وبدأ دمج "سكايب" داخل فيسبوك منذ يوليو/تموز الماضى، حيث أصبح متاحا لمستخدمي "فيسبوك" إجراء مكالمات فيديو عبر "سكايب" باستخدام كاميرات الويب، لكن الميزة لا تتوافر للمجموعات، على عكس "جوجل بلس" عن طريق خدمة المحادثة المعروفة باسم "Hangouts" لدردشة الفيديو الجماعية.

والجديد في النسخة الجديدة من سكايب هو إضافة تحسينات ملحوظة لمحادثات الفيديو وجها لوجه عبر برتوكول "VoIP" تتيح لمستخدمي فيسبوك إجراء مكالمات ومحادثات وإرسال رسائل فورية عبر الإنترنت بشكل أكثر سلاسة، بمعنى إذا قام مستخدم "سكايب" بدعوة لصديق عبر "فيسبوك" يرد عليه الأخير دون الحاجة إلى مغادرة فيسبوك، وإنشاء مجموعات دردشة على الفور، فبفضل نسخة "Skype 5.4" يستطيع مستخدمي أنظمة تشغيل "ماكنتوش" التمتع بمزايا عرض فيديو سلس ونقي، فيما تتيح نسخة "Skype 5.7" المخصصة لأنظمة التشغيل "ويندوز" نسخة "Premium- Abo" تقاسم الشاشة بشكل مميز وممتع.



ولبدء عمل هذه الخاصية الجديدة ينبغي على المستخدمين ربط حسابهم سواء على فيسبوك أو سكايب ببعض، وبمجرد الضغط على زر "دعوة فيديو" في برنامج سكايب، تبدأ في التمتع بهذه الميزة الجديدة دون الحاجة لمغادره التطبيق.

وعن هذه الخاصية، يقول الدكتور "جوناثان روزنبرج" الرئيس الإستراتيجي لتكنولوجيا سكايب: "قمنا بذلك رغبة في مساعدة بليون شخص في كيفية التواصل مع الآخرين لاسيما عبر الفيديو"، مشيرا أن العمل مع شركة مشهورة مثل "فيسبوك" هو خطوة كبيرة لبلوغ هدفنا".

ولدى " فيسبوك"، التي تتخذ من بالو ألتو، أكثر من 800 مليون مستخدم، بينما يبلغ عدد مستخدمي سكايب، التي تقع في لوكسمبورغ، حوالي 170 مليون فقط.




ksom []d]m j[vdfdm lk s;hdf ju.. hgjuh,k lu tdsf,; lgd,k Hp]e lshu]m hglhqd hglph]em hgHodvm hgNovdk hgj,hwg hg[]d]m hg];j,v hgvzds hgulg hguhgl hgYkjvkj fvkhl[ jaydg o]lm [,[g vshzg av;m Y'ghr ,dk],. ;dtdm