انت هنا : الرئيسية » الألعاب و الترفيه » هواوي Huawei تكشف لأول مرة عن جهاز ألعابها الجديد بنظام الأندرويد

هواوي Huawei تكشف لأول مرة عن جهاز ألعابها الجديد بنظام الأندرويد

Huawei
أجهزة الألعاب المنزلية المدعومة بنظام الأندرويد ليست فكرة سيئة. وبالنظر إلى أن نظام الأندرويد هو نظام مفتوح المصدر ويدعم الكثير من التطبيقات، فيبدو أن الشركات المصنعة لا تهتم فقط بجلب هذا النظام إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك من الإلكترونيات الإستهلاكية الأخرى، وإنما تطمح أيضا لإستغلال العديد من الألعاب المتاحة على هذه المنصة من خلال الكشف عن أجهزة الألعاب المنزلية المدعومة بهذا النظام. وجهاز Ouya الذي بدأ مشواره على منصة تمويل المشاريع KickStarter هو على الأرجح واحدة من أجهزة الألعاب المنزلية المدعومة بنظام الأندرويد الأكثر نجاحا حتى الآن. ولكن هدأت الأمور قليلا في الأونة الأخيرة، ونحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا يعتبر مؤشرا على عدم إهتمام المستهلكين بهذا النوع من الأجهزة، على الأقل في الوقت الراهن. ومهما كانت الأمور، فإن شركة Huawei تعتزم على ما يبدو لزعزعة الأمور قليلا من خلال إطلاق جهاز ألعابها الخاص المدعوم بنظام الأندرويد والذي يحمل إسم Tron، والمثير أكثر في هذا الجهاز هو كونه يكلف 120 دولار أمريكي فقط، وهذا هو نصف سعر جهاز M.O.J.O من شركة Mad Catz.

وبالنسبة لمن يتساءل عن مواصفات جهاز Tron، فليكن في علمه أن هذا الجهاز يأتي مع معالج رباعي النواة من فئة Tegra 4 من شركة Nvidia، وهو معالج يتفوق على معالج Tegra 3 الموجود في جهاز Ouya. وبالإضافة إلى ذلك، فإن جهاز Tron يأتي كذلك مع ذاكرة عشوائية بحجم 2GB فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 32GB. وتشمل المواصفات الأخرى لجهاز Tron دعمه لشبكات Wifi وتقنية البلوثوت كما أنه يأتي بمنفذ USB 3.0 وبنظام الأندرويد 4.2.3 Jelly Bean.

جهاز Tron صغير في حد ذاته، وإذا أتيحت لك في أي وقت مضى مشاهدة واحدة من مكبرات الصوت المحمولة فهو يأتي تقريبا بهذا الحجم. وبغض النظر عن المواصفات، فإن شركة Huawei لم تكشف لنا حتى الآن عن موعد إصدار جهازها الجديد في السوق، ولكن يبدو أنه سيكون متاحا في الصين أولا مع إحتمال أن يبقى حكرا على هذا السوق لفترة طويلة قبل أن يشق طريقه إلى المزيد من الأسواق الأخرى.

عن الكاتب

عدد المقالات : 826

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى