انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » “مايكروسوفت” تنوي دمج “إكس بوكس 360- كينيكت” داخل عدة نماذج من أجهزة الكمبيوترات الدفترية المحمولة

“مايكروسوفت” تنوي دمج “إكس بوكس 360- كينيكت” داخل عدة نماذج من أجهزة الكمبيوترات الدفترية المحمولة

تستعد شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عملاق البرمجيات لجلب تكنولوجيا جهاز ألعابها الإلكتروني الأكثر شهرة في العالم “إكس بوكس 360- كينيكت” ودمجها داخل عدة نماذج من أجهزة الكمبيوترات الدفترية المحمولة المعتمدة على نظام تشغيلها الجديد “ويندوز 8”.

وتعلق “مايكروسوفت” آمالاً كبيرة جراء هذه الخطوة، متطلعة لجذب عدد كبير من المستخدمين وزيادة التفاعل مع هذه التقنية عبر الحاسوب.

وعلى ما يبدو فإن مايكروسوفت ستتعاون مع شركة “آسوس” لدمج تكنولوجيا “كينيكت” بأجهزة آسوس الدفترية، فهناك نموذجان من أجهزة الكمبيوترات الدفترية المحمولة التابعة لـ “آسوس” التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز 8″، تقوم “مايكروسوفت” بإجراء العديد من الاختبارات عليهما، فيما تشير بعض التوقعات بأن “آسوس” تستعد لطرح كمبيوتر محمول يتضمن أجهزة “كينيكت”، فبدلاً من كاميرا الويب الموجودة بأعلى الشاشة ستحل محلها عدد من أجهزة الاستشعار أو سيتم وضع المستشعرات جنباً إلى جنب مع كاميرا الويب، وستثبت بأسفل الشاشة صف من مصابيح “LED”.

يُذكر أن “ستيف بالمر” المدير التنفيذي لـ”مايكروسوفت” قد أعلن رسميا خلال معرض “الإلكترونيات الاستهلاكية” لهذا العام والذي تم انعقاده الشهر الجاري بمدينة “لاس فيغاس” الأمريكية، بأن “كينيكت” سيكون متوافقا ومتاحا لنظام التشغيل “ويندوز 8” بحلول شهر فبراير/ شباط من العام الجاري.

ووفقا لمايكروسوفت، فإن جهاز “كينيكت” المدمج بالكمبيوترات الدفترية المحمولة صُمم خصيصا للألعاب بوجه خاص، لكن عامة يمكن الاستفادة منه أيضا لتسهيل عملية التفاعل مع الحاسوب من خلال الحركات والإيماءات بالنسبة للأشخاص المعاقين.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى