انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » “ويندوز 8” يتجاوز أربعة ملايين ترقية في غضون 4 أيام

“ويندوز 8” يتجاوز أربعة ملايين ترقية في غضون 4 أيام

تجاوز نظام تشغيل “مايكروسوفت” الجديد “ويندوز 8” حاجز الـ4 مليون عملية ترقية في غضون أربعة أيام فقط، حسب ما أكده ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لرائدة البرمجيات خلال اجتماعه مع مطوري برمجيات الشركة.

وهذا الرقم القياسي من الترقيات يجعل نظام “ويندوز 8” أسرع نظام تشغيل مبيعاً في تاريخ شركة “مايكروسوفت”، ليزيح “ويندوز 7” من الصدارة.

وشرح بالمر أن نظام “ويندوز 8” شهد عمليات تحميل في الأسبوع الذي تلى انطلاق النسخة النهائية منه تجاوزت نظيرتها في الفترة ذاتها للنظام السابق “ويندوز7”.

وذكّر أن مبيعات “ويندوز7” وصلت منذ إطلاقه عام 2009 حتى اليوم الى قرابة 700 مليون نسخة، متوقعاً أن يحقق “ويندوز 8” مبيعات هائلة خلال العام المقبل تصل الى مئات الملايين من النسخ.

وشرح بالمر أن مايكروسوفت قامت بتسويق عشرات ملايين النسخ من نظام تشغيلها إلى شركائها في جميع أرجاء العالم، مشيراً إلى وجود نسبة إقبال كبيرة جداً على “ويندوز 8” من قبل رجال الأعمال ومستخدمي الشركات والمؤسسات الكبيرة.

وعلى سبيل المقارنة، فقد باعت رائدة التكنولوجيا “آبل” 3 ملايين نسخة فقط من نظام تشغيلها الأخير لأجهزة ماك الشهير باسم “ماونتن ليون” في غضون أربعة أيام من بداية إطلاقه رسمياً.

عن الكاتب

عدد المقالات : 861

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى