انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » متجر تطبيقات من “ياندكس” الروسي ينافس “جوجل بلاي”

متجر تطبيقات من “ياندكس” الروسي ينافس “جوجل بلاي”

Yandex ياندكس

 

أطلق عملاق البحث الروسي “ياندكس-Yandex”، متجر تطبيقاته الجديد على شبكة الإنترنت، الذي يحمل اسم “Yandex.Store” والذي يتضمن 40 ألف تطبيق مخصص للأجهزة النقالة من هواتف ذكية وحواسيب لوحية.

ويتضمن المتجر خدمات “ياندكس” الأخرى، مثل خدمة البريد الإلكتروني وخدمة الخرائط وواجهة المستخدم ذي مؤثرات ثلاثية الأبعاد الخاصة بالأجهزة النقالة المعتمدة على نظام تشغيل “أندرويد” المعروفة باسم “Yandex.Shell”.

وتعتبر شركة “ياندكس” متجرها الجديد منافساً لمتجري تطبيقات “أمازون” و”جوجل بلاي”، على الرغم من أن الأخير يتضمن قرابة 675.000 تطبيق، فضلاً عن وصول عدد مرات التحميل منه إلى 25 مليار عملية تحميل.

متصفح جديد

وفي سياق متصل، أطلقت “ياندكس” متصفح إنترنت جديداً يمزج بين فعالية متصفح “كروم” وكفاءة تكنولوجيا مستعرض “أوبرا”.

ويعتمد المتصفح الروسي على محرك التصميم “ويب كيت-WebKit”، المستند إليه أشهر المتصفحات مثل “جوجل كروم” و”آبل سفاري”، بجانب استناده إلى تكنولوجيا “أوبرا توربو-Opera Turbo” المعتمدة على ضغط محتويات صفحات الويب لتسريع عملية التصفح.

ويتميز باحتوائه على معايير أمنية لحماية المعلومات والبيانات، حيث إنه يشتمل على برامج حماية شركتي “كاسبيرسكي لاب” و”ياندكس”.

ويقدم هذا المتصفح الروسي خدمات بحثية متكاملة، متضمناً خدمة ترجمة فورية وخدمة خرائط رقمية.

ووفقاً لأركادي فولوزه، الرئيس التنفيذي لشركة “ياندكس”، فإن “الشركة طورت مستعرض ويب يستند إلى بيئة حوسبة سحابية، مدمج به أفضل الخدمات والمنتجات، ليصبح متصفح ويب مفتوح المصدر، ويمنح المطورين والمبرمجين بيئة خصبة لإنشاء تطبيقات وبرامج خاصة بهم”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 835

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى