انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » مبيعات نظارات جوجل الذكية قد تتجاوز 10 ملايين نظارة

مبيعات نظارات جوجل الذكية قد تتجاوز 10 ملايين نظارة


ذكرت مؤسسة للأبحاث التسويقية أن حجم شحنات النظارات الذكية على مستوى العالم سوف يصل إلى حوالي عشرة ملايين قطعة بحلول عام 2016 ، وأرجعت الفضل في هذا النجاح المتوقع إلى مشروع “جوجل جلاس” الذي أطلقته شركات خدمات الانترنت العملاقة في وقت سابق.

وكانت الشركة العملاقة قد أزاحت النقاب مؤخرا عن”نظارات جوجل” وهي عبارة عن جهاز كمبيوتر على شكل نظارات يرتديها المستخدم على وجهه ، ويستطيع من خلالها الاتصال بشبكة الانترنت حيث تظهر البيانات أمام أنظار المستخدم على عدسات النظارة كما لو كانت شاشة كمبيوتر.

وأفادت مؤسسة (إي.إم.إس) للأبحاث التسويقية أن إجمالي عدد النظارات الذكية التي سيكون قد تم شحنها بحلول عام 2016 يبلغ 4ر9 مليون نظارة ، فيما سيصل العدد في عام 2016 وحده إلى 6ر6 مليون نظارة. ومن المتوقع أن يرتفع حجم مبيعات النظارات الذكية هذا العام بنسبة 150 بالمئة ليصل إلى 124 ألف نظارة.

وأفاد الموقع الإلكتروني “تيك هايف” المعني بأخبار التكنولوجيا أن شركة جوجل باعت هذا العام 8 آلاف نظارة تحت الاختبار لمجموعة من المستخدمين. وتتوقع مؤسسة (إي.إم.إس) أن ترتفع مبيعات النظارات الذكية العام المقبل بنسبة 250 بالمئة عندما تطرح نظارات جوجل في الأسواق.

عن الكاتب

عدد المقالات : 869

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى