عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى شبكة الإنترنت العربية ArabWebNet.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
حصريا|| الكتاب "أوبنتو ببساطة" لتعليم تورزيعة الابنتوا الرائعة جدا || على 9 سيرفرات مباشرة.

اعضاء وزوار الكرام اقدم لكم اليوم الكتاب الرائع لتعليم توزيعة الابنتو الاسطورية. شرح اكثر من رائع بالصور واللغة العربية يأخذك الى احتراف هذا العالم المفتوح المصدر. بعد النجاح

  1. #1
    مشرف عام medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute medo3abed has a reputation beyond repute الصورة الرمزية medo3abed
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    1,983

    (34) حصريا|| الكتاب "أوبنتو ببساطة" لتعليم تورزيعة الابنتوا الرائعة جدا || على 9 سيرفرات مباشرة.


    "أوبنتو ببساطة" 1233.gif
    اعضاء وزوار
    "أوبنتو ببساطة" 5026.png
    الكرام
    اقدم لكم اليوم
    الكتاب الرائع لتعليم توزيعة الابنتو الاسطورية.

    شرح اكثر من رائع بالصور واللغة العربية يأخذك الى احتراف هذا العالم المفتوح المصدر.
    "أوبنتو ببساطة" 6261.jpg


    بعد النجاح والاستحسان الذي حققه الإصدار الأول ... وبعد الكثير من التأخير بسبب ما تمر به بلادنا العربية من ظروف وبسبب ظروفي الشخصية في الفترة الأخيرة ... أخيراً صدر كتاب
    "أوبنتو ببساطة" الذي يعد الإصدار الثاني من كتاب "الدليل العملي في استخدام أوبنتو" وكما يظهر من الاسم الجديد فإنه تم التركيز على تبسيط المحتوى أكثر وإزالة واستبدال أي أجزاء معقدة أو تفاصيل زائدة.
    "أوبنتو ببساطة" 1234.gif
    الكتاب بالتفصيل
    ====================
    يعتبر هذا الكتاب مثالياً لكل من يود البدء باستخدام نظام أوبنتو الرائع حيث لا يهدف أن يكون أكبر كتاب عن نظام أوبنتو لينكس أو حتى مرجعاً -وإن كان!- بل على العكس من ذلك حاولت جعله صغيراً قدر المستطاع عن طريق التركيز على خلاصة المعرفة والتجارب واستخدام الأسلوب العملي أي "اقرأ وطَبِّق" وبالتالي توفير الكثير من المجهود والوقت على المستخدمين الجدد.
    إذا مللت من مشاكل نظام التشغيل الذي تستعمله مثل الفيروسات وغيرها من الأشياء التي تنغص عليك استمتاعك باستخدام الكمبيوتر، ما رأيك في تجربة نظام متطور، سريع، خفيف وأيضا آمن، فالحياة أقصر من أن تقضيها في التعامل مع المشاكل! تعرف الآن على نظام أوبنتو الرائع. سواء كنت تستعمل جهاز مكتبي أو جهاز محمول أو حتى نت​بوك فنظام أوبنتو سيكون نظامك المحبب والمثالي بعد قراءتك لهذه الكتاب.
    المميز في الأمر أن هذا الكتاب حر ومرخص برخصة Creative Commons ويقوم على أسلوب الرعاية Sponsorship. فلضمان بقاء الكتاب حراً ومتاحاً لأكبر قدر من الناس كان يجب وجود أسلوب يتناسب مع فكر الكتب والوثائق الحرة، فاستخدام الأسلوب التقليدي والتعاقد مع ناشر سيمنع إصدار الكتاب برخصة حرة وسيمنع أيضاً وجود نسخة PDF قابلة للتحميل بشكل قانوني من الإنترنت وهذا ما يتعارض مع فلسفة والغرض من الكتاب، لذا كان أسلوب الرعاية هو الحل الأمثل مع قيامي بطبع الكتاب على نفقتي الخاصة. (جار العمل على توفير الكتاب على موقع Lulu حالياً ثم طبعه محلياً لاحقاً). فشكراً لكل الرعاة الذين ساهموا في جعل هذا الكتاب أفضل :-)
    أخيراً وبما أن الكتاب هو كتاب حر عن نظام حر وكُتب باستخدام برمجيات حرة ولأن البرمجيات الحرة والمصادر المفتوحة تقوم على التشارك قررت تخصيص ٢٠٪ من عوائد كل نسخة ورقية مباعة لدعم المشاريع الحرة مفتوحة المصدر خصوصاً العربية منها. وأشجعك كثيراً على الحصول على نسخة من الكتاب ووضعها في أقرب مكتبة عامة بعد الانتهاء منه، لأنه للأسف لا يوجد أي كتب في السوق العربي تغطي شرح استخدام نظام أوبنتو مما يضيع علينا شريحة كبيرة من المستخدمين.

    ====================
    .:عن الكتاب:.
    كود:
    أُطلق الإصدار الأول من الكتاب في عام ٢٠٠٨ وحقق نجاحا كبيرا بأكثر من   ١٦٠٠٠ تحميل وقراءة وحاز إعجاب الكثير من القراء والمهتمين بالتقنية. جاء   الإصدار الثاني بتغييرات كبيرة سواء من حيث التنسيق أو المحتوى ومراعاة   المزيد من السهولة والسلاسة وإزالة أي أجزاء صعبة؛ لذا مع هذا الإصدار   الجديد إنسَ كل ما كنت تعرفه عن أوبنتو لأنك ستعرف أوبنتو كما لم تعرفه من   قبل.
    
     - فلسفة الكتاب.
    في ظل تطور البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر خصوصاً نظام التشغيل الرائع   جنو/لينُكس أو ما يرمز إليه اختصاراً ب لينُكس، أصبح نظام لينُكس قادر على   المنافسة ومناسب لأغلب مستخدمي الكمبيوتر بل أيضاً بدأ التفوق على  الأنظمة  الأخرى مثل وندوز وماك وغيرهما، كان من الواجب وجود كتب تساعد  المستخدمين  الراغبين في استخدام النظام الرائع أوبنتو لينُكس، لكن للأسف  هناك فجوة  كبيرة في الكتب التي تتناول نظام لينُكس حيث يوجد دائماً نوع من  التعقيد  فيها وقلة المصادر ذات الأسلوب السهل فضلاً عن البساطة وبالتالي  عدم الوصول  لأكبر شريحة من مستخدمي الكمبيوتر وهم المستخدمين العاديين.  لذا جاء  الإصدار الجديد من الكتاب ليشرح آخر إصدارات أوبنتو مع التركيز  على السهولة  واستخدام أسهل الطرق لإنجاز الأشياء واجتناب أي تعقيدات.
    
    لا يهدف هذا الكتاب أن يكون أكبر كتاب عن نظام أوبنتو لينكس أو حتى مرجعاً   -وإن كان!- بل على العكس من ذلك حاولت جعله صغيراً قدر المستطاع عن طريق   التركيز على خلاصة المعرفة والتجارب التي توفر عليك الكثير من المجهود   واستخدام الأسلوب العملي أي "اقرأ وطَبِّق" وعدم التطرق للتفاصيل التي لا   فائدة منها، مع الاعتماد على الشرح المصور مما يساعدك على استخدام أوبنتو   في أسرع وقت فالكتاب يحتوي الكثير الصور التي تشرح استخدام أوبنتو   بسهولةولو كان هناك اسم آخر لهذا الكتاب لكان "أوبنتو في صور". 
    
    يستهدف الكتاب المستخدم العادي غير المتخصص حيث يتميز بأسلوب شرح سلس   والتدرج في المعلومات، ويساعدك على استخدام أوبنتو للمهام اليومية  المعتادة  من الدخول على الإنترنت وتشغيل الصوتيات والمرئيات والكتابة  باستخدام  الأدوات المكتبية إلى آخر تلك الأشياء التي يقوم بها أغلب  مستخدمي  الكمبيوتر، ويعتمد بشكل كامل على استخدام الواجهة الرسومية. 
    
     - ملخص الكتاب.
    يتكون الكتاب من إثنى عشر فصلاً يغطون كل ما يتعلق باستخدام أوبنتو بطريقة   سهلة وبسيطة، بدايةً ببعض المعلومات العامة عن نظام جنو-لينُكس وأوبنتو ثم   بعد ذلك تحميل أوبنتو والتمهيد لتثبيته ثم عملية تثبيته خطوة بخطوة  مروراً  بأهم ما يجب فعله بعد تثبيت أوبنتو ثم استكشاف النظام والتعرف عليه  أكثر  والتعرف على مجموعة البرامج الرائعة التي تأتي معه وطريقة تخصيصه  بما يلائم  تفضيلات كل شخص، وأيضاً التعرف على قائمة كبيرة من البرامج التي  يحتاجها  اغلب المستخدمين وطريقة تثبيتها، أخيراً التعرف على العديد من  الحيل التي  تجعل حياتك أفضل واستخدام أوبنتو أسهل، ثم بعض أدواة إدارة  النظام مثل  التحديث والترقية والمشاركة عبر الشبكة والمزيد من المعلومات  عن أوبنتو  ونكهاته وطرق الحصول على الدعم ... وكل هذا بأسهل الطرق الممكنة  لفعل  الأشياء.
    
    
      - أقسام الكتاب.
       - تقديم.
       - إرشادات. 
       ١. البداية.
       ٢. التحضير لتثبيت أوبنتو.
       ٣. تثبيت أوبنتو.
       ٤. ما بعد التثبيت.
       ٥. استكشف.
       ٦. خصص.
       ٧. استمتع.
       ٨. تثبيت البرامج.
       ٩. المزيد من البرامج.
       ١٠. حيل وتلميحات.
       ١١. إدارة النظام.
       ١٢. إعرف أكثر.
       - الخاتمة
    ====================
    حجم الكتاب فقط 10.7 ميجا بصيغة pdf
    "أوبنتو ببساطة" 1234.gif
    والان مع التحميل
    "أوبنتو ببساطة" 5028.png
    تم رفع الكتاب على 9 سيرفرات مباشرة
    وطبعا بالميديا فاير

    بالحقوق
    فى المرفقات

    "أوبنتو ببساطة" 1204.gif





    pwvdh|| hg;jhf "H,fkj, ffsh'm" gjugdl j,v.dum hghfkj,h hgvhzum []h || ugn 9 sdvtvhj lfhavm> 2011 http

    الملفات المرفقة

  2. #2

    افتراضي

    متميز كعادتك


    جزاك الله خير


  3. #3
    عضو فعال Ahsn is on a distinguished road الصورة الرمزية Ahsn
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    69

    افتراضي

    حقا إنه كتاب رائع
    شكرا جزيلا للأخ
    medo3abed


  4. #4

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-09-2012, 08:05 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-09-2011, 10:32 PM
  3. حصريا اللعبة الرائعة "Angry Birds" لـ PSP على 7 سيرفيرات
    بواسطة Black Stone في المنتدى قسم Vita & PSP
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-08-2011, 04:40 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

 

تابعونا على تويترتابعونا على فيس بوكمدونة شبكة الانترنت العربية

 

 



الساعة الآن 10:35 AM