انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » مطورين يحاولون تشغيل تطبيقات “آي أو إس” على تلفاز “آبل”

مطورين يحاولون تشغيل تطبيقات “آي أو إس” على تلفاز “آبل”

استطاع اثنان من الهاكرز تشغيل تطبيقات “آي أو إس” على تلفزيون “آبل”، فقد قام المطور تروتن سميث بالتعاون مع مطور آخر يدعى نيك ومعروف باسم “The Mudkip” إيجاد حل لمشكلة الجليبريك الخاص بتلفزيون “آبل” من الجيل الثاني باختراق الجهاز وكسر الحماية الخاصة به والتمكن من إضافة ملفات من وإلى النظام الذي يعمل به الجهاز من أجل تشغيل تطبيقات “آي أو إس” على التلفاز بالكامل وبدرجة وضوح 720 بيكسل.

ويأتي ذلك عقب نجاحهم في اختراق خدمة المساعد الصوتي الشخصي “سيري” الخاص بهاتف “آي فون 4 إس” وتشغيلها على الطرازات القديمة لهاتف “آي فون” وكذلك “آي بود تاتش”.

وبسبب عدم توافر ميزة اللمس بشاشة تلفاز آبل، فلابد من وجود طريقة أخرى لتمكن المستخدمين من استخدام التطبيقات على الشاشة. وقد تكون هذه الأداة أو الوسيلة لحل هذه المشكلة هي التحكم في التطبيقات على التلفاز عن بعد، ولكن يجب اتصالها أولا بمكتبة التطبيقات عبر المدخل الخاص بها بالتلفاز “Apple TV Input Library”.

فيما أشار سميث أنه تمكن بالتعاون مع زميله من تشغيل بعض التطبيقات مثل التي تم عرضها على هئية نوافذ جنبا إلى جنب من ضمنها تطبيقات “فيسبوك” و”خرائط” و”سفاري” و”يوتيوب” و “الطيور الغاضبة” بشكل كامل، إلا أن طريقة الاستخدام تتم حاليا عن طريق “VNC” أو “SSH” بواسطة “لوحة المفاتيح” أو “Trackpad”، أو من خلال جهاز التحكم عن بعد “ريموت كنترول”، ولكن “VNC” تقلل سرعة الجهاز.

وأضاف سميث أن عملية التطوير لا تزال في مراحلها الأولى ولم تنته بعد، ومعرضة لمواجهة بعض الأخطاء الواردة ولكن بعد إتمام عملية التطوير نهائيا سيكون كافيا استخدام “ريموت كنترول” الخاص بجهاز آبل لبدء تفعيل التطبيقات.

فيما ظهر في شريط الفيديو أن تطبيق “فيسبوك” تم عرضه بدقة 720 بيكسل (1280 X 720 بيكسل)، وفي الواقع أن هذا التطبيق من المفروض أن يظهر بدقة (1024 x 768 بيكسل) وكذلك بدقة (960 x 540 بيكسل)، وهذا يشير إلى أن عملية تكيف وتوافق بعض التطبيقات بدرجات وضوح أخرى هي بالأمر السهل والبسيط. وهذه العملية تتم مع بعض التطبيقات وليست جميعها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى