انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » مبيعات شركة ابل فى دول اسيا والمحيط الهادى تصل الى نسبة 174% هذا العام.

مبيعات شركة ابل فى دول اسيا والمحيط الهادى تصل الى نسبة 174% هذا العام.

ارتفعت مبيعات شركة ابل العملاقة فى الهواتف والاجهزة الذكية فى دول اسيا والمحيط الهادى هذا العام الى نسبة تصل الى 14.3 مليار دولار فى عام 2011 بزيادة 174 ٪ عن الفترة نفسها من العام الماضى.

يذكر ان مبيعات دول اسيا والمحيط الهادى تشكل نسبة 21% من المبيعات الاجمالية لشركة ابل مقارنة ب 13% من العام الماضى و7% فى عام 2009 وهو ما يعد نجاح ساحق لشركة ابل فى هذه الدول

ويذكر ايضا ان شركة ابل قد نحجت فى السيطرة على السوق الالكترونية فى الصين الكبرى والتى تمثل هونج كونج وتايوان حيث ارتفعت نسبة المبيعات بها من 2% عام 2009 الى 12% عام 2011 .

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك الى دهشته من اقبال الكبير من الطبقة المتوسطة الدخل فى الصين الكبرى على شراء منتجات ابل الغالية الثمن نوعا ما.

وايضا يذكر ان اكثر منتجات ابل التى حققت اعلى المبيعات هى اجهزة iphone 4 و ipad

واجهزة لاب توب ماكنتوش ..وعلى الرغم من الزلازل والكوراث الطبيعة وتسونامى التى ضربت الساحل الشرقى لليابان فى مارس الماضى الى انه بغلت نسبة مبيعات اجهزة ابل فى اليابان 1.5 مليار دولار على الرغم ان اليابان تمثل اصغر جزء فى مبيعات ابل..

وايضا قد ارتفعت نسبة المبيعات فى الامريكتين الى 56% بمبيعات وصلت الى 13.8 ميار دولار من مبيعات الشركة الاجمالية لعام 2011 فى حين ارتفعت المبيعات فى اوروبا بنسبة 28% عند 9.1 مليار دولار بزيادة 49% عن عام 2010.

ومازالت شركة ابل تطور فى منتجاتها لتسيطر بشكل كامل على سوق الاجهزة الذكية هل قادرة على احتلال المرتبة الاولى فى الاجهزة الذكية سنرى مستقبلا..

عن الكاتب

عدد المقالات : 36

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى