عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012

اعضاء وزوار بقدر رائع من النجاح ، وبتميز يفوق المنافسين تبدأ بعض السيارات جيل جديد يرتسم على ملامحه النجاح منذ الظهور

  1. #1
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,377

    (4) بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012


    بقدر رائع من النجاح ، وبتميز يفوق المنافسين تبدأ بعض السيارات جيل جديد يرتسم على ملامحه النجاح منذ الظهور الأول ، وتستمر فى نجاحها لعدة أعوام ترتقى خلالها بمكانتها حتى تصل إلى قمة فئتها تاركة مكانتها القديمة لتتعرف على منافسين جدد ، وبرغم التميز والنجاح ، ومهما طالت سنوات المنافسة ، يأتى اليوم الذى تجبر فيه الخطط التسويقية هذا الجيل الناجح على التخلى عن المنافسة وإفساح المجال لجيل جديد يتوسم فيه التميز بما لديه من ابتكارات جديدة وتجهيزات أكثر رقياً وعصرية .
    ومع الجيل الجديد تظهر إشراقة مختلفة ، أكثر نجاحاً وتفوقاً بفضل تجهيزاتها الأحدث ومعالجتها للأخطاء التى سبق وسقط فيها الجيل السابق ، فتلك الأجيال الجديدة لا تهدف فقط لاستكمال المسيرة ، بل أيضا لزيادة النجاح واستكمال التفوق على المنافسين ، وهو ما يتوقف على مدى نجاح الشركة فى تطوير هذا الجيل .
    فمن الأجيال الجديدة ما يبحث عن ساحة منافسة جديدة ذات فرص أفضل ، ومنها ما يستهدف منافسين جدد من نفس الفئة سعياً وراء مكانتهم ، ومنها ما يعيد تخطيط خريطة المنافسة فى فئته ، ومنها ما قد يخرج من تحت عباءة جيل ناجح ليسير على نفس الخطى ، أو كما الحال مع الجيل الجديد من سيفيك ، منها ما يخرج ليسير عكس الاتجاه .
    جيل جديد


    ست سنوات مرت سريعاً على الجيل الثامن من هوندا سيفيك ، لم نشعر حتى آخر لحظاتها بتأخر سيفيك عن المنافسة أو اختلال توازنها تجهيزاً أو تصميماً أمام سيارات فئتها ، بل أدى التطوير المتقن والطفرة الرائعة فى تصميمها عام 2006 إلى بقائها على مستوى متقدم من العصرية حتى انتهاء دورة حياتها الأخيرة ، والتى أكملت فيها 8.8 مليون سيارة حول العالم على مدار قرابة الأربعين عاماً .
    ولتستكمل هوندا هذا النجاح فى جيلها التاسع والجديد من سيفيك ، قررت الشركة أن تستثمر خبراتها فى المجال الهندسى والتقنى للعمل على تطوير جوهر سيفيك رغبة من هوندا فى استعراض القيمة الحقيقية لامتلاك سيارة ذات تاريخ وخبرة كبيرة مع الإبقاء على شخصية الجيل الثامن من سيفيك واضحة استغلالاً لما حققته من نجاح .
    وعلى الرغم من أن تلك الخطة قد بدت أكثر من مناسبة للخروج بجيل جديد من سيفيك قادر على مواجهة المنافسين ، واستكمال ما حققته الأجيال السابقة من نجاح ، إلا أن المنافسة على ارض الواقع قد تختلف كثيراً عما أكدته الأوراق أو توقعته الخطط .
    البدن والتصميم

    إتباعا لمبدأ الاهتمام بالجوهر قبل المظهر الذى اتبعته هوندا فى تطوير سيفيك الجديدة ، بدأت الشركة فى العمل على تصميم السيارة بداية من تصميم البدن والعمل على تحقيق متطلباته ، ومن ثم وضع تصميم خارجى على هذا البدن يناسب الوضع الحالى ، دون أن يحصل التصميم الخارجى على حق المشاركة فى مطالبه الخاصة كما هو الحال مع الأجيال السابقة من سيفيك .
    فبداية من الأمان والجودة والعملية ، ومرورا بالأداء ومتعة القيادة ، وحتى الوصول إلى الراحة والهدوء تم بناء هيكل أساسى للسيارة يوفر مستويات مرتفعة من الجودة تستمر فى الخدمة لسنوات طويلة حسب تصريحات هوندا بدون مواجهة أيه مشكلات ، وهو ما سيوفر لسيفيك الجديدة اعتمادية كبيرة وثقة متبادلة مع العملاء ، مما سيحسن من احتفاظها بقيمتها خلال عمليات إعادة البيع وسيزيد العملاء ثقة فى هوندا بشكل عام .

    ومن حول البدن يأتى الدور على التصميم الخارجى والأيروديناميكية المطلوبة لتحقق سيفيك مهامها بسهولة ، فالأساس فى تصميم سيفيك يعتمد على الجيل السابق للسيارة مع إبراز خطوط جديدة أكثر ديناميكية وهدوءاً ، كذلك اعتمد فريق التصميم على فكرة وجوب إبراز بعض من الخطوط المشتركة بين سيارات هوندا الجديدة وهذا الجيل من سيفيك فى محاولة لربط سيارات الشركة ، والتى مازالت حتى اليوم لا تشارك بعضها البعض فى بصمة تصميمية واضحة .
    وعلى الرغم من أن التصميم النهائى جاء جيداً ، إلا انه فى المجمل مخيب بشكل كبير للآمال ، فتحسين الجوهر لا يظهر جلياً إذا ما وضعت سيفيك محل مقارنة مع منافسيها ، وهو ما أنقصها كثيراً من نقاط التفوق فى جانب التصميم الخارجى والذى اعتمد على خطوط ثورية أساسية وحاول تحسينها بخطوط كلاسيكية هادئة لتصير السيارة بشكل عام خليط غير متناسق من مدارس التصميم .

    فقد حصلت سيفيك على التصميم الأساسى لمصابيح الجيل السابق ذات الخطوط الحادة مع شبكة تهوية رفيعة تحمل شعار هوندا فى المنتصف بتطعيم كرومى رائع ، ومن فوق شبكة التهوية تنساب الخطوط بهدوء إلى الأعلى على غطاء المحرك المائل قصير الطول ، والذى يستكمل خطوط التصميم الأمامية للسيارة ذات الواجهة المنخفضة والزجاج الأمامى الكبير المائل أيضا إلى الخلف بدرجة كبيرة .
    فى الجانب تسرى الخطوط بمزيج من اللمسات الجديدة والروح القديمة لسيفيك ـ مع المرايا التى تشبه بشكل كبير الجيل السابق ، وخط السقف الذى ارتفع عن سابق عهده وصار لا يناسب الحلة الجديدة للسيارة .

    وليس هذا فقط بل امتد خليط العصرية بالكلاسيكية كذلك إلى المؤخرة بارتفاع مفاجئ للواجهة الخلفية ككل واعتمادها على خطوط مستوحاة من طرازات هوندا الأكبر حجماً من سيفيك ، أمثال كروس تور وأكورد وحتى سيتى الصغيرة ، لتخرج لنا سيفيك بوجهين لا يعرف كل منهما عن الآخر شيئاً وكأن فريق التصميم الذى عمل على المؤخرة لم يلقى يوماً الفريق الذى عمل على المقدمة إلا بعد انتهاء المشروع .
    عدة شخصيات

    وعلى الرغم من التصميم المخيب للآمال ، إلا أن سيفيك قد استطاعت أن تحول هذا الابتكار الجديد إلى عدة نسخ تناسب كافة الاحتياجات تقريباً ، وهى نقطة قوة فى صالحها تزيد من كفة سيفيك ترجيحاً أمام المنافسين ممن لا يمتلكوا إلا عدداً من الخيارات المحدودة .
    فسيفيك تتوفر بنسخة سيدان وكوبيه ، ونسخة صديقة للبيئة موفرة للوقود ، ونسخة هجينة ، ونسخة تعمل بالغاز الطبيعى ، وحتى نسختى السيدان والكوبيه لدى كل منهما خيارين إما عادية أو Si رياضية لهواة المرح والانطلاق ، ولكل من تلك النسخة خياراتها الخاصة من المحركات والتى تميز شخصيتها عن الأخرى فضلاً عن التجهيز والاختلافات فى التصميم .

    فالنسخة السيدان والتى تعد الأكثر انتشاراً حصلت على محرك سعة 1.8 لتر يعمل بتقنية i-VTEC للتحكم الالكترونى فى توقيت فتح وغلق الصمامات وهى تقنية متطورة من هوندا تساعد على تحسين أداء محركاتها وتحسين معدلات استهلاكها للوقود ، وبفضل تلك التقنية يمكن لهذا المحرك أن يولد 140 حصان و 173 نيوتن / المتر من العزم تدفع بالعجلات الأمامية لسيفيك عن طريق ناقلى حركة إما يدوى أو أوتوماتيكى من خمس سرعات .

    ويشارك سيفيك سيدان فى هذا المحرك نسخة الكوبيه وكذلك النسخة العاملة بالغاز الطبيعى ، والتى يصل قوة المحرك معها إلى 110 حصان ويتصل بالخيار الأوتوماتيكى من ناقل الحركة ، أما طرازات Si الرياضية فهى تزود بمحرك سعة 2.4 لتر من نفس العائلة العاملة بتقنية i-VTEC ، يولد 201 حصان و 230 نيوتن / المتر من العزم وتصل سرعة دورانه القصوى إلى 7000 لفة فى الدقيقة ، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوى سداسى السرعات لضمان أفضل أداء رياضى .

