انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » Mophie و Sony تطلقان بطارية إضافية بحجم ضئيل

Mophie و Sony تطلقان بطارية إضافية بحجم ضئيل

كشفت شركة “Mophie” الأمريكية المتخصصة في تصميم وتطوير الإكسسوارات والملحقات الخاصة بالأجهزة الإلكترونية عن بطارية إضافية خارجية أطلقت عليها اسم “Juice Pack Reserve Micro”، من شأنها إطالة عمر بطاريات الأجهزة النقالة ومنحها طاقة إضافية في أي وقت وأي مكان.

وتتسم البطارية بسهولة حملها وصغر حجمها، فهي على شكل سلسلة مفاتيح تناسب حجم الجيب، مزوّدة بمنفذ “مايكرو يو إس بي”، ومنفذ “يو إس بي”، لتمكّن المستخدم من إعادة شحن جهازه النقال بسهولة أينما ذهب.

وتبلغ سعة بطارية “موفي” الجديدة 1000 ميللي أمبير في الساعة، وتخطط الشركة طرحها بالأسواق بسعر 40 دولاراً أمريكياً.

كما تستعد شركة “سوني” اليابانية أيضاً لإطلاق سلسلة جديدة من البطاريات الإضافية الخارجية، تتسم بأنها نحيفة ورقيقة ومسطحة وضئيلة في الحجم، لتمنح الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية طاقة إضافية وقت الحاجة، فضلاً عن سهولة حملها وحفظها داخل الجيب أو الحقيبة.

وتتمتع البطاريات بسعتها العالية التي تتراوح بين 3500 و7000 ميللي أمبير في الساعة، مقارنة ببطارية “Mophie” ذي سعة 1000.

كما يتسم النموذج الأكبر ذو سعة 7000 mAh بقدرته على إعادة شحن الهاتف الذكي قرابة ثلاث مرات شحن كامل، يليه النموذج ذو سعة 3500 mAh، ثم النموذج الثالث ذو الشكل الإسطواني فتبلغ سعته 2000 mAh.

ووفقاً لشركة “سوني”، فإنه هذه البطاريات النحيفة تُعد أولى منتجات الشركة التي ترتكز على تكنولوجيا الصفائح الرقيقة “Thin Laminate”، ويمكن إعادة شحن هذه البطاريات حتى 500 مرة وقادرة على شحن أغلب الهواتف الذكية في مدها قدرها ساعة ونصف.

في حين يمكن إعادة شحن البطارية نفسها في غضون 8 ساعات عبر وصلة “يو إس بي”، أو حوالي 4 ساعات عند توصيلها بمصدر كهربائي.

وتخطط “سوني” لطرح منتجاتها الجديدة بالأسواق اليابانية أولاً بحلول الشهر المقبل، ثم تليها الأسواق العالمية الأخرى، بسعر يتراوح بين 30 و70 يورو، وفقاً لسعة كل بطارية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 861

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى