4818.imgcache.gif

اعضاء وزوار

4819.imgcache.jpg




4796.imgcache.jpg

7030.jpg


في سياق بيان صحفي رسمي ، أعلنت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية " NHTSA" عن قيام شركة نيسان اليابانية ، بإستدعاء طراز عام 2012 من الصالون المتوسطة الحجم والناجحة للغاية " نيسان ألتيما " ، والمركبة الفان التجارية " NV" ، بسبب مشكلة في وحدة التحكم الإليكترونية " ACU" الخاصة بالوسائد الهوائية .
فلقد أفردت الإدارة المختصة بشئون السلامة ، في تقرير مختصر نشرته على موقعها الرسمي ، أن وحدة التحكم في إطلاق الوسائد الهوائية فى طرازي نيسان السابق ذكرهما ، بها خطأ برمجي لا يتناسب مع وظيفتها ، وهو الأمر الذي قد يؤدى إلي عدم نشر الوسائد في حالة الإصتدام ، وبالتالي رفع نسبة الإصابة إلي درجة غير مقبولة .



7031.jpg



يذكر أن هذه الحملة ليست الأولى على اقل تقدير فى شهر واحد ، فلقد أعلنت نيسان استدعاءها 20 ألف سيارة من سيارتها السيدان " ألتيما " ، طرازات عام 2011 و2012 ، إثر مشكلة فى نظام التعليق قد تعرض حياة الركاب للخطر ، كما أن طراز ألتيما شهد حملة إستدعاءات كبيرة لعدة آلاف في عام 2007 .
ومن الجدير بالذكر أن طراز " ألتيما " احتل المرتبة الأولي فى تقرير " كونسومر روبرتس " الأخير لأكثر الصالونات متوسطة الحجم إرضاءً للعملاء ، متفوقة على " تويوتا كامري " و" كيا أوبتيما " ، بجانب " هيونداى سوناتا " و "هوندا أكورد " .





4820.imgcache.gif






kdshk jsj]ud sdhvhjih lk 'vh. Hgjdlh 2012 fsff lah;g td hg,shz] hgi,hzdm hgkwhzp