    أما النسخة الهجينة من سيفيك فتعمل بمحرك سعة 1.5 لتر يتصل بمحرك كهربائى وناقل حركة استمرارى ( CVT ) ، ليعمل كل من المحركين على إنتاج 110 حصان و 171 نيوتن / المتر من العزم ، وهى نسخة لم تبتعد كثيراً عن الجيل السابق من سيفيك حيث لا يتعدى فرق الأداء بين سيفيك الهجين الحالة وتلك التى أطلقت منذ ثلاثة سنوات حوالى 5 نيوتن / المتر فى العزم مع تساوى القوة الحصانية !! .
    المقصورة والتجهيزات

    داخل المقصورة لم تتحسن الأمور كثيراً ، فالمظهر العام لمقصورة الجيل الجديد من سيفيك لم يبتعد عن المقصورة السابقة ، بداية من تصميم عجلة القيادة وعصا ناقل الحركة وحتى لوحة العدادات وكذا عداد السرعة وألوان إضاءته ، أما المساحات المتاحة داخل المقصورة للركاب فلم تتحسن إلا بقدر لا يذكر ، حيث زاد عرض المقصورة بمقدار 3 سم وكذلك زادت مساحة تخزين الحقائب بمقدار 14 لتر عن الجيل السابق !!! .
    قائمة التجهيزات داخل المقصورة لم تحصل هى الأخرى على تعديلات مثيرة للاهتمام ، عدا بعض تجهيزات الأمان التى تضمنت اعتماد نظام ( ACE ) من هوندا فى بناء البدن وهو نظام يعمل على تشتيت الصدمات بعيداً عن مقصورة الركاب ، أيضا زودت السيارة بوسائد هوائية تفتح على مرحلتين لمزيد من الحماية للركاب .

    كذلك حصلت سيفيك على بعض الأنظمة الالكترونية مثل نظام منع انغلاق المكابح ( ABS ) ، ونظام الثبات الالكترونى ( VSA ) ، ونظام المكابح المساعدة ، ونظام دعم المقود التفاعلى والذى يعمل على مساعدة السائق فى استعادة السيطرة فى حال فقد السائق التحكم فى مقدمة أو مؤخرة السيارة .
    وبقدر استعراض هوندا لمثل تلك التجهيزات وتقديمها لها على أنها تقنيات جديدة ستحسن من مكانة سيفيك بين المنافسين ، إلا أن استعراض ما حصلت عليه سيفيك فى جيلها الجديد لا يشير إلا إلى سير السيارة فى الاتجاه العكسى لتطورها الطبيعى ، فربما لم تكن هوندا مستعدة لإطلاق هذا الجيل بعد ، وربما اختلطت الأفكار سريعاً فلم تكن النتيجة جيدة ، أو ربما حتى لم تستطع موارد هوندا الوصول إلى ابعد من ذلك .
    لكن ستبقى فى النهاية سيفيك بجيلها التاسع ما هى إلا نسخة محسنة من الجيل الثامن ، وددت لو ظلت فى انتظار اللحظة المناسبة للانطلاق بدلاً من إضاعة جيل جديد على تعديلات لا تذكر قد تعيدها إلى مرحلة ما قبل الجيل السابق بدلاً من المضى قدما







    ومع الصور




    بالصور والمواصفات 7017.jpg





    بالصور والمواصفات 7018.jpg




    بالصور والمواصفات 7019.jpg




    بالصور والمواصفات 7020.jpg



    بالصور والمواصفات 7021.jpg



    بالصور والمواصفات 7022.jpg




    بالصور والمواصفات 7023.jpg




    بالصور والمواصفات 7024.jpg



    بالصور والمواصفات 7025.jpg




    بالصور والمواصفات 7026.jpg


    بالصور والمواصفات 7027.jpg




    بالصور والمواصفات 4820.imgcache.gif










    fhgw,v ,hgl,hwthj i,k]h sdtd; 2012


  2. #2

    افتراضي

    يعطيك العافية

    موضوع متميز


  3. #3
    مشرف عام medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute الصورة الرمزية medo3abed
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    1,983

    افتراضي

    سيارة اكثر من رائعة تسلم ايدك يا درش..


  4. #4

    افتراضي

    سيارة رائعة

    تسلم على التقرير


  5. #5
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,377

    افتراضي

    مشكورين على المرور


  6. #6
    عضو محترف roma is on a distinguished road الصورة الرمزية roma
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    565

    افتراضي


  7. #7
    مشرف قسم السيارات و الرياضة mustafa4m is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    3,377

    افتراضي

    مشكورة على المرور الرائع


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. حصريا بالصور والمواصفات والفيديو هوندا بايلوت honda pilot 2012
    بواسطة mustafa4m في المنتدى قسم السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-10-2011, 03:05 AM
  2. بالصور والمواصفات رانج روفر 2012
    بواسطة mustafa4m في المنتدى قسم السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-10-2011, 10:50 PM
  3. حصريا بالصور والمواصفات دودج تشارجر 2012
    بواسطة mustafa4m في المنتدى قسم السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-09-2011, 08:58 AM
  4. بالصور والمواصفات هوندا جاز hondajazz2012
    بواسطة mustafa4m في المنتدى قسم السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-09-2011, 03:34 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 01:35 PM