انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » افضل 10 اختراعات على مستوى العالم لهذا الاسبوع.

افضل 10 اختراعات على مستوى العالم لهذا الاسبوع.

كان هذا الاسبوع اسبوع حافل من الاختراعات الرائعة التى سوف تسهل حياة الانسان الى ابعد الحدود نقدم لكم اليوم افضل 10 اختراعات على مستوى العالم نالت اعجاب الناس.

(1)ونبدأ بجهاز مايكروسوفت الجديد للالعاب Xbox 720 لعام 2013

المطلعون على الجهاز يقولون ان مايكروسوفت بدات العمل على جهاز الجيل القادم من الالعاب Xbox 720 وذلك على الرغم من ان معالجات ورقائق الرسوميات للاجهزة الحالية من مايكروسوفت تعمل بشكل رائع ولكن ياترى ما تخبئة مايكروسوفت فى هذا الجهاز الجديد Xbox 720

=====================================

(2) ايس كريم ساندويتش

لاتندهشوا من الاسم فهو نظام اندرويد الجديد التابع لشركة جوجل العملاقة الذى قامت بتطويرة ليصبح اكثر ذكائا فى البحث والسرعة والاداء واصلاح اخطاء الرسائل النصية واضافة مزايا جديدة لزر POWER وازرار التحكم بالصوت ويذكر ان اول هاتف سيعمل بهذا النظام هو هاتف Samsung Galaxy Nexus فى نوفمبر 2011.

=====================================

(3) الكاميرا الرقمية الجديدة Canon EOS 1D X

تأتى هذه الكاميرا الرائعة من كانون كمستقبل جديد فى التصوير الرقمى هذا بالاضافة الى سعرها الغالى جدا 6800 دولار وعدستها المذهلة بقدرة 18 ميجا بكسل قادرة على التقاط ادق ادق التفاصيل وايضا بتصوير فيديو يصل الى 14 لقطة فى الثانية وايضا الاضاءة المميزة يها ومن المتوقع صدور هذه الكاميرا فى مارس 2012.

=====================================

(4) السيارة الكهربائية DeLorean Returning تعود فى 2013

السيارة DeLorean Returning ستكون قادرة على العودة الى المستقبل من جديد وهذه المرة ستكون كليا بالكهرباء التفاصيل قليلة الى الان ولكن هناك توقعات تؤكد انها سرعتها ستصل الى 88 ميلا فى الساعة ومع قوتها الكهربائية الشديدة تعطيك قوة 260 حصان قادرة على دفع سرعة السيارة الى 125 ميلا فى الساعة ومن المتوقع ان يصل سعر السيارة 100000 دولار ..

=====================================

(5) هاتف موتورولا الجديد Motorola Droid Razr

تدخل موتورولا من جديد تحدى الهواتف الذكية النحيفه بهذا الهاتف الجديد والذى يأتى بسمك 7.1mm وايضا معالج ثنائى النواة بسرعة 1.2 جيجا هرتز وكاميرا بجودة 8 ميجا بكسل وشاشة فائقة الوضوع بمقاس 4.3 بوصة AMOLED وأسوأ ما فى هذا الهاتف انه لن يدعم نظام اندرويد الجديد ايس كريم سندويتش ومن المتوقع صدور الهاتف بسعر 300 دولار..

=====================================

(6) شاحن الحائط الجديد USB Wall Charger من ابل

قامت ابل بطرح هذا الشاحن المميز ليناسب جميع اجهزة ابل ايفون واى باد وايبود وايضا لاب توب mac تصميم الشاحن نحيف للغاية مثل iphone 4s وايضا مكوناته تجعله مناسب جدا للمسافرين اكثر ولكن قد يصدر هذا الشاحن بسعر مبالغ فيه بسعر 29 دولار..

=====================================

(7) اداة Aeroshots لاصلاح مذاق القهوة واعطاء مزيد من الطاقة.

خبر سعيد لكل عشاق القهوة اذا كنت تريد شراء Aeroshots والتى تعتبر بمثابة قذيفة البندقية نعم لم تفهم ذلك انها قطعة صغيرة توضع فى الفم تحتوى على 200 mg من الكافيين على شكل مسحوق يستنشق فى الفم تعادل فنجان قهوة يحتوى على 16 عبوة قهوة ستاربكس ..غريبة اليست كذلك.

=====================================

(8) اول كاميرا بتقنية حقول الضوء تنتجها شركة “Lytro” الأمريكية

كمن هذا النوع من الكاميرات في وجود العديد من العدسات الصغيرة بين العدسة الرئيسية وجهاز استشعار، بجانب وجود عدسات صغيرة جدا تسمى “microlenses” تستخدم لقياس كمية واتجاه الضوء، حيث إن هذا النوع من التصوير يعتمد على التقاط ألوان وشدة واتجاه الضوء الواقع. ويعتبر المبدأ الأساسي التي تستند عليها الكاميرا أن تلتقط وتجمع كافة التفاصيل والمعلومات عن المشهد المراد التقاطه بمجرد ضغطة زر واحدة دون الحاجة إلى التركيز على المشهد قبل التقاطه، فهي قادرة على التقاط صور سريعة للغاية.

وعن طريق تفاصيل الصورة التي تم التقاطها، يبدأ الشخص بواسطة الكاميرا نفسها أو بواسطة حاسوب أو هاتف ذكي تعديلها والتركيز على أي جزء موجود داخل الصورة سواء كان في المقدمة أو الخلفية، أي أنها تتيح إمكانية التقاط الصور أولا ثم ضبطها وتعديلها حسب رغبة الشخص لاحقا.ومن المتوقع صدور هذه الكاميرا مع بداية 2012 بسعر يبدأ من 400 دولار.

=====================================

(9) صناديق طاقم الرواد الصوتية

تعتبر هذه الصناديق فقط مثالية للاثرياء لانها قد تكلفهم 229 دولار للصناديق الفردية 349 دولار للمزدوجة .هذه الصناديق قادرة على ضبط ايقاع الموسيقى الصادرة منها بما يناسب حاملها او المكان الموضوعة فيه وايضا تمكنهم من سهوبة تعديل قائمة التشغيل بسهولة فائقة..

=====================================

(10) جهاز موتورولا الجديد MotoACTV

تدخل موتورولا من جديد سوق الاجهزة البدنية من خلال جهاز MotoACTV هذا الجهاز الذى يدمج اوقات اللياقة البدنية والموسيقى معا لانه يقوم بحساب فترة تمرين اللياقة البدنية وايضا تم تزويده بجهاز تحديد المواقع GPS وايضا يمكنه حساب السرعة التى قمت بها وايضا المسافة وايضا السعرات الحرارية التى تم حرقها هذا بالاضافة الى قائمة تشغيل الملفات الصوتية وايضا به ميزة غاية فى الجمال وهى الرد على هاتفك تلقائيا واستقبال الرسائل النصية على الجهاز مباشرة وسوف يخرج هذا الجهاز للاسواق 6 نوفمير 2011 بسعر 249 دولار لعية 8 جيجا بايت و299 دولار لسعة 16 جيجا بايت..

ونتتظر تعليقاتكم على هذه الاختراعات ان شاء الله..

عن الكاتب

عدد المقالات : 36

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى