انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » “ميديون” تطلق أولى أجهزتها اللوحية بمعالج رباعي

“ميديون” تطلق أولى أجهزتها اللوحية بمعالج رباعي

تستعد شركة “ميديون-Medion” الألمانية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، لإطلاق جهاز لوحي جديد يندرج ضمن سلسلتها الشهيرة باسم “لايف تاب-Lifetab”.

يوُعد جهاز ميديون الجديد الذي يحمل اسم “Medion lifetab S9714” تحت الرقم الرمزي “MD99300” أول لوحي تنتجه الشركة مزود بمعالج رباعي الأنوية.

يأتي الجهاز بشاشة عرض قياسها 10 بوصة من نوع “IPS” بدقة وضوح 800×1280 بيكسل، يستخدم معالج انفيديا رباعي النواة “تيغرا 3” بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت وذاكرة داخلية فلاش بسعة 32 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ البطاقة الخارجية قابلة الإزالة “مايكرو إس دي”.

يعمل الجهاز ضمن بيئة نظام تشغيل “أندرويد 4.0” وخلال الشهور القليلة القادمة سيرتقي الجهاز لنسخة “أندرويد 4.1- جيلي بين”.

ومن المواصفات التقنية الأخرى للوحي يتضمن بكاميرا خلفية بدقة 3 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميجابيكسل، مدمج به مكبر صوتي ستيريو، ومزود بتقنية “Dolby Mobile” التي تقدم صوتاً يتمتع بجودة ونقاء لا مثيل لها، ويشتمل على منفذ “ميكرو يو إس بي” ومنفذ “usb-host” لتوصيل الجهاز بالأجهزة الطرفية الخارجية مثل لوحة مفاتيح أو فأرة، ومنفذ “HDMI” لبث الوسائط المتعددة على شاشات التلفاز عالية التحديد، وبطارية من نوع “ليثيون-بوليمر” قادرة على العمل حتى 9 ساعات متواصلة، ويبلغ وزن الجهاز 630 غراما وبسمك 9.9 مم. ويدعم الجهاز من حيث الاتصال تقنية “WLAN” وشبكات “UMTS” و”HSDPA”.

كما تقدم الشركة مجموعة من الملحقات والاكسسوارات لجهازها الجديد تشمل حقائب وكابلات ومحولات وسماعات.

تخطط الشركة التي تتخذ من مدينة “إيسن-Essen” الألمانية مقراً لها، طرح جهازها اللوحي الجديد لدى سلسلة المتاجر الإلكترونية “آلدي-Aldi” في السادس من شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم من العام الجاري بسعر 399 يورو مع ضمان لمدة ثلاث سنوات، كما تقدم “آلدي” عرضاً حصرياً مع الطراز الذي يدعم شبكات “UMTS” بطاقة “SIM” مجاناً تمتد صلاحيتها لمدة شهر كامل، بعد ذلك ينبغي الدفع.

عن الكاتب

عدد المقالات : 857

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى