انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » نوكيا تطلق هواتف جديدة بمميزات فائقة و سعر منخفض

نوكيا تطلق هواتف جديدة بمميزات فائقة و سعر منخفض

أضافت شركة “نوكيا” الفنلندية إصدارين جديدين لسلسلتها الشهيرة باسم “Asha” التي تُعنى باللغة العربية “الأمل”، وهما “آشا 308″، و”آشا 309”. وصممت مجموعة “آشا” الجديدة خصيصاً لتقدم تجربة هاتف ذكي متميز وبسعر معقول في آن واحد.

ويتمتع كلا الهاتفين بتصميم أنيق وجذاب، بشاشة عرض قياس 3 بوصات تدعم تقنية اللمس ومقاومة للخدوش والصدمات بدقة 400×240 بيكسل. وهما مزودان بمعالج ثنائي النواة، وكاميرا خلفية بدقة 2 ميغابيكسل.

ويستمر عمل بطارية كلا الهاتفين 9 ساعات من وقت التحدث، فيما يظل هاتف “آشا 308” بشحنة كهربائية واحدة حتى 21 يوماً في وضع الاستعداد، ويستمر عمل هاتف “آشا 309” حتى 27 يوماً في نفس الوضعية.

ويبلغ وزن الهاتفين 102 غرام، بأبعاد 109.9×54×13.2 مم، وسعة بطارية 1110 mAh.

40 لعبة مجانية

ويحتوي الهاتفان على ذاكرة “رام” بسعة 64 ميغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ “مايكرو إس دي” حتى 32 غيغابايت كحد أقصى، ومنفذين “يو إس بي”، و”مايكرو يو إس بي”. ويدعم الهاتفان تقنية “بلوتوث 3.0″، وراديو إف إم، ومشغل موسيقى وفيديو، ومقبس سماعات قياس 3.5 مم، ودعم لـ”GPS”.

ومن المواصفات الأخرى التي يتمتع بها الهاتفان احتواؤهما على 40 لعبة مجانية مثبتة مسبقاً مقدمة من شركة “إليكترونيك آرتس-EA” لألعاب الفيديو، من بينها لعبة “Fifa 2012″، و”Need for Speed The Run”، و”Tetris” وغيرها.

ويتميز الهاتفان بالاندماج الكامل مع موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” عبر متصفح نوكيا “Xpress Browser” الذي يمنح تجربة تصفح سلسة ووصول سريع للتطبيقات وصفحات الانترنت.

تطبيق Nokia Nearby

كما يتضمن الهاتفان خدمة نوكيا للرسائل الفورية وخدمة البريد الإلكتروني وخدمة “Nokia Life+” المتوافرة باللغة الإنكليزية عبر 18 دولة، وخدمة خرائط نوكيا، فضلاً عن تطبيق “Nokia Nearby” الذي يُخول المستخدمين من اكتشاف أماكن جديدة قريبة من مكان تواجدهم خلال عملية البحث وإبرازها على الخريطة.

ويتمتع الجهازان بعدة تطبيقات أخرى مثل “Nokia Xpress Web App Builder” وهي أداة ويب تُسهل للمبرمجين والمطورين إنشاء تطبيقات جديدة.

ويتميز هاتف “آشا 308” باحتوائه على منفذين لشريحتي اتصال مع خاصية “Easy Swap” التي تتيح تغيير بطاقة “SIM” الثنائية دون الحاجة إلى إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، فيما يتسم هاتف “آشا 309” بدعمه للشبكة اللاسلكية.

ويعمل هاتف “آشا 308” على شبكات “GSM” ثنائي النطاق (900-1800) ميغاهيرتز، كما يدعم شبكات “GPRS” و”EDGE”، بينما يدعم هاتف “آشا 309” شبكات “GSM” فقط، لكن بكافة تردداتها الأربعة.

وتخطط نوكيا لطرح إصداريها الجديدين بحلول نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول للعام الجاري بسعر أقل من 100 دولار أمريكي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 826

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى