انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » موتورولا تسجل براءة اختراع جديدة لساعة ذكية بنظام تتبع النظرات

موتورولا تسجل براءة اختراع جديدة لساعة ذكية بنظام تتبع النظرات

24544

سجلت شركة “موتورولا” المملوكة لشركة “جوجل” براءة اختراع لساعة ذكية بشاشة لمسية تملك نظام مبتكر لتتبع نظرة المستخدمين، وتتمتع بمزايا تؤهلها للعمل كراصد للعلامات الحيوية.

وأوضحت “موتورولا” في براءة الاختراع أن النظام “gaze detection” يتيح للساعة الذكية رصد عين المستخدمين عند النظر إلى الساعة، كما أشارت إلى أن نظام عرض مزدوج يتيح رؤية واضحة لمستخدمين حينما يشاهدا شاشة الساعة الذكية من زوايا مختلفة.

وأشارت “موتورولا” في براءة الإختراع إلى عدد من التقنيات التي تجعل الساعة الذكية قادرة على رصد المؤشرات الحيوية لمستخدمها، خاصة اثناء ممارسة الرياضة.

وتقدمت الشركة المملوكة لشركة “جوجل” ببراءة الاختراع تلك في العام الماضي، وذلك قبل ان يسجلها مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية قبل ايام قليلة باسم “موتورولا” ويكشف عنها عبر موقعه الرسمي.

يذكر ان “موتورولا” كانت واحدة من أولى الشركات التي دخلت في سوق الساعات الذكية وذلك عندما اطلقت الساعة “MotoActv” خاصتها، وينتظر ان تكشف الشركة عن اصدارات اخرى من تلك النوعية من الأجهزة خاصة في ظل توقعات بتطور كبير لهذا السوق عقب افصاح عدد من الشركات الكبرى بنيتها للدخول فيه.

وتجدر الإشارة إلى أن “سامسونج” تنوي الكشف عن نموذج لأول ساعة ذكية تنتجها يوم الرابع من سبتمبر في مؤتمر بالعاصمة الألمانية برلين.

عن الكاتب

عدد المقالات : 152

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى