-2011, 05:33 AM
  4. حصريا بالصور والمواصفات دودج تشارجر 2012
    بواسطة mustafa4m في المنتدى قسم السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-09-2011, 08:58 AM
  5. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-09-2011, 08:55 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 05:19 PM